Sunday, July 12, 2015

مشادة كلامية بين أمين شرطة ومحام تنتهى بإطلاق النار على المحام


مشادة كلامية بين أمين شرطة ومحام تنتهى بإطلاق النار على المحام

تقرير : طارق العجمى

كشف عدد من المحامين أن المحامي محمد الجمل موجودا بالرعاية المركزة بحالة حرجة متأثرًا بإصابته برصاص في البطن نتيجة مشادة بينه وبين أمين شرطة تابع لقسم الأميرية.


وأكد المحامين أن المحامي محمد الجمل حجز إثر إصابته وجار التحقيق في الواقعة.

فيما قال خالد أبو كراع وكيل نقابة شمال القاهرة، إنه يجرى الآن تحقيق في نيابة مدينة نصر إثر حدوث مشادة بين أمين شرطة مع المحامي محمد الجمل، مشيرًا إلى أنه قد حدث مشادة كلامية بين موظف يدعى "أحمد" صفع المحامي على وجه أمام رئيس النيابة فتطور الأمر الذي أدى لإطلاق أمين الشرطة النيران عليه.

نقيب محامى القاهرة: النيابة تحقق فى واقعة اطلاق نار على محام بمحكمة مدينة نصر


وصرح محمد عثمان، نقيب المحامين بشمال القاهرة، إن النيابة العامة تحقق فى واقعة اطلاق نار على المحامى محمد جمل، بمحكمة مدينة نصر. 

وأضاف عثمان، خلال كلمته بحفل إفطار محامى شمال القاهرة، أنه توجه هو وأعضاء مجلس النقابة، واللجنة النقابية لمحامى شمال القاهرة، لمتابعة التحقيقات فى القضية، وجمع الاستدلالات، ومعرفة أسباب واقعة إصابة المحامى بطلق نارى فى محكمة مدينة نصر، وذلك بالتنسيق مع النقيب العام. 

وتابع: "لن نتسامح فى حق أى محام، ولن نسمح بالمساس بالمحامين وحقوقهم وكرامتهم، وهناك هجمات شرسة تستدعى أن نتصدى لها جميعًا ونكون على قلب رجل واحد".


وقال سامح عاشور، نقيب المحامين، إنه يجب إجراء حوار ومكاشفة مع النيابة العامة ووزارة العدل ومجلس القضاء حول واقعة إطلاق أمين شرطة النار على أحد المحامين في إحدى المحاكم.

وأضاف عاشور، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " العاشرة مساء"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "دريم 2 "، أنه زار المحامي وهو على قيد الحياة، لكن إصابته خطيرة وموجود الآن في غرفة العناية المركزة في مستشفى مدينة نصر.


وأكد نقيب المحامين، أنه تحدث إلى المستشار زكريا عبدالعزيز القائم بأعمال النائب العام، حول الواقعة ووعده الأخير بأن التحقيقات ستجرى بمهنية وطمأنهم.

وأشار إلى أن بعض المشكلات كانت بين المجني عليه وزميل له مع بعض الموظفين في المحكمة، وعلى إثر ذلك تم مطاردة المجني عليه وإطلاق النار عليه، حيث كان يوجد في المحكمة أمين شرطة.
وأوضح أن المسلم به الآن هو أن السلاح الذي اُصيب المحامي خاص بأمين الشرطة ولكن لم يتم التأكيد حول من أطلق النار، حيث من الممكن أن يكون أحد الموظفين استخدم سلاحه.

"المحامين" تقرر تعليق العمل بمحكمتى "مدينة نصر" و"أبو حماد"


وقد قرر سامح عاشور النقيب العام للمحامين، ومحمد عثمان نقيب محامى شمال القاهرة، تعليق العمل بمحكمة مدينة نصر، لحين انتهاء التحقيق فى واقعة إطلاق أمين الشرطة النار على المحامى محمد الجمل داخل محكمة مدينة نصر.

وقال محمد عثمان إن محامى الشرقية أيضا قرروا تعليق العمل بمحكمة أبو حماد بلد المحامى المصاب، ويتواصل النقيب العام مع المسئولين بالنيابة العامة لنقل التحقيقات بنيابة شرق القاهرة الكلية.