Thursday, February 11, 2016

إرتفاع أعداد المصابون في حادث انقلاب قطار بني سويف لـ71

 انقلاب قطار في بني سويف.. الدفع بـ 22 سيارة إسعاف.. نقل 71 مصابا للمستشفى.. التقرير المبدئي: السائق لم يلتزم بالتعليمات والشرطة تتحفظ عليه.. «أوناش» المحافظة تحاول رفع العربات على القضبان


شهدت محافظة بني سويف في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، انقلاب عربتين بـالقطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة، أمام مزلقان قرية الشناوية، ما أسفر عن إصابة 71 شخصًا دون سقوط وفيات. 


وأكد مصدر أمني أن القطار انقلب نتيجة اصطدام الجرار بحاجز أسمنتي ما أدى لانحراف العربة عن مسارها الطبيعي، عن شريط السكة الحديد، فانقلب الجرار ومالت العربة الأولى وأدى بطء سير القطار إلى إنقاذ ركابه من كارثة محققة.



وانتقل قوات الأمن بقيادة اللواء، محمود العشيري، مدير الأمن، واللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائي، ومسئولو السكة الحديد، و22 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين وحصر الضحايا.


22 سيارة إسعاف

وأكد مصدر بمرفق إسعاف بني سويف، أنه تم الدفع بـ 22 سيارة إسعاف لنقل المصابين لمستشفيات بني سويف العام والجامعي وناصر المركزي.

ومن جانبه أكد الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عدم وجود حالات وفاة في الحادث.

وقال الجوهري، إن سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى مستشفيات بني سويف العام والجامعي وناصر المركزي.


مهندسون لرفع القطار
  
أرسلت الهيئة القومية للسكك الحديدية، فريقا من هندسة السكة الحديد، لرفع قطار الصعيد المقلوب.

وطالبت السكة الحديد، الحماية المدنية بالتعاون في رفع القطار تمهيدا لتحليل شريط a t c لبيان أسباب الحادث.

«أوناش» محافظة بني سويف تحاول رفع القطار «المقلوب»


وأرسلت محافظة بنى سويف، عددا من الآليات والأوناش التابعة للمحافظة للمساعدة في رفع قطار الصعيد الذي تعرض للانقلاب.

من ناحية أخرى لم يصل أي مسئول من الهيئة القومية للسكك الحديدية إلى موقع الحادث ، ولم تصل الأوناش التابعة للهيئة بعد ساعات، واقتصر التقرير المبدئي على جهودات مسئولي الداخلية وشهادات شهود الواقعة، التي أكدت جميعها أن سائق القطار 993 ارتكب كارثة ولم يستجب لتعليمات البرج وكاد يصطدم بقطار أسيوط، وأن انقلاب القطار منع تصادم القطارين فأنقذ الركاب من موت محقق. 


تقرير مبدئي

فجر التقرير المبدئي لحادث قطار 993 اكسبيريس «الأقصر - القاهرة»، مفاجأة بعد أن أكد عدم التزام سائق القطار بتعليمات برج النفادي.

وجاء في التقرير أن برج النفادي، حجز القطار المذكور، لمرور قطار 2201 أسيوط القاهرة، إلا أن السائق خالف التعليمات وتحرك بسرعة جنونية، ما أدى لسقوط القطار وإصابة عدد كبير من الركاب، تم نقلهم إلى مستشفى بني سويف العام.

أوناش لرفع القطار

أرسلت محافظة بني سويف، عددا من الآليات والأوناش التابعة للمحافظة للمساعدة في رفع عربات القطار.


شهود عيان يروون تفاصيل حادث انقلاب قطار بني سويف

روى محسن منصور، محاسب، أحد ركاب قطار الصعيد الذي انقلب في بني سويف تفاصيل الحادث قائلًا: «القطار انقلب نتيجة اصطدام الجرار بحاجز أسمنتي ما أدى لانحراف العربة عن مسارها الطبيعي على شريط السكة الحديد، فانقلب الجرار ومالت العربتان الأولى والثانية وأدى بطء سير القطار إلى إنقاذ ركابه من كارثة محققة».

وقال أحمد محمود محمد، أحد الركاب، إنه كان يستقل العربة السابعة من القطار والذي استقله من أسيوط، حيث فوجئوا باهتزاز في القطار قبل سماعهم صوتا مرتفعا، وتبين له بعدها أن القطار اصطدم بحجر كبير بجانب المزلقان.

جدير بالذكر أن عربتين في القطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة، انقلبتا أمام مزلقان الشناوية التابع لمركز ناصر شمال بني سويف، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة العشرات.


