Saturday, July 9, 2016

ناقوس العنصرية الخطر يدق فى أميركا..بعد انتفاضة السود.. أمريكا تمنع الطيران فوق «دلاس»


قررت سلطات الطيران الأمريكية، اليوم الجمعة، منع الطيران فوق مدينة دالاس بولاية تكساس بشكل مؤقت وذلك بعد حادثة إطلاق نار في المدينة ومقتل5 ضباط من الشرطة الأمريكية.


وكان مجهولون قد أطلقو الرصاص خلال تظاهرة مناهضة لـ”عنف الشرطة وعنصريتها” تجاه السود بأكثر من حادث عنف وقتل حتى مع مدنيين عزل من السلاح بحجة قمع تظاهرات بما يخالف المواثيق والأعراف الدولية لدولة تدعى مراعاة الدمقراطية وعلى مرأى ومسمع من العالم تكيل بميالين كالعادة وتلك هى الممارسات الأمريكية المعتادة بما أسفر عن مقتل 5 رجال شرطة وإصابة آخرين بجروح، الجمعة، في مدينة دالاس بولاية تكساس.


وأعلنت الشرطة لاحقًا أنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم في إطلاق النار على عناصرها، وقالت أيضًا إنها عثرت على طرد مشبوه بالقرب من موقع اعتقال المشتبه به ، والذي اعترف بارتكابه الواقعة وهدد بمزيد من التصعيد قائلا : "النهاية قادمة و أن هناك قنابل في كل مكان” في وسط مدينة تكساس “.

يذكر أن أحدث موجة الغضب ضد الشرطة، جاءت عقب مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة في اليومين الماضيين بولايتي لويزيانا ومينيسوتا، ونشرت لقطات للحادثين على مواقع التواصل الاجتماعي.