Friday, December 4, 2015

#عاجل : #هاكر يخترق موقع #الأمم_المتحدة ويحصل على وثائق خطرة وهامة من بينها لـ#مصر

هاكرز يخترق موقع الأمم المتحدة

كشف تقرير جديد اختراق هاكرز "أنونيموس" البيانات الشخصية لأكثر من 1000 مسئول فى محادثات الأمم المتحدة للمناخ فى باريس، وأكد الفريق أن الموقع الإلكترونى لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) تم اختراقه احتجاجا على الاعتقالات التى جرت فى مسيرة التغير المناخى فى باريس يوم الأحد 29 نوفمبر.

اليوم السابع -12 -2015

تفاصيل الاختراق

ووفقا للموقع البريطانى Businessinsider نشرت البيانات الخاصة بنحو 1، 415 مسئول على الإنترنت والتى تضمنت التفاصيل الشخصية للمسئولين، بما فى ذلك الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر.

اليوم السابع -12 -2015

أصاب هذا الاختراق بيانات وفود من مصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند والصين وألمانيا وفرنسا وجنوب أفريقيا وغانا وتركيا وباكستان والبرازيل وإثيوبيا والنرويج وأستراليا، عن طريق الهجوم على الموقع الشبكى للاتفاقية، ويعتقد خبراء الأمن السيبرانى أن المتسللين استغلوا نقطة ضعف الموقع إلى الوصول إلى البيانات، لكن يمكن إصلاح هذه الثغرة بسهولة.

اليوم السابع -12 -2015

وقال "أوليفر فارنان" الباحث الأمنى فى جامعة أكسفورد "استغل هذا الهجوم نقطة ضعف معروفة جيدا، وحصول الهاكرز على هذه البيانات ينم عن عدم الاهتمام بالمجال الأمنى".

وأكد أحد الهاكرز أنهم وراء الهجوم على الموقع الالكترونى للاتفاقية، موضحا أن اعتقال 317 متظاهرا فى باريس هو ما أدى إلى اختراق الموقع، حيث اختاروا تسريب المعلومات والبيانات باعتبارها طريقة أكثر فعالية.