Tuesday, April 5, 2016

طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية بسبب مظهرهم

بالفيديو - طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية بسبب مظهرهم

عملية طرد عائلة مسلمة من إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية المتحدة الأمريكية، حيث طالب الطيار العائلة المكونة من خمسة أشخاص مغادرة الطائرة لأسباب أمنية.

تقول الصحيفة إن إيمان سعد شبلي وزوجها وابنائها الثلاثة، كانوا على متن طائرة متجهين إلى واشنطن من شيكاغو، حيث طالبهم الطيار بالنزول، وعندما سألوه عن السبب قال لهم إنه لدواعِ أمنية.

نشرت إيمان مقطعين فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تسأل فيه أحدهم هل هذا القرار قرار عنصري أم ماذا؟، ولكن الطيار اكتفى بالإشارة إلى أنه يرجع إلى الأمن، ولم يمنحهم أي تفاصيل أخرى.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى ارسال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية رسالة إلى الخطوط الجوية المتحدة نيابة عن الأسرة، يطالبها باتخاذ اجراءات تأديبية ضد الموظفين المتورطين في الواقعة.


وجاء في البيان الذي نشره أحمد رحاب المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في شيكاغو، إن المسلمين تعبوا من إخراجهم من الطائرات، ومنهم من السفر، لأسباب غير منطقية، وتبرير ذلك بالحفاظ على الأمن، مؤكدا أن الأمن يعني تأمين الركاب، وليس مضايقتهم، واهانتهم، واجبراهم على ترك الطائرات، وكل الأمور المشابهة لذلك.

أما إيمان فكتبت على حسابها على فيسبوك "عار عليكم يا شركة الخطوط الجوية المتحدة، لوضعي ووضع عائلتي في هذا الموقف، بلا سبب غير مظهرنا، وقيامكم بإخراجنا من الطائرة، كان الهدف الرئيسي من رحلتنا إلى واشنطن هو قضاء عطلة الربيع مع ابنائي الثلاثة، الذين ما يزالوا صغار جدا على المرور بهذه التجربة".

ومن جانبها اعتذرت شركة الطيران أكثر من مرة لعائلة شيبلي، وبعد خروجهم من الطائرة تم الحجز لهم في رحلة أخرى.

وقالت الشركة في بيان نشرته إنهم قاموا بحجز رحلة أخرى للعائلة، مشيرة إلى أن المضيفة والطيار قاموا بإخراج العائلة من الطائرة، بسبب مخاوفهم بشأن عدم توفر مقاعد أمنة لأبنائهم، وحاولت الشركة التأكيد على أنها ليس لديها أي نوع من العنصرية.

همجية وعنصرية بربرية ويتحدثون عن الحرية والديمقراطية