Thursday, July 30, 2015

حصرى بالصور : فتاة يابانية تحارب داعش بأسلحة إفتراضية فتاكة

فتاة يابانية تحارب داعش بأسلحة افتراضية فتاكة

قامت فتاة مصممة كرتون بعمل عروض ملثمة في اليابان للانتقام من داعش التي قامت بقطع راسي مواطنين يابانيين- الصحفيان كينجي غوتو وهارونا يوكاوا - في شهر يناير الماضي من خلال نشر دعاية مضادة لآلة داعش الدعائية على الإنترنت .

Embedded image permalink

وذلك لكي تستوحوذ على نتائج البحث من خلال تشابه الأسماء. الفتاة تحمل اسما وهو Isis Chang ويشابه اسم داعش بالإنكليزية (إيزيس -isis) وتسخر من التنظيم الإرهابي بأسلوب ذكي بحسب موقع سان فرانيسيسكو جيت.

Embedded image permalink

وتشتهر رسوم المانجا، وهي القصص المصورة اليابانية في مختلف دول العالم، وابتكرت ايزيس شان بهذا النمط وهي تظهر بعيون خضراء وصوت بريء ورقصة رشيقة

Embedded image permalink

وتقوم الشخصية الكرتونية الجديدة التي تمثل فتاة يابانية تبلغ من العمر 19 عاماً، وبدلا من قطع الرؤوس تبرع أيزيس باستخدام السيوف بمهارة لتقطيع البطيخ.


يقف وراء مساعي الهيمنة على نتائج البحث عن داعش بالإنكليزية مجموعة يابانية (تتواجد على تويتر باسم https://twitter.com/isisvipper ، وقد ابتكرت هذه الشخصية الكرتونية التي تقع ضمن اهتمامات المجموعة في تصميم صور الأنيميشن.

Embedded image permalink

وبحسب موقع هفنغتون بوست العربي فقد دعا الناشطون عبر صفحة "الشخصية" على تويتر الجمهور لدعمهم، فاستجاب العديدون حول العالم، وقاموا بإرسال مساهماتهم التي زادت عن 3000 مساهمة، تحمل رسالة Isis Chang

Embedded image permalink

كما التزموا بالقواعد التي أوضحتها المجموعة على صفحتها على تويتر @isisvipper بعدم إهانة الإسلام وألا تكون الصور إباحية.

Embedded image permalink