Saturday, November 28, 2015

عاجل بالصور : إستشهاد 4 من قوات الشرطة في هجوم إرهابى مسلح بالمنوات بالجيزة

جانب من الحادث

استشهاد 4 من رجال الشرطة فى إطلاق مجهولين النار على كمين المنوات بالجيزة

أطلق مجهولون النار تجاه كمين المنوات بمنطقة سقارة بالجيزة، وفروا هاربين، وتكثف مباحث الجيزة تحرياتها لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.


وأكد مصدر أمنى، أنه تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة للقبض على الجناة.

الأمن يغلق المنطقة الأثرية بالجيزة بعد استهداف كمين المنوات

جانب من الحادث

أغلقت الأجهزة الأمنية، بالجيزة المنطقة الأثرية بمنطقة المناوى بعد استهداف كمين أمنى، أدى إلى استشهاد مجندين و2 من أمناء شرطة، صباح اليوم السبت.

جانب من الحادث

مباحث الجيزة: ملثمان وراء استشهاد 4شرطيين فى استهداف كمين المنوات

قال اللواء خالد شلبي نائب مدير مباحث الجيزة، أن كمين المنوات القريب من منطقة سقارة الأثرية تم استهدافه برصاص ملثمين يستقلان دراجة بخارية.


وأضاف مدير المباحث، أن الملثمين استهدفا سيارة شرطة، تابعة لنقطة تأمين المنطقة الأثرية، مما أسفر عن استشهاد 2 من أمناء الشرطة ومجندين، لافتا إلى أنه فور وقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية والعمليات الخاصه لتمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة فى الحادث .

إصابة 4 من قوات الشرطة في هجوم مسلح بالجيزة

قتل 4 من أفراد الشرطة من قوة تأمين المنطقة الأثرية بأبو النمرس في الجيزة، بعد إطلاق النار عليهم من قبل إرهابيون ملثمين، حسبما صرح مصدر أمني.

أسماء شهداء الشرطة فى الهجوم المسلح على كمين المنوات بالجيزة

كمين امنى  - صورة أرشيفية

أسماء شهداء الشرطة الأربعة الذين تعرضوا لهجوم مسلح صباح اليوم السبت أثناء تأمينهم كمين المنوات بالجيزة، وهم اميني شرطة أحمد فتحي ومجدي إبراهيم والمجندين محمد زارع وأحمد سامح خالد.


وأكد مصدر أمنى، أن مسلحين يستقلان دراجة بخارية أطلقا النار على سيارة شرطة متمركزة أعلي كوبرى زويل بمنطقة المنوات وفرا هاربين.

جانب من الحادث

النيابة تحقق فى هجوم مسلحين على كمين المنوات.. والمعمل الجنائى يرفع الأدلة

صورة أرشيفية_ كمين أمنى

تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق فى واقعة إطلاق مجهولين مسلحين النيران على كمين للشرطة بمنطقة "المنوات" بمنطقة سقارة، صباح اليوم السبت، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، ومن المنتظر أن ينتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته.


على جانب آخر، انتقل فريق من المعمل الجنائى لمسرح الأحداث وتولى رفع فوارغ الطلقات، لمعاينتها وفحصها لتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة فى الهجوم وكتابة تقرير وافٍ لتقديمه للنيابة العامة وإرفاقه بملف القضية.


يذكر أن كمين أمنى بمنطقة المنوات بالجيزة تعرض لإطلاق نيران كثيف من قبل مسلحين، ما أسفر عن استشهاد مجندين وأمينى شرطة، وجارى ملاحقة الجناة.


وتباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق فى واقعة إطلاق مجهولين مسلحين النيران على كمين للشرطة بمنطقة “المنوات” بمنطقة سقارة، صباح اليوم السبت، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، ومن المنتظر أن ينتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته.


على جانب آخر، انتقل فريق من المعمل الجنائى لمسرح الأحداث وتولى رفع فوارغ الطلقات، لمعاينتها وفحصها لتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة فى الهجوم وكتابة تقرير وافٍ لتقديمه للنيابة العامة وإرفاقه بملف القضية.


