Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حقائق عجيبة منوعة عن الهند وسكانها والقطارات هى شريان الحياة للسكان والمرأة الهندية الملقبة بـ الكمبيوتر البشري

Thursday, March 10, 2016

حقائق عجيبة منوعة عن الهند وسكانها والقطارات هى شريان الحياة للسكان والمرأة الهندية الملقبة بـ الكمبيوتر البشري

تشكل القطارات في الهند أفضل وسيلة مواصلات لأفراد الطبقة الفقيرة، فهي تصل بين المدن البعيدة التي يعملون بها ومدنهم الأصلية حيث تعيش عائلاتهم، وركوبها لا يكلفهم الكثير، لكنه أيضاً لا يوفر لهم الراحة، فالقطارات قديمة ومزدحمة، وهي محل انتقاد دائم من قبل الأحزاب السياسية.


































حقائق منوعة عن الهند وسكانها

الهند بلد حافل بالمتناقضات فهناك الفقراء والمعدمين في الأحياء المهملة، ونجوم بوليوود في أحيائهم الراقية، وهناك الجهل والتخلف، وهناك علماء فضاء وصواريخ أوصلوا الهند إلى المريخ، وحتى من حيث البيئة فالهند متناقضة، ففيها جبال الهيمالايا الباردة والصحاري الحارة.


1- الهند أكبر دولة ديمقراطية بالعالم، حيث يتجاوز عدد سكانها 1.2 مليار نسمة.


2- يعتبر اصطحاب روبيات هندية خارج الهند أمراً غير قانوني.


3- تشير الدراسات إلى أن استنشاق هواء مدينة مومباي لمدة يوم واحد يعادل تدخين 100 سيجارة.


4- تعيش أكبر أسرة نواة في الهند، تتكون هذه الأسرة من الزوج زيونا تشانا وزوجاته 39 وأبناؤه 94 وأحفاده 33 وهم يسكنون في ولاية ميزورام.


5- رجال الشرطة في ولاية ماديا براديش يحصلون على مكافأة عند إطالتهم لشواربهم، ويعود ذلك لاعتقاد قادة الشرطة في تلك الولاية أن الشارب الطويل يكسب صاحبه المزيد من الاحترام.


6- معدل استهلاك الفرد في الهند للحوم يعتبر أدنى معدل على مستوى العالم.


7- عدد الهواتف المحمولة في الهند أكبر من عدد الحمّامات.


8- في ولاية البنغال الغربية يجب أن تمتلك كل بقرة بطاقة تعريف مرفق بها صورتها الشخصية.


9- تقتل في الهند امرأة كل ساعة في جرائم لها علاقة بالدوطة، والدوطة هي مال ومقتنيات يُدفع من أهل الزوجة إلى الزوج عند الزواج، مع العلم أن الحكومة الهندية جرّمت الدوطة، لكن ما زالت تلك العادة معمول بها في الهند وبالذات في الأماكن النائية.


10- ثلثي بهارات العالم تأتي من الهند.


11- تقدر المنظمات الدولية أن هناك 36 مليون عبد في العالم، 14 مليون منهم موجودين في الهند.


12- الفرد العادي عليه أن يعمل لست ساعات حتى يستطيع توفير ثمن وجبة بيج ماك.


13- عدد سكان الهند يفوق عدد سكان دول قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية.


14- كوماندوز الحب هي مجموعة هندية توفر الحماية للمتحابين من طبقات اجتماعية مختلفة.


15- على الرغم من أن العاصمة الصينية بكين تشتهر بهوائها الملوث، إلا أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن العاصمة الهندية نيودلهي هي المدينة الأكثر تلوثاً على سطح الأرض.


16- ثلث الأطفال المصابين بسوء التغذية موجودين في الهند.


17- تعتبر الهند دولة متساهلة في الحفاظ على براءة الاختراع فيما يتعلق بصناعة الأدوية، لذلك نجد أن سعر الدواء في الهند يقل عن سعره في الولايات المتحدة بخمس مرات أو أكثر.


18- يوجد على العملة الهندية كتابة بلغة برايل لتسهيل الأمر على المكفوفين وضعاف البصر.


19- تجهض نصف مليون امرأة في الهند كل عام بسبب اكتشافهن أن الجنين أنثى.


20- قبيلة ساتيا تحتفل عندما يموت أحد أفرادها وتقيم العزاء عندما يولد طفل جديد للقبيلة.


21- بحلول عام 2050 يتوقع أن يبلغ عدد سكان الهند 1.6 مليار نسمة، وأن تصبح بذلك أكثر دولة مكتظة بالسكان.


22- تمتلك الزوجات في الهند 11% من كل الذهب الموجود في العالم، وهو ما يزيد عن احتياطيات الذهب الموجودة في سويسرا والولايات المتحدة وألمانيا.


23- نيومور هو شريط من الرمال موجود في خليج البنغال اكتشفته الأقمار الصناعية الأمريكية، تصارعت على امتلاك هذا الشريط بنجلاديش والهند، لأنهما اعتقدتا أن الشريط يحتوي على احتياطيات من النفط، لكن هذا النزاع لم يدم طويلاً لأن مستوى البحر ارتفع وغطى الماء هذا الشريط.


