Monday, January 4, 2016

عاجل : بعد تطاول نائب رئيس إيران وتضامنا مع السعودية..البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية نهائيا مع إيران

البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران تضامنا مع السعودية

نمر باقر النمر

قال النائب الأول للرئيس الإيرانى اسحاق جهانجيرى اليوم الاثنين، أن قطع العلاقات مع المملكة العربية السعودية لن يضر إيران.

وزعم جهانغيرى أن حکام السعودية عليهم التخلى عن ممارساتهم التخريبية قائلا: أنتم من يتضرر من قطع العلاقات مع إيران، إيران بلد کبير وعليکم أن تجيدوا کيفية التعامل مع الکبار.

وقد أعلن وزير الخارجية السعودى، عادل بن أحمد الجبير، مساء أمس الأحد، أن المملكة العربية السعودية، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

وطالب جميع أفراد البعثة الإيرانية بمغادرة السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة.

نائب الرئيس الإيرانى يتطاول على السعودية: عليكم تعلم طرق التعامل مع الكبار

الرئيس الإيرانى حسن روحانى

كما أعلن وزير شئون الإعلام ومجلسى الشورى والنواب عيسى الحمادى، فى نبأ عاجل قرار مجلس الوزراء بقرار البحرين قطع العلاقات الدبلوماسية نهائيا مع إيران.

ويأتى ذلك عقب إعلان المملكة العربية السعودية أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران كذلك أمس، وإمهال السفير الإيرانى 48 ساعة لمغادرة البلاد، وبعد حدوث أعمال سلب ونهب بالسفارة السعودية فى مشهد بإيران تحت سمع وبصر السلطات الإيرانية دون إحترام للمواثيق الدولية أو القانون الدولى بشأن البعثات الدبلوماسية لحماية مقاراتها وشئونها والعاملين بها وأكدت جريدة الوطن البحرينية أن ذلك جاء خلال المؤتمر الصحافى الذى أعقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية المنعقدة اليوم ،الاثنين.