Thursday, December 31, 2015

بالصور : خلال 48 ساعة ...القبض على المسلح القاتل ببورسعيد


المتهم بقتل محمد دراهم وإصابة أخرين بعد القبض عليه

مهمة أمنية ناجحة ومدروسة بعناية فائقة قامت بتنفيذها مديرية أمن بورسعيد بالإشتراك مع قطاع الأمن الوطنى لتحديد وتعقب الجانى المسلح الذى قام بقتل الشاب محمد دراهم وإصابة أربعة أشخاص أخرين غدرا منذ ثلاثة أيام فى هجوم مباغت بالمولوتوف والرصاص الحى عليهم بسبب خلاف على قطعة أرض صباحا بسيارة حمراء وفر هاربا ....

received_994139413958806


بعد إجتماع طارىء تم مع السيد مدير أمن بورسعيد والعديد من القيادات الأمنية بالمحافظة وبحضور السيد مدير مباحث بورسعيد والسيد رئيس المباحث العامه ورئيس مباحث قسم المناخ الرائد / محمد زكريا ورئيس مباحث العرب / هاني رشوان والرائد / محمد صبح والرائد / محمد شاتيلا والرائد / أحمد علاء والرائد / تامر سليم رئيس مباحث الشرق والعديد من ضباط مباحث بورسعيد اللذين كلفوا بتتبع خيوط الواقعة وقاموا بتنفيذ عملية القبض علي القاتل وقاموا بالتعامل معه بكل بحزم حتي تمت أصابته ووضعه تحت الحراسه المشدده بالمستشفي.


الشاب القتيل محمد دراهم

تم إعداد الخطة الأمنية الناجحة التى تشارك بها العديد من جهات وضباط البحث الجنائى والمباحث الجنائية ببورسعيد لتضييق الخناق وتعقب والقبض علي القاتل "أسعد" قاتل الشاب محمد دراهم بشقة بشارع عدلي.


صورة القاتل المسلح

وبتحديد موقعه وبعد إذن النيابة العامة تحركت القوات وتوجهت إلى مكان تواجده وشعر الجانى بحضور القوات إلى المكان فسارع بالإشتباك معهم بسلاحه الألى الذى نفذ به الهجوم .


ألا أن يقظة القوات وبإحترافية إشتبكت معه وبعد مطارده عنيفه  أستغرقت أكثر من نصف ساعه لتبادل النيران منه مع القوات وقد تم أصابة الجاني وهو الأن في المستشفي وسط حراسة أمنية مشددة.


مأموريه ناجحه 100 × 100

1.القاتل مصاب في ذراعه الأيمن الذي كان يحمل به السلاح الألي 
2 .لا يوجد أصابات في أحد من المواطنين
3 . لا توجد أصابات برجال الشرطه 
4 . تم النداء علي القاتل عدة مرات لتسليم نفسه ولم يستجب فوجب الأقتحام والتعامل معه بحذر وبإحترافية بواسطة وحدة المقاتلين والعمليات الخاصة ببورسعيد للقبض عليه.
5- نجحت القوات بإحضار الجانى حيا حتى بعد مقاومته للسلطات بسلاح ألى وإطلاق النيران عليهم.


الجانى بالمستشفى

كانت مديرية أمن بورسعيد قد بدأت تحريات مكثفة عقب وقوع الجريمة منذ أيام والتي قام فيها مسلح بإطلاق الأعيرة النارية على مواطنين أمام محل بحي المناخ أدي إلى مصرع وإصابة 4 أشخاص ، كما أن أمن بورسعيد نجح في ضبط السيارة رقم ط ع ب 9535 و التي استخدمها المتهم مالك السيارة وهو ” أسعد .ح, س” أثناء الواقعة أمس وبها أعداد كبير من زجاجات من الملوتوف


ومن جانبه أعلن مصدر أمني أنه "تم تحديد مكان المتهم عقب التحريات حيث انه كان مختبئ في شقة أحد أصدقائه بحي المناخ"





الرائد / محمد زكريا رئيس مباحث المناخ ومعاونيه
النقباء / محمد شاتيلا / عبد الرحمن العربي / عمر السادات 

بعد القبض علي قاتل / محمد دراهم والسلاح المضبوط معه لحظة القبض عليه 


وأردف ” بمجرد تحديد مكان المتهم توجهت حملة أمنية مكبرة بقيادة اللواء محمود الديب إلى مكان الشقة وتم محاصرتها ، ومن جانبه قام المتهم بتبادل إطلاق وابل من الأعيرة النارية مع قوات الشرطة حتي يتمكن من الفرار ولا يتم إلقاء القبض عليه “


واستكمل المصدر الأمني "عقب ذلك تم ضبط المجرم وقد تم إصابته بطلق ناري أثناء عملية تبادل إطلاق الأعيرة النارية وجاري تفتيش الشقة التي كان مختبئ بها واستكمال الإجراءات القانونية تحت حراسة مشددة على المتهم".


وأخيرا / تحيه أعزاز وشكر للعميد / سعيد شكري رئيس المباحث العامه الذي قام بالهجوم وألقاء نفسه علي أسعد مما شل حركته وجعله فقد أعصابه ووقع من يده السلاح الألي الذى حاول أن يقاوم القوات به فقاموا بالقبض عليه حيا بعد إصابته.