Wednesday, December 16, 2015

إغلاق جميع مدارس لوس أنجلوس بسبب تهديد كاذب وفرحة بين الطلاب

إغلاق جميع مدارس لوس أنجلوس بسبب تهديد كاذب وفرحة بين الطلاب

أمرت سلطات مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية أي قرابة 900 مدرسة، الثلاثاء، بإغلاق جميع المدارس الحكومية بعد تلقي تهديد "لم تحدد طبيعته" فيما عبر بعضهم عن فرحته بسبب إلغاء الامتحانات وتأجيلها بحسب ما نقلته صحف محلية.

وذكرت السلطات أن التهديد يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 ألفًا، لكن نيويورك تلقت ذات رسالة البريد الإلكتروني التي تحمل التهديد وتجاهلتها لأنها تحاكي قصة معروفة في مسلسل هوملاند في حلقة رقم 13 لشهر ديسمبر خاصة بوجود خطأ إملائي بطريقة كتابة الله بالإنكليزية Allah بحرف عادي في أول الكلمة.

Hoax 'Homeland'-inspired email bomb and NERVE gas threat to NY and LA schools

وصرح ستيفن زيبرمان رئيس قسم شرطة مدارس لوس أنجلوس في مؤتمر صحفي:" تلقينا تهديدًا بواسطة الإنترنت يتعلق بسلامة مدارسنا"، مضيفا "اخترنا إغلاق مدارسنا اليوم الثلاثاء حتى نتمكن من التأكد تماما أن مدارسنا آمنة".

A police car is seen sat outside the Ramon C Cortines Visual and Performing Arts School in Los Angeles, which was set up by the superintendent Ramon Cortines. Cortines received a threat to 'multiple schools'

وكان هجوم دامى وقع قبل نحو أسبوعين، أوقع 14 قتيلًا في بلدة سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا، وقالت السلطات إنه "نفذ بدواع إرهابية".

ومنذ هجمات باريس الدامية، التي أسفرت عن سقوط 130 قتيلًا وتبناهها تنظيم داعش المتطرف، عززت السلطات الأمريكية إجراءاتها الأمنية في البلاد وفى المطارات وبإجراءات تفتيش المسافرين التى تصل لدرجة خلع ملابس المسافر القادم تماما ليصبح عاريا سواء رجلا أو إمرأة بحجة مكافحة الإرهاب وحتى فى إستقبال البريد الوارد خاصة من الدول العربية.