Friday, May 20, 2016

نبأ عاجل : اليونان تسحب السفن المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة

لعدم قدرتها على العمل بعيدا عن السواحل.. 
الجيش اليونانى يسحب السفن الحربية المشاركة فى البحث عن طائرة مصر المنكوبة
اليونان تسحب السفن المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة


هيئة الأركان اليونانية، صرحت بأنه سيتم سحب السفن المشاركة في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، لأنها لا تمتلك القدرة على العمل بعيدا جدا عن الساحل.

كانت طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" من طراز "إيرباص" اختفت من شاشات الرادار بعد دخول المجال الجوي المصري بـ10 أميال، في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، في أثناء قدومها من مطار "شارل ديجول" في العاصمة الفرنسية باريس، وعلى متنها 68 راكبًا، وأفاد التليفزيون اليوناني، بتحطم الطائرة جنوبي جزيرة كارباثوس في جنوب البحر المتوسط، بينما اكتفى وزير الطيران شريف فتحي باستخدام مصطلح "الطائرة المفقودة" خلال مؤتمر صحفي عُقد لإعلان آخر تفاصيل الحادث.

قال ماريوس تزانيس، نائب المتحدث باسم هيئة الأركان اليونانية الوطنية، إن أثنيا سحبت السفن الحربية الخاصة بها من منطقة البحث، حيث لم تعد تشارك فى البحث عن رحلة مصر للطيران M804.


وأوضح نائب المتحدث العسكرى اليونانى، فى تصريحات لشبكة "سى.إن.إن" الأمريكية، اليوم الجمعة، إنه تم سحب الفرقاطة التى أرسلتها بلاده إلى منطقة البحث أمس الخميس عائدة إلى جزيرة كارباثوس، مضيفا إن سفن خفر السواحل اليونانية ليست فى المنطقة لأنها لا تملك القدرة على العمل بعيدا جدا عن الساحل.

وأشار إلى أن المسئولين المصريين يقودون عمليات البحث، لأنها تجرى فى المنطقة الواقعة ضمن نطاق معلومات طيران القاهرة، 230 ميلا بحريا جنوب شرق جزيرة كريت، التى بموجب القانون تندرج تحت السيطرة المصرية.

ومع ذلك أكد "تزانيس" أن اليونان يواصل المشاركة بطائرة C-130، التى تعمل فى المنطقة وهناك طائرات أخرى على أهبة الاستعداد فى جزيرة كريت وكارباثوس، بما فى ذلك عدد من طائرات F-16.