24- مهرجان كومبه ميلا هو حج هندوسي يحدث أربع مرات كل 12 سنة ويتنقل بين أربعة مواقع، ولمرة واحدة كل 12 سنة يحدث كومبه ميلا عظيم في مدينة الله آباد حيث يتجمع 100 مليون شخص.

تعرف على المرأة الهندية الملقبة بـ الكمبيوتر البشري

” شاكونتالا ديفي ” صاحبة لقب الكمبيوتر البشري ، والتي بإمكانها حساب أي شيء أسرع من جهاز كمبيوتر. ولدت هذه المرأة في بنغالور، الهند، وعمل والدها في السيرك حيث كان يؤدي بعض ألعاب الخفة والحيل الأخرى، والذي اكتشف موهبتها عندما كانت في عمر 3 سنوات، عندما كان يلعب معها لعبة البطاقات فأذهلته قدرة ابنته على حفظ الأرقام.


غادر والدها السيرك وأخذ معه ابنته شاكونتالا ليعرض موهبتها على العالم. في عام 1944 ذهبت إلى لندن مع والدها، ومن هناك سافرت في جميع أنحاء العالم لفتح صفحة جديدة من حياتها عن طريق إثبات موهبتها. في عام 1988، سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الدراسة من قِبل آرثر جنسن، أستاذ علم النفس في جامعة كاليفورينيا، بيركلي.


شاكونتالا يمكنها حل المسائل الرياضية المعقدة في بضع ثواني، حيث تستطيع بكل سهولة حساب الجذر التكعيبي للرقم 61629875 والجذر السابع للرقم 170859375، وقد دخلت في تحدي مع الكمبيوتر عام 1977 لحساب الجذور التربيعية لأرقام كبيرة، وتفوقت على الكمبيوتر آنذاك، بما يعادل 12 ثانية.

هذه المرأة العبقرية التي ولدت في 4 نوفمبر عام 1929. حققت لها موهبتها مكاناً بارزاً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية. كتبت أيضا العديد من الروايات والنصوص غير الخيالية التي تتعلق بالرياضيات. وتوفيت ” ديفي” عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد أن برزت في علم الرياضيات والفلك نظراً لموهبتها النادرة منذ عام 1977.


في عام 1980، تمكنت من حساب حاصل ضرب رقمين عشوائيين يتكون كل منهما من 13 رقماً وذلك في 28 ثانية فقط. ولم تتوقف موهبة “ديفي” عند هذا الحد، فقد كانت قادرة على معرفة اسم أي يوم من أيام القرن العشرين، بمجرد ذكر تاريخ ذلك اليوم أمامها. والمثير في الأمر أن “ديفي” تمتعت بتلك الموهبة الفطرية على الرغم أنها لم تستكمل تعليمها، حيث أنها وُلدت لعائلة فقيرة تعمل في السيرك، وهو ما اضطرها إلى ترك الدراسة بعد عامين فقط لمساعدة العائلة على كسب رزقها. وظلت “ديفي” تعمل مع والدها بعروض ترفيهية بالشارع حتى تعرفت عليها الأوساط الأكاديمية الهندية.


ولم تكن تعتبر نفسها بارعة بما يكفي، فكانت تسعى دائما للأفضل، وقد استغلت ذكائها وموهبتها الحسابية بصورة جيدة، وقامت بصنع شيء مفيد لأبناء الهند، فقد بذلت المزيد من الجهد في تأليف الكثير من الكتب الخاصة بتبسيط الرياضيات للأطفال وقامت بتأسيس مدارس عديدة لتعليم الرياضيات بطرق ممتعة.

معلومات وحقائق غريبة عن تاج محل


شاه جهان هو الإمبراطور المغولي الذي قام ببناء قصر تاج محل لحرق رفات زوجته “ممتاز محل” تعبيرًا عن حبه لها. وفي هذا الموضوع سنقوم بعرض بعض الحقائق حول هذا القصر.

معلومات وحقائق غريبة عن تاج محل

قصر تاج محل يظهر بألوان مختلفة حسب اليوم.

حواف قصر تاج محل مائلة قليلًا للخارج، وذلك في حالة حصول زلزال، ستقع هذه الحواف للخارج.

كان من المفترض أن يتم بناء القصر بالرخام الأسود، ولكن هذا لم يتم.
تم استخدام 1000 فيل في عمليات البناء الخاصة بتاج محل.

تم خلط 28 نوع من الأحجار الكريمة مع الرخام في عملية البناء.

كل شيء في قصر تاج محل متماثل من المنتصف، إلّا القبرين في الداخل، حيث أن قبر الذكر أكبر بقليل من قبر الأنثى.

تكلفة بناء قصر تاج محل قياسًا بعملة اليوم هي مليار دولار أمريكي.

استغرق بناء هذا القصر 22 عامًا، و قام بالعمل عليه 22 ألف عامل.

يقول المصدر، بأن الشاه أمر بقطع أيدي كل من عمل على بناء القصر لضمان بأنهم لن يقوموا بالعمل على بناء قصر آخر يشبهه.

على الرغم من أن الإمبراطور المغولي هو أمر ببناء القصر، إلاّ أنه مستوحى من عدة ثقافات بجانب الثقافة والحضارة الإسلامية، مثل الفارسية وآسيا الوسطى.

صور لقصر تاج محل




No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.