Sunday, November 15, 2015

وداعا الفنان الجميل سعيد طرابيك ..وفاة الفنان سعيد طرابيك بعد صراع مع المرض عن 74عاما

وفاة الفنان سعيد طرابيك بعد صراع مع المرض عن 74عاما


وصرّح سامح الصريطي، وكيل نقابة الفنانين أن الخبر صحيح، وأن طرابيك انتقل لرحمة الله اليوم الأحد، وستتم مناقشة تفاصيل مراسم تشييع الجثمان بالاتفاق مع أسرته.


ممثل مصري من مواليد عام 1941 بالقاهرة، بدأ مشواره الفني في أواخر ستينيات القرن العشرين، عمل بالمسرح والتلفزيون والسينما.


أرتبط الفنان سعيد طرابيك بالفنان عادل إمام حيث مثل معه بالعديد من الأفلام والمسرحيات من أهمها مسرحية (شاهد ما شفش حاجة) عام 1976


شارك أيضاً بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال منها مسلسل (الكبير أوي) وفيلم (جزيرة الشيطان) عام 1990، وفيلم (وش إجرام) عام 2006.



بعد شهرين تقريبا من زواجه بفنانة شابة تصغره بنحو 40 عامًا، رحل الفنان سعيد طرابيك عن عالمنا، تاركها لتواجه سيلا من الشائعات، ارتبطت بأنها السبب الحقيقي وراء وفاته.


فقد انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بالحديث عن زواج الفنان المصري الكبير سعيد طرابيك من الفنانة الشابة سارة طارق، إلى الحد الذي جعلهم يطلقون هاشتاج "سعيد طرابيك"، على موقع تويتر، بعد إقامته لحفل زفافه بحضور عدد من الفنانين.



بعدها انتشرت أخبار تفيد بتدهور حالته الصحية وإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، نقل على إثره إلى أحد المستشفيات الكبرية.


ونفت زوجته الجديدة الشائعة حينها، إلى أن ثبت صحة الشائعة، وتم حجزه بالمستشفى استعدادًا لاجرائه عملية تركيب دعامتين بالقلب، وتوفى على إثرها اليوم.


زوجته الشابة "سارة طارق" شاركته في لقاءاته الإعلامية الأخيرة، كما شاركته في معظم المناسبات العامة.


السبب الطبي وراء وفاة الفنان «سعيد طرابيك»

توفي منذ قليل الفنان سعيد طرابيك عن عمر ناهز 74 عامًا، في مستشفى الأمل بالمهندسين، إثر أزمة قلبية حادة حسبما أكدت زوجته الفنانة سارة طارق.


كان طرابيك قد تعرض لوعكة صحية منذ أسبوعين ودخل في غيبوبة حتى توفي اليوم.


تاريخ الميلاد: 17 إبريل 1941


تاريخ الوفاة: 15 نوفمبر 2015 مستشفى الأمل - القاهرة (صراع مع المرض)

يعتبر سعيد طرابيك من أكثر الممثلين عملاً مع الفنان عادل إمام حيث أنه شاركه التمثيل في معظم أعماله.


سارة طارق : سعيد طرابيك لم يتناول منشطات جنسية منذ زواجنا.. ولست السبب في أزمته الصحية.. طليقته استولت على أمواله.. ولا أشعر بفارق السن لأني أحبه.. وتركت خطيبي من أجله


في حالة يرثى لها رقد الفنان سعيد طرابيك بغرفة العناية المركزة بمستشفى الأمل بالمهندسين، بعد إصابته بأزمة صحية شديدة تسببت في غيابه عن الوعي ونقله للمستشفى.


الأقاويل تكاثرت حول سبب الأزمة الصحية لـ"طرابيك"، وبشكل متهكم أشارت أصابع الاتهام إلى زوجته الفنانة الشابة سارة طارق، بأنها السبب فيما حدث له نظرا لفارق السن الكبير الذي بينهما، مما أثر في نفسيتها وأصابها بحزن شديد، خاصة أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت بالتعليقات الساخرة على هذا الموضوع.


زيارة للمستشفى

بعد زيارة سعيد طرابيك بالمستشفى الذي ترافقه فيه زوجته، الأطباء شددوا على أن حالته الصحية لا تسمح بأن يتكلم لعدم قدرته على الاستيعاب معظم الوقت نظرًا للأدوية والعقاقير التي يتناولها، واقتصر الحوار على زوجته التي كشفت عن العديد من الأسرار والكواليس الخاصة عن علاقتهما بعد الزواج.


وبسؤالها عن سبب مرضه الذي قال الكثيرون إنها السبب فيه نظرًا لفارق السن الكبير بينهما، فأجابت ضاحكة: "أنا مش عارفة الناس كلها بتقول إن أنا السبب ليه؟ حرام عليهم حسبي الله ونعم الوكيل".. موضحة أنه يعاني انسدادا في أحد شرايين القلب منذ أكثر من 15 عامًا ولم يهتم بنفسه وكان دائمًا مهملا في صحته بتدخين السجائر و"الشيشة".


