Friday, July 17, 2015

«عيدية» الحكومة للمصريين.. تخفيض أسعار الإنترنت.. الأسعار تبدأ بسرعة ١ ميجا بسعر ٥٠ جنيهًا

«عيدية» الحكومة للمصريين.. تخفيض أسعار الإنترنت.. الأسعار تبدأ بسرعة ١ ميجا بسعر ٥٠ جنيهًا.. ورقابة صارمة على الجودة.. وتكشف طريقة انتقال العملاء للأسعار المخفضة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خالد نجم: "إن وزارة الاتصالات، قد تلقت أول عروض تخفيض الإنترنت من شركة تي إيه داتا للوصول بسعر الميجا إلى نحو ٥٠ جنيهًا فقط".

وأعلن الوزير، خلال المؤتمر الصحفي بالقرية الذكية اليوم، الأسعار الرسمية لخدمات الإنترنت المقدمة من الشركة ستكون وفقًا للأسعار التالية: 

١- إلغاء سرعة ٢٥٦.
٢- إلغاء سرعة ٥١٢.
٣- ١ ميجا بسعر ٥٠ جنيهًا مع نحو ١٠ جيجا استهلاك. 
٤- ١ ميجا بسعر ٩٥ جنيهًا مع سعة بنحو ١٠٠ جيجا استهلاك.
٥- ٢ ميجا بسعر ١٤٠ جنيهًا مع سعة 150 جيجا استهلاك. 
٦- ٤ ميجا بسعر 220 جنيهًا مع سعة بنحو 200 جيجا. 
٧- ٨ جيجا بسعر ٣٥٠ جنيهًا مع سعة بنحو ٣٠٠ جيجا استهلاك. 

وأضاف: "أن الحكومة ستبدأ رقابة صارمة على جميع مقدمي خدمات الإنترنت وفقًا للأسعار الجديدة، بحيث لا يؤدي تخفيض الأسعار إلى سوء الخدمات"

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل: "أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم خدمات الإنترنت بسرعات عالية بأسعار مخفضة بجودة ممتازة"

وزارة الاتصالات قد تلقت أول عروض تخفيض الإنترنت من شركة تي إيه داتا للوصول بسعر الميجا إلى نحو ٥٠ جنيهًا فقط.

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد نجم: "إن الشركات ستقوم بنقل جميع مشتركيها من سرعات ٥١٢ كيلو بايت التي تم إلغاؤها اليوم إلى سرعات ١ ميجا تلقائيًّا عند بدء تفعيل السعر، بنفس سعر الخدمة التي كان يُحصَّل"

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم: "أن تلك التخفيضات سيتم تفعيلها بشكل فوري من جانب شركة تي إيه داتا، في حين سيتم تفعيلها خلال وقت قريب جدًّا على الشركات الأخرى".

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خالد نجم: "إن تخفيضات أسعار الإنترنت، ستعمل على إضافة نحو ١.٥ مليون مشترك بنهاية ٢٠١٥"

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم: "أن تخفيضات الإنترنت تعتبر نقلة نوعية للاقتصاد المصري، حيث أن كل ١٠٪ زيادة انتشار بخدمات الإنترنت يضيف نحو ١٪ زيادة بالناتج القومي".