Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: محامي روبوت لتقديم الاستشارات القانونية وبأسعار مخفضة

Wednesday, April 13, 2016

محامي روبوت لتقديم الاستشارات القانونية وبأسعار مخفضة

شاب بريطاني حديث السن تمكَّن من مساعدة الناس في حل القضايا القانونية وتوفير الرسوم المكلفة وذلك عبر ابتكار محامي روبوت هو الأول من نوعه في العالم.


محامي روبوت لتقديم الاستشارات القانونية

المبرمج البريطاني الشاب “جوشوا برودر”، البالغ من العمر 19 عامًا، تمكن من ابتكار خدمة مجانية تتيح للمستخدمين السؤال عن مسائل قانونية في الأمور المتعلقة بالمخالفات والتأمين على السيارات والحصول على الإجابات ذات الصلة بالقضية. وكان برودر قد بدأ مشروعه لأول مرة خلال الصيف الماضي كموقع إنترنت مجاني يساعد الناس على الاستئناف ضد غرامات وقوف السيارات غير العادلة. وجاء بهذه الفكرة بعد الحصول على غرامة وقوف اعتبرها “لأسباب تافهة”. بعد هذه الغرامة، أدرك أن الكثير من الناس ليس لديهم الوقت والمعرفة القانونية أو حتى الطاقة للاستئناف ضد هذه الغرامات “الغير مبررة”، من هنا قرر أن يُصمم “مولِّد نداء آلي” مستعينا برسائل سابقة كقالب للموقع، وأعطاه اسم “DoNotPay” بمعنى “لا تدفع”، وهو اسم على مسمى بالنظر إلى الرسوم القانونية التي تنطوي على التذاكر والتي تتراوح قيمتها بين (400 – 900$)، أي ما يعادل (1400 – 3150) ريال سعودي.


وكان موقع “DoNotPay” قد حقق نجاحًا كبيرًا ما دفع المبرمج إلى تحويله إلى محامي روبوت قادر على الإجابة على تساؤلات المستخدمين وتوليد الاستئناف، وحاليا يقوم الروبوت بالتعامل مع الطعون والغرامات في إيقاف السيارات ومطالبات تأمين الدفع بدل الأضرار وتأخر أو إلغاء الرحلات الجوية والقطارات. كما بإمكان الروبوت الإلكتروني الإجابة على استفسارات مثل “لا أستطيع تحمل تذكرتي، فماذا أفعل؟”. وحتى اللحظة، قام المحامي الروبوت باستئناف قضايا لغرامات يبلغ مجموعها 3 مليون دولار.


ويهدف برودر إلى إلغاء دور بعض المحاميين الاستغلالي والذي لا يتوافق مع ميزانية وقدرة الآلاف من الناس، لذلك جعل الاتشراك في الموقع مجانيًا وذلك عبر الدخول إلى موقع donotpay.co.uk والتسجيل ثم الإجابة على بعض الأسئلة حول وضع المستخدم ليكوَن الروبوت صورة قانونية واضحة عن المستخدم. وإذا كان الشخص لديه أسباب قانونية للاستئناف، فإن الروبوت سيكتب رسالة الاستئناف للشخص ويتم إرسالها بالبريد إلى المحكمة.


وتمت برمجة الروبوت بطريقة ذكية على أساس خوارزمية معقدة تجعله يقوم بترتيب الكلمات الرئيسية والضمائر، ما يعني أن الروبوت يطور من نفسه كلما زاد عدد المستخدمين والمفردات، لكن ذلك لم يمنع عدم تمكن الروبوت من المساعدة في بعض النقاط وعدم القدرة على الإجابة على بعض الأسئلة، في هذه الحالة، يقوم الروبوت بعرض رسالة عامة ومفيدة تقدِّم للمستخدم بعض العبارات المساعِدة أو خيارات للاتصال المباشر بالمبرمج برودر.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.