Sunday, July 12, 2015

السفير الإيطالى بالقاهرة: نشكر الحكومة على قرار ترميم القنصلية والصحف الأسبانية : إيطاليا تدعم مصر ضد الإرهاب

السفير الإيطالى بالقاهرة: نشكر الحكومة على قرار ترميم القنصلية والصحف الأسبانية : إيطاليا تدعم مصر ضد الإرهاب

جانب من انفجار القنصلية الإيطالية

عشية الزيارة العاجلة التى سيقوم بها وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتيلونى لمصر لدعمها فى حربها ضد الأرهاب عقب التفجير الذى استهدف القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة أمس قام السفير الإيطالى بزيارة الى مقر وزارة الخارجية والتقى السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية والسفير نبيل حبشى مساعد وزير الخارجية للمراسم.

وأعرب سفير روما بالقاهرة ماوريتسيو مسارى عن تقدير بلاده للفتة الطيبة بإعلان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اعتزام الحكومة المصرية العمل على إعادة مبنى القنصلية العريق إلى ما كان عليه قبل الحادث الإرهابى، كما ثمن الاتصالات التى جرت أمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإيطالى وكذلك بين وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الإيطالى.

وشدد السفير الإيطالى على إدانة بلاده لهذا العمل الإرهابى، مؤكداً وقوفها إلى جانب مصر ومساندتها فى حربها على الإرهاب، وطلب نقل تعازى حكومته لأسرة المواطن الشهيد وتمنياتها بالشفاء للمصابين، مشيراً إلى اتفاق الرؤى بين روما والقاهرة على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى ضد الإرهاب.

صحيفة إسبانية: زيارة وزير خارجية إيطاليا لمصر تعزز العلاقات بعد الهجوم

وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلونى

علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على زيارة وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلونى غدا الاثنين لمصر بعد الهجوم الإرهابى على القنصلية الإيطالية وقالت إن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الطرفين وتطوير التعاون القائم بين البلدين، ومن المقرر أن يتم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية المهمة والتضامن من موظفى السفارة والقنصلية الإيطالية فى القاهرة.

وأشارت الصحيفة إلى قول جنتيلونى بإن "الهجوم على القنصلية فى القاهرة يرتكز على محاولة لتخويف إيطاليا، لتتوقف عن العمل إلى جانب الحكومة المصرية فى مكافحة الإرهاب، لكننا لا نسمح لأنفسنا الخضوع لترهيب إرهابى".

وأشار إلى تأكيد سبل التعاون الثنائى مع مصر لمكافحة الإرهاب، خاصة وأن الديناميات الأمنية الداخلية المصرية تتسم بخصوصيتها وترتبط بسياق مكافحة الإرهاب الأصولى، ومصر اليوم بلد مهم من حيث تحدى الأصولية، لذلك قد يكون أيضا للتحذير بعدا دوليا.

اليوم السابع -7 -2015

ولفت جينتيلونى إلى تورط تنظيم داعش فى عملية الاعتداء على القنصلية الإيطالية، الذى حدث بنفس طريقة اغتيال النائب العام المصرى الأسبوع الماضى، مشددا على أنه سيتم تعزيز التدابير الأمنية للمقار الدبلوماسية الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد المصريين فى أوروبا أدانت بشدة الهجوم الإرهابى بسيارة مفخخة الذى وقع فى محيط مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة.