Saturday, July 25, 2015

وصول طائرة الإغاثة السعودية الثالثة إلى عدن

وصول طائرة الإغاثة

وصلت، اليوم الجمعة، طائرة الإغاثة السعودية الثالثة إلى مطار عدن الدولي وعلى متنها فريق من مركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» برئاسة المدير التنفيذي «ماهر الحضراوي»، بحسب ما نشرته صحيفة «الحياة» اللندنية.

وقال الناطق باسم المركز «رأفت الصباغ» إن الرحلة خصصت للمواد والمستلزمات الطبية وأدوية مرضى السرطان لتستأنف مراكز علاج الأورام في اليمن برامجها العلاجية، موضحًا أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، وبإشراف ومتابعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك «سلمان» للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور «عبدالله الربيعة».

وأفاد بأن المواد الطبية التي وصلت على هذه الطائرة تزن 12 طنًا ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن بما يضمن وصولها إلى مستحقيها، مؤكدًا أن التنوع في حمولة الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاج إليها المواطن اليمني.

وهبطت أول طائرة مساعدات سعودية في مطار عدن بعد إغلاقه لأربعة أشهر الأربعاء الماضي، تحمل أسلحة ومساعدات عسكرية لقوات «المقاومة الشعبية» التابعة للرئيس «عبد ربه منصور هادي» في أول رحلة من نوعها منذ 25 مارس الماضي.

فيما وصلت إلى مطار عدن الخميس، طائرة عسكرية سعودية ثانية في إطار جسر الإغاثة الذي أعلنت عن تدشينه المملكة لإغاثة اليمن بعد تحرير المدينة من أيدي الحوثيين، أعقبها طائرة مساعدات إماراتية هي الأولى من نوعها.