أسماء المصابين

أكد الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن مستشفيات المحافظة استقبلت 71 مصابًا في حادث انقلاب قطار أمام قرية الشناوية بمركز ناصر.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن مستشفى ناصر المركزي استقبلت 50 مصابًا هم:

«أسماء محمد عاشور محمد أسيوط 25عاما، وشعبان أحمد تمام وحجاج محمد إبراهيم ومحمد نافع جمال ومحمد جمعة ومحمد ناصر خليفة وحبية محمد شعبان وشافعي مالك عبدالحفيظ وحمدي جاد الكريم عرفات؛ وأحمد محمود جمعة 48عاما، وحسنية علي منصور وأحمد منصور محمد وعبدالقادر أحمد ومحمد كمال محمد؛ وأبوالحسن صابر بدير 25 عاما أسيوط، وألفت صابر محمد 23 عاما عزبة النخل، وأحمد ربيع عبدالله 18 عاما سوهاج، وطه عبدالعظيم طه 19 عاما المنيا».


كما تضم القائمة «أشرف عشري أحمد أسيوط 40 عاما، وعلاء أحمد محمد أحمد 28 عاما أسيوط، وعادل أحمد حمدان 22 عاما مجند، عادل ياسين فتحي 50 عاماعامل بكلية الشرطة، ومحمد حسن رجب محمد سائق القطار، المنشية، القاهرة، 50 عاما، وفتحي ياسين عبدالفتاح 60 عاما سوهاج، ونادية القط السيد 40 عاما القاهرة، ومحمد جمال عجور 21 عاما، وعامر علي عيسى 21 عاما المنيا، وسعيد صابر عوض 39 عاما الواسطي، وأحمد عادل السيد 20 عاما سوهاج، وعماد الدين محمد 20 عاما سوهاج، ومبارك جبريل أمين 21 عاما سوهاج، ومصطفى محمد عبدالعظيم وأحمد عبدالشافي محمد قنا، ومحمد هاشم محمد محمد 22 عاما المنيا، تركي محمد الشاكر، تركي أبوشوشة، عبدالجواد علام 21 عاما قنا، شعيب عبدالموجود عبدالحميد قنا، أحمد عبدالواسع عبدالخالق».


محمد محمود أمين وأحمد فرغل عبدالمؤمن 21 عاما أسيوط، وحسام عادل أبومركب 25 عاما أسيوط، وعلي أشرف أبوالحسن 20 عاما، حسين حسن عبدالواسع 23 عاما، منازع وأحمد بديوي الحداد 22عاما قنا، رضا عبدالعال حسن مجند، محمود علي محمود 20عاما، عبدالرحمن رباح عبدالرحمن 23 عاما أسيوط، ضاحي أحمد يونس 21 عاما، وعيد درويش رمضان المنيا.


وأضاف الجوهري، أن المستشفي العام، استقبلت 19 مصابًا هم: «نهاد عاشور أحمد 48 سنة الجيزة، وعلي أبوالحمد المنيا، وكوثر محمد الديرى الإسماعيلية، ومصطفى حسني محمود، سوهاج، ويوسف ماهر عزمي، سوهاج، وصابر أحمد علي قنا، وناصر محمد أبوالمجد قنا، وعلاء رجب عبدالعزيز المنيا، وشعبان رمضان حسان سوهاج، وفوزى محمود علي السويس، وعبلة سعد قنا، ومنة الله علام قنا وشقيقتها شربات، وحمدي محمد شحاتة أسيوط، ونافع ناجح أسيوط، وعز العرب عبدالغني سوهاج، وأحمد منصور الأقصر، ومحمد هاشم أحمد المنيا».

وأكد مصابي الحادث في المستشفى أن هناك عددا كبيرا من المصابين في الحادث ما بين مصاب بجروح خفيفة ومتوسطة.

سعد الجيوشي، وزير

وصول وزير النقل لموقع حادث قطار بني سويف

وصل سعد الجيوشي، وزير النقل، منذ قليل، لموقع حادث قطار بني سويف، الذي وقع في محيط مزلقان الشناوية التابع لمركز ناصر، والتقى اللواء محمود العشري، مدير الأمن بالمحافظة.

كانت مديرية أمن بني سويف، تحفظت على سائق القطار، محمد حسن رجب -48 عاما- بعد أن كشف التقرير المبدئي عدم التزام سائق القطار بالتعليمات وكاد أن يصطدم بقطار أسيوط، إلا أن العناية الإلهية أنقذت ركاب القطارين من موت محقق بانقلابه.

يذكر أن عربتين في القطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة، انقلبتا أمام مزلقان الشناوية التابع لمركز ناصر شمال بني سويف، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة 71 من ركاب القطار.

وزير النقل لـ«أحد المصابين»: «أنا جاي أعتذرلك بنفسي»


توجه سعد الجيوشي، وزير النقل، لزيارة المصابين في حادث انقلاب القطار ببني سويف، بمستشفى بني سويف العام.

وقال الجيوشي، لأحد المصابين: «ألف سلامة عليك.. أنا وزير النقل أهو وجاي أعتذرلك بنفسي.. هنصلح المشكلات الموجودة من سنين وهنتحسن إن شاء الله».


وكانت مديرية أمن بني سويف، تحفظت على سائق القطار، محمد حسن رجب "48 عاما" بعدما كشف التقرير المبدئي عدم التزام سائق القطار بالتعليمات وكاد أن يصطدم بقطار أسيوط، إلا أن العناية الإلهية أنقذت ركاب القطارين من موت محقق بانقلابه.

