Wednesday, November 4, 2015

أقوى الشخصيات بالمملكة العربية السعودية والأقل من 40 عامًا

صدرت في وقت سابق قائمة تضم أقوى الشخصيات العربية تحت سن 40 عامًا، وكانت ضمن هذه القائمة أقوى الشخصيات السعودية تحت هذا السن أيضًا.

فهد الرشيد


المجال: الإعمار

التخصص: الرئيس التنفيذي والمدير الإداري

يتولى الإشراف على أكبر مشروع بناء في العالم “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية”، ويشمل المشروع بناء مدينة كاملة من الصفر، وقد وصلت تكلفة المشروع 100 مليار دولار.

حسام زواوي


المجال: العلوم

التخصص: الأحياء الدقيقة

مختص في الأحياء الدقيقة السريرية المتخصصة في الأمراض البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية والمعروفة باسم البكتيريا الفائقة. وقد طوّر زواوي أسرع أداة لتشخيص هذه الجراثيم والتي تحدد نوع الإصابة بشكل أسرع.

فهد البتيري


المجال: الترفيه

التخصص: ممثل كوميدي

وهو أول ستاند أب كوميدي سعودي، وقد أسس ما يُعرف بتحرك الإعلام الجديد، وغالبًا ما يُوصف بأنه جيري سينفيلد السعودية.

أيمن حريري


المجال: الإعمار

التخصص: نائب الرئيس

لبناني يحمل الجنسية السعودية، يدير شركة سعودي أوجيه، وهي من أكبر شركات الإعمار في السعودية. وقد دخلت الشركة في مشاريع بمئات المليارات، مثل مشروع بناء جامعة الأميرة نورة بن عبد الرحمن للإناث، ومركز الملك عبد الله المالي.

الدكتورة رجا الصانع


المجال: الفنون والترفيه

التخصص: التأليف

وقد اشتهرت بسبب روايتها “بنات الرياض” والتي أطلقتها عام 2005، والتي كانت من أفضل الكتب مبيعًا في الشرق الأوسط والعالم. وقد تم ترشيح الكتاب لعدة جوائز في العالم.

عبد الله الجمعة


المجال: الثقافة والمجتمع

التخصص: التأليف

وهو كاتب ومحاضر، اشتُهر بسبب كتابه “حكايا سعودي في أوروبا” وقد استلهم كتابه من متابعيه على تويتر.

لمى يونس


المجال: الثقافة والمجتمع

التخصص: مؤسِسة

سعودية مقيمة في الإمارات، وقد أسست مركز حصة الترفيهي المتخصص بإثراء مهارات التعامل مع الآخرين، وتطوير التمكين الشخصي، وتحسين العلاقات الاجتماعية للكبار والشباب والأطفال.

رحى المحرق


المجال: الرياضة

التخصص: تسلق الجبال

كانت أصغر شخصية عربية، وأول سعودية تتسلق قمة إيفرست. كما أنها تسلقت قمة كلمنجارو، وجبل فينسون، وإلبروس، وأكونكاجوا، وقمم أخرى من كافة القارات.