Monday, June 27, 2016

ظهور وحش "تشوباكابرا" مصاص دماء الماعز في قرية أوكرانية


عثر أحد المزارعين في قرية روكشين التابعة لمنطقة تشيرنيفتسي الأوكرانية على حيوان غريب يطلق عليه اسم "تشوباكابرا" أو "مصاص دم الماعز"، وذلك بحسب مانقلته "قناة 24".


وحسب المعلومات فقد وجد أحد المزارعين هذا الحيوان الغريب في حظيرة  فطعنه بمذراة وقتله، وصدق أهالي القرية على أن هذا الحيوان هو وحش "تشوباكابرا"، ونقلوا جثته إلى مركز مختص لمعرفة فصيلته.


بدورهم لم يؤكد الأطباء البيطريون ما إذا كان الحيوان من الفصيلة "تشوباكابرا" كما لم يحددوا نوعه بالضبط وإلى أي فصيل ينتمي، وللحيوان المذكور أسنان طويلة وساقاه الخلفيتان أطول من الأماميتين، كما أن رقبته طويلة أيضا وله أذنان تشبهان أذني الثعلب الأفريقي.


يذكر أن وحش "تشوباكابرا" حيوان ويعني بالإسبانية "مصاص دم الماعز" وهو مخلوق أسطوري في التراث الشعبي لأجزاء من الأمريكتين، يهاجم الماشية ويشرب دمها وخصوصا الماعز وقد رأوه السكان وأكتشفوا بأنه حقيقى وليس من الأساطير وتم تصويره أكثر من مرة بسرعته الفائقة فى الإنقضاض على الماعز والأبقار والمواشى ليمتص دماؤها ويهرب دون أن يلحقه أحد.


وسجلت أول مشاهدة مزعومة له في بورتوريكو عام 1995، ومنذ ذلك الحين شوهد في عدة مناطق، كما رصد في دول خارج الأمريكتين مثل روسيا والفلبين.


ويختلف الوصف الجسدي للمخلوق المتوحش حسب مشاهدات البعض، ويزعم أنه مخلوق ضخم الجثة، وبحجم دب صغير، مع صف من الأشواك يمتد من الرقبة إلى قاعدة الذيل، كما تم تسجيل بعض المشاهدات له بأحجام أقل، فسرها البعض بأنها حيوانات هجنت وتغيرت ملامحها عبر الزمن، في حين يرى بعض علماء الأحياء بأن حيوان "تشوباكابرا" هو مجرد أسطورة.