يذكر أن عربتين في القطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة، انقلبتا أمام مزلقان الشناوية التابع لمركز ناصر "شمال بني سويف"، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة 70 من ركاب القطار.

قال الدكتور أبوالخير محمد زكي، مدير مرفق إسعاف شمال الصعيد، إن عدد المصابين في حادث انقلاب القطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة، أمام قرية الشناوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، وصل إلى 71 مصابا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى بنى سويف العام و50 مصابا آخرين إلى مستشفى ناصر المركزي لاجراء الاسعافات الأولية.

 

وأضاف في تصريحات أن 30 سيارة إسعاف شاركت في نقل المصابين ولم تحدث حالة وفاة واحدة.

و أسماء المصابين في مستشفى ناصر المركزي وهم: أسماء محمد عاشور محمد اسيوط 25 وشعبان احمد تمام وحجاج محمد ابراهيم ومحمد نافع جمال ومحمد جمعة ومحمد ناصر خليفة وحبية محمد شعبان وشافعى مالك عبدالحمفيظ وحمدى جاد الكريم عرفات واحمد محمود جمعة 48 وحسنية على منصور واحمد منصور محمد وعبدالقادر احمد ومحمد كمال محمد وأبوالحسن صابر بدير 25 سنة أسيوط، وألفت صابر محمد 23 سنة عزبة النخل واحمد ربيع عبدالله 18 سنة سوهاج وطه عبدالعظيم طه 19 سنة المنيا.

 

إضافة إلى أشرف عشرى احمد أسيوط 40 سنة، وعلاء أحمد محمد احمد 28 سنة اسيوط وعادل احمد حمدان 22 سنة مجند عادل ياسينفتحى 50 سنة عامل بكلية الشرطة ومحمد حسن رجب محمد سائق القطار المنشية القاهرة 50 سنة وفتحى ياسين عبدالفتاح 60 سنة سوهاج ونادية القط السيد 40 سنة القاهرة ومحمد جمال عجور 21 سنة وعامر على عيسى 21 سنة المنيا سعيد صابر عوض 39 سنة الواسطى واحمد عادل السيد 20 سنة سوهاج وعماد الدين محمد 20 سنة سوهاج ومبارك جبريل امين 21 سنة س ومصطفى محمد عبدالعظيم واحمد عيبدالشافى محمد قنا ومحمد هاشم محمد محمد 22 سنة المنيا تركى محمد الشاكر تركى ابوشوشة عبدالجواد علام 21 قنا شعيب عبدالموجود عبدالحميد قنا احمد عبدالواسع عبدالخالق

 

محمد محمود امين واحمد فرغل عبدالمؤمن 21 سنة اسيوط وحسام عادل ابومركب 25 سنة اسيوط وعلى اشرف ابوالحسن 20 سنة حسين حسن عبدالواسع 23 سنة منازع واحمد بديوى الحداد 22 سنة قنا رضا عبدالعال حسن مجند محمود على محمود 20 عبدالرحمن رباح عبدالرحمن 23 سنة اسيوط ضاحى احمد يونس 21 سنة وعيد درويش رمضان المنيا.

 

وأكد الدكتور هشام صلاح، مدير مستشفى بني سويف العام، أن المستشفى استقبلت 19 مصابا هم نهاد عاشور أحمد 48 سنة الجيزة وعلى ابوالحمد المنيا، وكوثر محمد الديرى الاماعسلية ومصطفى حسنى محمود، سوهاج ويوسف ماهر عزمى، سوهاج وصابر احمد على قنا وناصر محمد ابوالمجد قنا وعلاء رجب عبدالعزيز المنيا وشعبان رمضان حسان سوهاج وفوزى محمود على السويس وعبلة سعد قنا ومنة الله علام قنا وشقيقتها شربات، وحمدى محمد شحاتة اسيوط ونافع ناجح أسيوط وعز العرب عبدالغنى سوهاج وأحمد منصور الأقصر، ومحمد هاشم أحمد المنيا.

مصدر بـ«السكة الحديد»: عمل إرهابي وراء حادث قطار بني سويف


أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن هناك عملا إرهابيا وتخريبيا وراء حادث قطار الصعيد الذي وقع منذ قليل فى بنى سويف بالقرب من محطة ناصر، وأدى إلى إصابة العشرات من الركاب.

وقال المسئول، إن التقرير المبدئى أثبت تواجد حاجز خرساني أمام القطار 993 القادم من أسوان إلى القاهرة.

الرئيس عبد الفتاح

أكدت مصادر رفيعة المستوى اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع تطورات حادث انقلاب عربتين بـالقطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة أمام مزلقان قرية الشناوية ببنى سويف، ما أسفر عن إصابة 69 شخصا، دون سقوط وفيات.


وأضافت المصادر أن الرئيس السيسي يتابع الوضع منذ الساعات الأولى من وقوع الحادث، من خلال الاتصالات مع رئيس الحكومة والمسئولين وعدد من التقارير الرئاسية، للوقوف على ملابسات الحادث، وعدم تكراره والحفاظ على حياة المواطنين.