Thursday, September 24, 2015

بالصور : معظم إصابات ووفيات حادث التدافع بالسعودية من النساء وكبار السن وإرتفاع الحصيلة إلى 310


أغلب الإصابات التي وقعت في حادث التدافع بمنى صباح اليوم، من النساء وكبار السن.


وأضافت الصحيفة أن مستشفى "منى الجسر" بمشعر منى، مازال يستقبل أعداد الإصابات المتنوعة من اختناقات تنفسية، وضربات شمس، وإصابات خفيفة، بسبب التدافع الشديد الذي وقع بشارع العرب أثناء توجههم إلى منشأة الجمرات لرمي جمرة العقبة.


وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن فرق الإنقاذ انتشلت حتى الآن 220 حالة وفاة، و450 إصابة، في التدافع الذي وقع، صباح اليوم، عند جسر الجمرات في شارع العرب.


ارتفاع عدد وفيات حادث التدافع في منى إلى 310


قال الدفاع المدني السعودي عبر حسابه على موقع تويتر اليوم، إن الفرق لا تزال تباشر عمليات الفرز، وقد ارتفع عدد الحالات إلى 310 وفاة و450 اصابة من جنسيات مختلفة.


وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن صباح اليوم عن وفاة 100 حاج وإصابة 390 آخرين بسبب التدافع قرب الجمرات في منى.


وقال الدفاع المدني، في بيان عاجل له إن "التدافع حدث بشارع 204 بمنى، حيث تم إجراء نقطتين للفرز الطبي وسط حالة من الاستنفار في جميع المستشفيات".


وأكدت مديرية الدفاع المدني على صفحتها في موقع تويتر أن عمليات فرز ونقل المصابين لا تزال مستمرة، مشيرة إلى أن هناك 4000 مشارك يباشرون الحادث بالإضافة إلى 220 آلية إنقاذ وإسعاف.


من جانبها قالت صحيفة "سبق" السعودية أن المتحدث الرسمي للمديرية العامة بالدفاع المدني صرح بأن الحادث وقع نتيجة إرتفاع وتداخل مفاجيء في كثافة الحجاج المتجهين إلى الجمرات عبر شارع  رقم "204" عند تقاطعه مع الشارع رقم "223" في منى، ما أدى إلى تزاحم وتدافع بين الحجاج وسقوط أعداد كبيرة منهم في الموقع، وذلك عند الساعة التاسعة من صباح اليوم.