Wednesday, April 20, 2016

مكافأة 3 ملايين جنيه لمن يدلى بمعلومات أو يرشد عن الإرهابي «أحمد الجهيني»


أكدت قيادات أمنية كبيرة بشمال سيناء، أن أجهزة الأمن رصدت مكافأة مالية كبيرة قدرها 3 ملايين جنيه، لمن يرشد عن الإرهابي "أحمد زايد الجهيني" 48 عاما، وسط تحفظ وسرية بشأن هوية المبلغ. 

و«الجهيني» من قبيلة «السواركة» قائد الجناح العسكري بتنظيم بيت المقدس، وكان يعمل ناظرا بمدرسة الصنايع بقرية «الجورة» جنوب الشيخ زويد، وهرب عقب ثورة 30 يونيو، ويلقب بـ"أبو سليمان" أو "أبو يعقوب".

وكان يعمل قبل هروبة مديرا لمدرسة الصنايع بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد ويعد من اخطر قيادات تنظيم بيت المقدس وكان سابقا مسئول التدريب بتنظيم بيت المقدس وسبق تدريبة بقطاع غزة علي تصنيع العبوات الناسفة وتفجيرها واطلاق الصواريخ وليس له مكان ثابت ودائم التحرك مابين غزة وسيناء عبر اانفاق وتؤكد مصادر امنية ان اجهزة الامن ستتحفظ وتفرض سرية تامة علي كل من يرشد عن الارهابي احمد زايد الجهيني. 


وأكدت المصادر أن المطلوب يستقطب بعض الصغار من أبناء القبائل تحت دعوى الجهاد وتكفير الجيش والشرطة وإقامة إمارة اسلامية في سيناء.

وينتمي الجهيني لقبيلة السواركة وله كونيتان هما أبويعقوب وأبوسليمان وتتعهد أجهزة الأمن بفرض سرية تامة على من يدلي بمعلومات عن الجهيني حتي ولو بالإخطار تليفونيا أو من خلال وسيط من المشايخ أو كبار العائلات الموثوق فيهم بسيناء.