Saturday, May 14, 2016

نقابة الطيارين المصريين تطالب "مصر للطيران" بالتفاوض وتنفى تدخل رئاسة الجمهورية لحل أزمة الطيارين بالشركة


شهد مطار القاهرة أمس الجمعة، بداية تصعيد موقف بعض الطيارون المصريون لمطالبتهم بتفعيل اللائحة المالية الخاصة بالطيارين وفقا للنسب المتفق عليها وذلك بعد تأخر إقلاع 10 رحلات جوية تابعة لشركة مصر للطيران عن مواعيد إقلاعها المحدد بجداول التشغيل.

وقالت مصادر بالملاحة الجوية ، إن مطار القاهرة شهد تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 845 والمتجهة إلى الجزائر، التى كان مقر إقلاعها فى 8.45 من صباح اليوم، الجمعة، ورحلة رقم 791 والمتجهة إلى روما التى كان مقرر إقلاعها 9.40، ورحلة رقم 767 والمتجهة إلى ميونخ والتى كان مقرر إقلاعها فى 10.55، ورحلة رقم 789 والمتجهة إلى الرياض والتى كان مقرر لها 11.30، ورحلة رقم 671 والمتجهة إلى جدة، التى كان مقررا إقلاعها فى 11.30.


وأضافت المصادر أن مطار القاهرة شهد تأخر إقلاع رحلات مصر للطيران رقم 5771، والمتجهة إلى المدينة المنورة، ورحلة مصر للطيران 677 والمتجهة إلى المدينة المنورة، ورحلة رقم 647 والمتجهة إلى الرياض، إلى جانب رحلتين آخريين.

وتصل بذلك أعداد رحلات مصر للطيران المتأخرة إلى 20 رحلة، حيث مازال طيارى البوينج 737 مصرين على موقفهم، فى التباطئ فى التشغيل، والاعتذار عن الرحلات بأعذار مختلفة أو سواء بإجازة عارضة طارئة، أو لأسباب مرضية، لمطالبتهم بتفعيل اللائحة المالية الخاصة بالطيارين وفقا للنسب المتفق عليها.

واضطر قطاع العمليات بمصر للطيران إلى دمج بعض الرحلات والمناورة بالطرازات، وإلغاء ثلاث رحلات وتحويل ركابها إلى شركات أخرى أو تأجيل سفرهم إلى الرحلات القادمة أو سفرهم إلى محطات أخرى ومنها إلى المحطات المقررة لهم.

مصر للطيران

نقابة الطيارين تطالب "مصر للطيران" بالتفاوض مع الطيارين لحل أزمة التباطؤ

كما صرح الطيار عمرو نصر، نقيب الطيارين، بأن النقابة تتابع الأحداث الجارية فى شركة مصر للطيران بإهتمام بالغ، مطالباً جميع الأطراف بالجلوس على طاولة المفاوضات لإيجاد حلول مناسبة فى أقرب وقت ممكن وفى حدود الامكانيات المتاحة .

وقال نصر إن النقابة تؤكد على وطنية كل الطيارين المصريين، وترفض المزايدة على وطنيتهم من أى أحد، مضيفا: "ليس هناك مجالاً لذكر أدوارهم الوطنية، ويكفى قيامهم باجلاء المواطنين المصريين أثناء الكوارث والثورات من كل دول العالم" .

ويهيب نقيب الطيارين بأعضاء النقابة سواء كانوا عاملين بإدارة مصر للطيران أو طيارين، عدم الإدلاء بأرقام مغلوطة لوسائل الإعلام، لكى لا يضر ذلك بالعمل والشركة والعاملين، متسائلاً من هو الطيار الذى يتقاضى 120 ألف جنيه شهريًا من الشركة .

نتيجة بحث الصور عن مصر للطيران

"مصر للطيران" تنفى تدخل رئاسة الجمهورية لحل أزمة الطيارين بالشركة

كما نفت شركة مصر للطيران، صحة مانشرته بعض المواقع الإخبارية من تدخل رئاسة الجمهورية لحل أزمة الطيارين بالشركة.

وأكدت الشركة فى بيان لها صباح اليوم السبت، عدم صحة ما نشر شكلاً ومضموناً وأن ما يحتويه الخبر من معلومات يتعلق بنفس الموضوع عند طرحه منذ أكثر من عام ولا علاقة له بما يتم حاليا من تواصل بين الأطراف المعنية.

وقالت الشركة، أنها تهيب مصر للطيران جميع وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة و المصداقية في جميع ماينشر عن مصر للطيران من معلومات حول هذا الموضوع أوغيره .

وكانت بعض المواقع الإخبارية، نشرت أخبارا حول تدخل الرئاسة فى حل أزمة الطيارين وقيام أحد المسئولين بالرئاسة بعقد اجتماع مع أمين عام وزارة الطيران ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لحل أزمة الطيارين.