طليقته السبب

وأضافت "سارة" أن الذي جعل الأمر يزداد سوءا في الفترة الأخيرة، ليس زواجه بها، بل أفعال طليقته التي استولت على معظم أمواله، مشيرة إلى أنه في نفس اليوم الذي تعرض فيه لحالة الإغماء ونُقل على إثره إلى المستشفى، كان في المحكمة لحضور جسلة من جلسات القضايا التي رفعتها طليقته ضده.


المنشطات الجنسية

أما عن المنشطات التي ظن البعض أنها السبب في تدهور حالته الصحية، فكانت إجابتها صريحة تمامًا حيث قالت سارة: "سعيد مبياخدش منشطات"... وأضافت أنها فور زواجهما طلبت منه ألا يتعاطي أي نوع من المنشطات الجنسية التي تزيد من قدرته بسبب فرق السن الكبير، وبالفعل لم يتناول، والأطباء أكدوا ذلك للفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، عند سؤاله لهم عن تناوله للمنشطات، فأثبتت التحاليل أنه منذ فترة الزواج 15 أغسطس الماضي، وحتى يوم دخوله للمستشفى، لم يتعاط أي نوع من أنواع المنشطات تمامًا.


تركت خطيبي من أجله

وعن سر زواجها بالفنان سعيد طرابيك رغم فرق السن الكبير وكيف واجهت الانتقادات، أكدت أنها لا تشعر تمامًا بفارق السن لأنها تحبه وكأنه شاب في عمرها، ولم يشعرها يوما بهذا الفارق الذي يقارب الـ50 عامًا، كاشفة عن أنها تركت خطيبها الذي كان يكبر عنها بعامين فقط من أجله.


وعن العلاقة الزوجية، قالت "سارة" إنها تراعي تمامًا فرق السن وتقدر حبه الشديد لها وكل ما تريد فعله هو سعادته نظرًا لإخلاصه الشديد لها، وتمنت أن يبعد كل من ينتقدهما، نظره عنهما ويتركوهما لحالهما، ويكتفي بالانتقادات السخيفة التي تم توجيهها لهما على صور حفل الزفاف حيث أزعجتها الكثير من الانتقادات والصور على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي نشرت بسخرية وبطريقة سيئة.


بعد الزوج .. دعوتان قضائيتان بمحكمة الأسرة لمحاكمة سعيد طرابيك من زوجته الأولى


شائعة السيارة


ورددت "سارة" على مروجي شائعة أن الفنان "سعيد" اشترى لها سيارة جديدة، وأنها تطمع في أمواله وتريد أن ترثه، قائلة إنها كانت تمتلك سيارة وقررت بيعها وشراء سيارة جديدة من مالها الخاص وليس من مال زوجها، وجاء هذا القرار صدفة عقب زواجها بـ"طرابيك".


وقالت "سارة" إن سبب إغلاقها لصفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، هو أن هناك ما يقرب من 13 صفحة انتحلت شخصيتها واستغلت اسمها استغلالًا سيئا ونشرت على لسانها تصريحات خاطئة.



وعن آخر التطورات لحالته الصحية، قالت "سارة" إنه خضع لعملية جراحية في القلب وركب دعامتين حيث إنه كان يعاني ضيقا في أحد الشرايين وأجرى عملية إزالة مياه على الرئة، وأنه سيستمر على جهاز التنفس الصناعي لأيام قليلة، ومن الممكن خلال يومين أن تتحسن صحته تدريجيا، ولكن أهم ما في الأمر هو الراحة التامة وعدم التعرض لأي ضغوط نفسية أو عصبية، ومن الممكن خروجه من المستشفى خلال الفترة المقبلة، لكن بعد الاطمئنان تمامًا على حالته الصحية.


اهتمام الفنانين

وعن الفنانين المتابعين لحالته الصحية باستمرار، قالت "سارة": إن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يطمئن عليه بشكل يومي ويتابع حالته الصحية بالتفاصيل مع الأطباء، والفنان منير مكرم أيضًا دائمًا ما يتواجد بالمستشفى لرؤيته والاطمئنان عليه والكثير من الفنانين على رأسهم كل فريق عمل مسلسل "بس مباشر" الذي حدث له الإغماء أثناء تصوير مشاهده فيه، حيث إن التصوير متوقف لحين الاطمئنان على حالته الصحية.



أعماله الفنية المسرحية


شاهد ما شافش حاجه


البعبع
باللو باللو
كعبلون


مثل في الكثير من الأفلام ومنها:

سمير أبو النيل


سلام يا صاحبى


إكس لارج
المسافر


غبة منه فيه


عسل أسود


الفرح


عزبة آدم


البيه رومانسي


طباخ الريس


بلطية العايمة


السفارة في العمارة


مافيا

سعيد طرابيك

مثل في الكثير من المسلسلات ومنها:

العراف


استاذ ورئيس قسم


الركين



الفوريجى


الكبير أوي (الأجزاء الثلاثة)


وداعا الفنان الجميل ... فى ذمة الله ..وإنا لله وإنا إليه لراجعون...وداعا سعيد طرابيك