Saturday, September 5, 2015

عصير الخيار : كنز الطبيعة والعلاج الأمثل لمرضى النقرس

النقرس مرض يعرفه الجميع أو سمع عنه من قبل على الأقل، فالنقرس عبارة عن نوع اضطراب مؤلم يسبب التهاب المفاصل، الذي قد يتحول إلى التهابات حادة في المفاصل، ويعود سبب حصوله إلى ارتفاع نسبة حمض اليوريك “Uric acid” في الدم بشكل كبير الأمر الذي يسبب في بعض الحالات تكون بلورات حمض اليوريك التي تترسب بين المفاصل ما يسبب الالتهابات الحادة والآلام.


وعادة ما يصاب الرجال بهذا المرض أكثر من النساء، كما أن نسبة حصوله ترتفع بازيداد الوزن والسمنة، وعادة ما يسبب الإكثار من تناول اللحوم والأسماك ارتفاعا بنسبة حمض اليوريك بسبب ارتفاع نسبة البيورينات بها، لذلك نجد أن المصابين بالنقرس يتجنبون الإكثار من تناول مصادر حمض اليوريك الغاذئية.
عصير الخيار، حل سحري لعلاج النقرس!

لعصير الخيار قدرة سحرية على خفض درجة حرارة الجسم، وقلويته الزائدة تساعد على إزالة بلورات حمض اليوريك من المفاصل كما هو الحال مع مرض النقرس، ويساعد تناول الكرفس والزنجبيل على تقليل الالتهاب خلال عمليات التطهير بعصير الخيار.


كما أن الخيار يحتوي على نسبة مخفضة جدا من “البيورين” والمرتبط بمضاعفات النقرس، واحتواء الخيار على 95% من وزنه بالماء يجعله ملائما لمنع تراكم حمض اليوريك بين المفاصل، لذلك يعتبر الخيار مثاليا لمنع النقرس من الوصول إلى الحالات الحادة والمساعدة في شفائه.

كيفية تحضير عصير الخيار السحري لعلاج المرض


ببساطة، قم بتحضير ثمرة خيار متوسطة الحجم مع حزمتين من الكرفس

حبة ليمون وشريحة من الزنجبيل الطازج

قم بتنظيف الخضروات جيدا ثم اطحنها معا حتى تصبح كلها ممزوجة معا بشكل سائل

يمكنك الاحتفاظ بالمشروب في الثلاجة وشرب كوب واحد يوميا

وستلاحظ خلال فترة علاجك وجود ألم ووخز بسيط في أماكن الالتهاب

وهذه علامة جيدة تدل على بدء الشفاء من النقرس بإذن الله.