Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: دراسة تونسية تؤكد دور مستخلصات العنب في الوقاية من الفشل الكلوي

Monday, June 6, 2016

دراسة تونسية تؤكد دور مستخلصات العنب في الوقاية من الفشل الكلوي

post-feature-image

فوائد العنب الاحمر,فوائد العنب الاسود,فوائد العنب الاخضر,فوائد العنب للحامل,فوائد بذور العنب,فوائد عصير العنبفوائد العنب للبشرة,ماهي فوائد العنب,فواءد العنب,فوائد العنب للرجيم,عصير العنب

دراسة حديثة تأتي من تونس تطرح علاجاً وقائياً للسمنة التي تسبب مرض الفشل الكلوي من بذور وقشور العنب. وتحتوي بذور وقشور العنب على فوائد جمة بسبب احتوائها على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة.

ونشرت هذه الدراسة في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي والتغذية والتمثيل الغذائي. وتعد الأولى من نوعها التي تربط بين مستخلصات العنب وبين خفض مخاطر الأنظمة الغذائية عالية الدهن التي تسبب أمراض الكلى.

وقام الباحثون بتغذية الفئران على نظام غذائي عالي الدسم وهو ما جعل خطر الإصابة بالفشل الكلوي المرتبط بالدهون  ووجد الباحثون زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم وخاصة الأحماض الدهنية المشبعة وزيادة مستويات الأكسدة ونقص النحاس في الكلى.

وهذا ما يبدو أنه دليل على اختلال وظائف الكلى. وأعطى الباحثون خلاصات العنب للفئران حيث أشارت النتائج إلى الفينولات المتعددة بما فيها الريسفيراترول الموجودة في مستخلصات العنب كانت مسئولة عن آثار إيجابية حدثت بالإضافة إلى منعها الأكسدة وفقدان النحاس بالكلى.

ويقول الباحث الرئيسي في الدراسة "كامل شارادي" الباحث في مركز أبحاث التقنية الحيوية ببرج سدرية في تونس (CBBC) أن نتائج الدراسة قد أظهرت مستخلصات العنبGrape seed and skin extract  (GSSE) قد أبدى مسئولية وقائية من مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي الناتج عن زيادة الدهون بالجسم. وأجرى الباحثون دراستهم على عنب الكرينيا الذي ينمو على نطاق واسع في بعض دول البحر المتوسط مثل الجزائر وتونس وفرنسا وأسبانيا.

وأظهرت دراسات سابقة دور مستخلصات العنب في مقاومة السمنة وضعف القلب وسرطان الكلى.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.