يذكر أن كمين أمنى بمنطقة المنوات بالجيزة تعرض لإطلاق نيران كثيف من قبل مسلحين، ما أسفر عن استشهاد مجندين وأمينى شرطة، وجارى ملاحقة الجناة.

الهجوم على كمين المنوات

شاهد عيان: منفذو "حادث المنوات" استولوا على أسلحة أفراد الكمين بعد قتلهم

ذكر شاهد عيان فى حادث الهجوم على سيارة شرطة أعلى كوبرى زويل بمنطقة المنوات بالجيزة، أن دراجة بخارية يستقلها مجهولين احدهما بحوزته بندقيه آلية هاجم السيارة، وأطلق الأعير النارية بكثافة على أمينى شرطة ومجندين كانوا بداخلها، ثم هبط المسلح من على الدراجة وتوجه ناحية سيارة الشرطة "البوكس" وتأكد من وفاة الضحايا ثم استولى على الأسلحه الخاصة بهم، وصديرى واقى للرصاص، ثم أطلق المسلح النار بعشوائية تجاه الأهالى، وفرا هاربين.


وأكد شاهد العيان أن السيارة كانت متمركزة أعلى كوبرى زويل بمدخل قرية المنوات بالجيزة.


ومن جانب آخر انتقل اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية إلى مكان الحادث، وجارى الإستماع لعدد من شهود الواقعة، وفرضت قوات الأمن عدة أكمنه ثابتة ومتحركة بالطرق لضبط الجناه.

المعاينة الأولية لحادث كمين المنوات: الإرهابيون استهدفوا الكمين بـ200 طلقة

حادث الهجوم على كمين المنوات بالجيزة

عثر ضباط المعمل الجنائى، أثناء فحصهم محيط حادث استشهاد 4 من أفراد كمين متحرك بالمنوات بمنطقة سقارة بالجيزة، على فوارغ طلقات نارية تم استهداف الكمين بها.


وكشفت المعاينة الأولية، أن المتهمين وضعوا الدراجة البخارية، على مسافة 100 متر من سيارة الشرطة الذى تم استهدافها، وأطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية على القوة التى كانت متواجدة داخل سيارة الشرطة، بعد أن ترجلوا على القدم، وأن استهداف الكمين تم بحوالى 200 طلقة.

كما دلت المعاينة أن الطلقات الفارغة التى تم العثور عليها فى موقع الحادث، لسلاح آلى. 


التحريات الأولية: منفذو حادث المنوات استهدفوا كمين المرازيق منذ شهرين


كشفت التحريات الأولية التى أجراها ضابط مباحث الجيزة، أن العناصر الإرهابية التى نفذت حادث استهداف كمين المنوات، هى نفس العناصر الإرهابية التى استهدفت كمين المرازيق منذ شهرين.


وأضافت، أن تلك العناصر الإرهابية فشلت فى تنفيذ مخططها السابق فى استهداف الكمائن عبر المناطق الزراعية، وأنهم لجأوا إلى المناطق الصحراوية التى تمكنهم من الهروب، وتساعدهم فى تنفيذ مخططهم الإرهابى، ونجحوا فى استهداف كمين المنوات وقتل 4 من أفراد الكمين.

حادث كمين المنوات

صور شهداء الشرطة فى حادث استهداف كمين المنوات بالجيزة

صور شهداء الشرطة فى حادث كمين المنوات بالجيزة، وهم:

اليوم السابع -11 -2015

أمين شرطة أحمد فتحى حسان

اليوم السابع -11 -2015

وأمين شرطة مجدى إبراهيم عبدالعظيم

اليوم السابع -11 -2015

ومجند أحمد خالد حسين

اليوم السابع -11 -2015

ومجند محمد زارع طه "من قوة مديرية أمن الجيزة".

واستشهد رجال الشرطة متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية، إثر قيام ملثمين يستقلان دراجة بخارية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه سيارة تابعة لمديرية أمن الجيزة أعلى كوبرى زويل بدائرة مركز شرطة أبو النمرس.


وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة محل الحادث لضبط مرتكبى الحادث والسلاح المستخدم فى الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.