Thursday, December 24, 2015

عاجل : وزارة الصحة تعلن عن 8 إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور في #بورسعيد

الصحة المصرية تعلن عن 8 إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور

أعلنت السلطات الصحية في مصر عن تسجيل 8 إصابات بشرية بفيروس H5N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، مما يزيد المخاوف من عودة المرض الذي أثار كثيراً من الهلع في أنحاء مختلفة من العالم مؤخراً.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان أورده موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم الاشتباه في إصابة 16 حالة من "بورفؤاد" بأنفلونزا الطيور، وتم نقل الحالات المشتبه بها إلى مستشفى الحميات في مدينة بورسعيد.

وأضافت أنه بعد تحليل عينات من الحالات المشتبه بها، أظهرت نتائج التحاليل أن 8 حالات منهم جاءت "إيجابية" لفيروس أنفلونزا الطيور، بينما بينت النتائج إصابة الـ8 الآخرين بـ"الأنفلونزا الموسمية."

يُذكر أن وزارة الزراعة المصرية كانت قد أعلنت في وقت سابق من ديسمبر الجاري، عن رصد ما لا يقل عن 370 "بؤرة" إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور في عدد من المزارع بمختلف محافظات الجمهورية، خلال العام 2015 الحالي.

وبينما أعلنت السلطات الصحية عن سقوط وفيات بشرية نتيجة إصابتها بفيروس H5N1 مطلع العام الجاري، فقد بلغت حصيلة الضحايا خلال العام السابق 14 حالة إصابة، توفيت سبعة منها، وفق وزارة الصحة.

وبحسب الوزارة، فإن عدد حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور، منذ بداية ظهوره في عام 2006، وحتى أواخر عام 2013، بلغت 173 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 63 حالة، قبل أن يعود المرض للظهور مجدداً في خلال العامين الماضيين.