Thursday, September 10, 2015

رغم إزاحة الستار عن جهاز آيباد أكبر حجما وتلفزيون جديد...إنخفاض أسهم آبل

انخفاض أسهم آبل رغم إزاحة الستار عن جهاز آيباد أكبر حجما وتلفزيون جديد

كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل العملاقة تيم كوك عن نسخة جديدة من تلفزيون آبل (آبل تي.في) مزود بمتجر للتطبيقات وخاصية التحكم الصوتي عن بعد وجهاز لوحي (آيباد) أكبر حجما، ورغم ذلك بددت أسهم شركة آبل مكاسبها المبكرة لتغلق منخفضة 2.2 بالمئة عند 110.15 دولار.

ووصف كوك النسخة الجديدة من تلفزيون آبل بأنه مستقبل التلفزيون مستعرضا مدى سهولة استخدامه. ويبدأ سعر الجهاز من 149 دولارا.

وجاء الإعلان عن التلفزيون الجديد بعدما استعرض كوك جهاز آيباد أكبر حجما مزود بلوحة مفاتيح جديدة وقلم إلكتروني يستهدف العملاء من رجال الأعمال. وسيبدأ سعر الجهاز اللوحي الجديد من 799 دولارا.

كما استعرض الرئيس التنفيذي نسختين جديدتين من هواتف آيفون مزودتين بواجهة تعمل بتقنية اللمس ثلاثية الأبعاد إلى جانب بعض التحديثات الأخرى.

بدأ كوك بالحديث عن ساعة آبل (آبل ووتش) قائلا إن نسبة رضا العملاء عن المنتج الجديد تبلغ 97 بالمئة. وذكر أن آبل تعمل مع شركة هيرميس الفرنسية لصناعة السلع الفاخرة على إنتاج مجموعة جديدة من الساعات وسيتم إلحاق تطبيق فيسبوك للتراسل الفوري (فيسبوك ماسنجر) بالجهاز.

بعد ذلك أزاح كوك الستار عن جهاز "آيباد برو" الجديد المزود بشاشة قياس 12.9 بوصة قائلا إن أداءه يماثل أداء جهاز الكمبيوتر الشخصي.

وذكرت آبل أنها تشاركت مع سيسكو سيستمز وآي.بي.إم لتعزيز قدرات جهاز آيباد برو الذي قالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن سرعته زادت لما يصل إلى 1.8 مرة كما أنه مزود ببطارية تعمل لعشر ساعات.

لكن يبدو أن الآيباد الجديد لم ينل إعجاب الكثيرين من مستخدمي موقع تويتر الذين انتقدوا حجمه الكبير فضلا عن ثمن القلم الإلكتروني الذي يبلغ 99 دولارا