Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: وكالة الفضاء الأميركية تعلن اقتراب تاريخي لمركباتها إلى "بلوتو"

Wednesday, July 15, 2015

وكالة الفضاء الأميركية تعلن اقتراب تاريخي لمركباتها إلى "بلوتو"

  مصر اليوم - وكالة الفضاء الأميركية تعلن اقتراب تاريخي لمركباتها إلى بلوتو

وكالة الفضاء الأميركية تعلن اقتراب تاريخي لمركباتها إلى "بلوتو"

عبر قرون من الزمان لم يجروء أحد على الإقتراب من هذا الكوكب للعديد من الأسباب أولها لكثرة أقماره وسرعة دورانه وبعده عن المجال الشمسى والنظام المدارى .فى ثورة جديدة لغزو الفضاء فقد أعلنت وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) اليوم عن أول إقتراب تاريخي لمركبة (نيو هيورازن) من الكوكب القزم بلوتو بعد رحلة في الفضاء إستمرت تسع سنوات ونصف السنة لملاحقته.

وذكرت الوكالة في بيان نشر على موقعها الالكتروني أن المركبة قطعت في رحلتها نحو خمسة مليارات كيلومتر بسرعة 50 ألف كيلومتر بالساعة لتصل إلى هذه النقطة متوقعة أن تنقل معلومات جديدة حول أبعد كوكب في النظام الشمسي.


أقرب صورة بالتاريخ لكوكب بلوتو

وكانت (نيو هيورازن) قد وصلت في الساعة 7 والدقيقة خمسون صباحا بتوقيت واشنطن إلى النقطة الاقرب وتبعد نحو عشرة آلاف كيلومتر من الكوكب. 

وتمكنت المركبة من نقل صور دقيقة كشفت معلومات مهمة وجديدة حيرت علماء الفضاء والكواكب مثل حجمه ومكوناته إضافة الى تفاصيل مماثلة لأكبر قمر (شارون) في نظام بلوتو.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.