Tuesday, June 28, 2016

ليليان داوود تغادر القاهرة إلى بيروت بعد قرار ترحيلها من مصر


قامت سلطات مطار القاهرة مساء امس الاثنين، بترحيل الإعلامية اللبنانية "ليليان داوود" مقدمة برنامج "الصورة الكاملة" والمذيعة بقناة "on tv" الفضائية إلى بيروت بعد ساعات من فسخ تعاقدها مع القناة والذى إستمر خمس سنوات متواصلة.


وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن " ليليان " وصلت إلى صالة السفر بصحبة عدد من رجال الأمن وقبل دقائق من إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 713 والمتجهة إلى بيروت حيث لم تكن بصحبتها أية حقائب.


واصطحب رجال الأمن الإعلامية " ليليان داوود " من منزلها بالزمالك وتوجهوا بها إلى المطار قبل دقائق من إقلاع الطائرة لترحيلها بعد إنتهاء سبب حصولها على الإقامة وهو التعاقد مع قناة "on tv". يذكر أن داوود تحمل الجنسية البريطانية فضلا عن اللبنانية ، ووصلت إلى مطار القاهرة منذ ساعات تمهيدا لترحيها.


من جانبها، قالت إدارة قنوات "أون تي في" إنها بدأت مرحلة إعادة الهيكلة منذ بداية شهر رمضان الكريم، بإطلاق قناة "أون تي في بلس" لتكون ثالت قناة في المجموعة.


وأضافت القناة، في بيان أصدرته اليوم، أنها تستعد لإعادة تطوير القناة، وأعلنت الإدارة عودة الإعلامي يوسف الحسيني عقب إجازة عيد الفطر لتقديم برنامجه "السادة المحترمون"


واستقرت على إنهاء التعاقد مع المذيعة ليليان داوود، وتم ذلك بالتوافق بين الطرفين


فضلا عن حدوث خلافات مع المذيع جابر القرموطي، في أثناء التفاوض معه، بشأن أحد بنود العقد غير المتعلقة بالسياسة التحريرية، ولم يصل الطرفان إلى اتفاق حولها، وبذلك يغادر الزميل جابر إلى وجهة أخرى.


وأكدت القناة استمرار برنامج "مانشيت" على شاشتها لتقديم أبرز ما تتناوله الصحافة اليومية بكل اتجاهاتها، موضحة أنها أوشكت على الانتهاء من التعاقد مع مجموعة من أبرز الإعلاميين في مصر، إضافة إلى عدد من المذيعين الشباب، حرصا منها على إتاحة الفرصة كاملة لجيل من الشباب.


وقد غادرت الإعلامية ليليان داوود مطار القاهرة الدولى على متن الرحلة رقم 713 والتابعة لشركة الخطوط الجوية الوطنية مصر للطيران والمتجهة إلى بيروت، بعد قرار ترحيلها من القاهرة .


وكانت الاعلامية ليليان داوود قد وصلت إلى المطار بصحبة مأمورية أمنية تابعة لإحدى الجهات الأمنية السيادية تمهيدًا لمغادرتها البلاد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية وغادرت إلى بلادها.