Sunday, April 24, 2016

بواسطة النجدة والعمليات الخاصة وفرقة مكافحة الشغب مواطنى بورسعيد يصارعون للحصول على إستمارات الإسكان الجديدة


وسط شرطة النجدة والعمليات الخاصة وفرقة مكافحة الشغب يصارع مواطنى بورسعيد للحصول على إستمارات الإسكان الجديدة من مكانب البريد بالمحافظة.


أثار إستياء الجمهور والمواطنين ببورسعيد بطء إجراءات تقديم الخدمة لصرف الإستمارات ووقوفهم بالشمس الحارقة والزحام الشديد من راغبى التقدم والحصول على تلك الإستمارات من شباب وسيدات وكبار السن وذلك منذ الصباح الباكر بما أثار حفيظتهم منددين بالموقف السىء والأسلوب.


ومما دعاهم إلى الهتاف والصياح "عايزين حقوقنا" خارج مكتب بريد العرب ثان خلف قسم شرطة العرب.


وتدخلت الشرطة على الفور وتواصل معهم السيد مأمور قسم العرب العميد : نادر مراد ونائب المأمور والسادة الضباط لتهدئة الموقف والعمل على تنظيم وتيسير الأمر مع الجماهير للإسراع بخدمة المواطنين وتوفير الإستمارات اللازمة لصرفها لهم فى حدود المتاح والمتوفر بالمكتب علما بأن التقديم مستمر لنهاية الشهر الجارى.


وشوهد إقبال كبير ببورسعيد علي إستمارات الإسكان في أول يوم له ..وسط سخط الاهالي والمواطنين لعدم فتح كافة المنافذ المتاحة لهم وشهدت مكاتب البريد ببورسعيد ازحاما  شديدا بسبب الإقبال المتزايد من الأهالي عليها  لسحب إستمارة الإسكان التي أعلنت عنها الوزارة -مؤخرا- وخاصة أن المحافظة تعاني من هذه المشكلة من زمن بعيد وتتضاعف حدتها بسبب عدم وجود أراضي شاسعة يمكن البسطاء البناء عليها .


فضلا عن وجود فئة السماسرة التي تتاجر بالشقق السكنية وتسببت بشكل أو اخر في إرتفاع أسعارها بشكل جنوني..لذا يلهث المواطنون حاليا وراء الحصول على أي فرصة تمكنهم من الحصول على وحدة سكنية ..

وجاء مشروع وزارة الاسكان الجديد شعاع من الأمل لهم ومحققا لأحلامهم  فهرولوا للحصول علي إستمارة لتكون المفاجاة بالازدحام الشديد وقلة الإستمارات وبطء الخدمة المقدمة لهم.


وعبر العديد من الأهالي عن سخطهم بسبب الزحام الشديد علي الإستمارات وطوابير الإنتظار الطويلة جدا و الذي قالوا عنه علي حد تعبيرهم :هو احنا مش بنتعلم من أخطأنا ليه يعنى بالعقل كده مشروع إسكان وعارفين أن الناس هتهجم عشان تقدم تشغل مكتبين بس اللى هم شغالين السبت ؟؟؟؟ ولا نستنى للأحد ومع كل المكاتب نتشتغل بدل هذا المنظر والقتال من أجل الحصول على استمارة ؟؟؟؟ حرام بجد اللى بيحصل ده.