Saturday, August 27, 2016

العثور على حجر غريب عمره 250 مليون سنة وبداخله “شريحة أليكترونية دقيقة”

العثور على حجر غريب عمره 250 مليون سنة وبداخله “شريحة أليكترونية دقيقة”.. والعلماء: من كوكب آخر


مازال العلماء مستمرون وفى حيرة كبيرة حول العالم في البحث حول الشريحة الأليكترونية الدقيقة التي عثر عليها عام 2013، في منطقة كوبان، بإقليم كراسنودار في روسيا.

وكان صياد عثر على حجر غريب الشكل، عام 2013، فقرر تسليمه إلى العلماء، الذين أثبتوا وأكدة بالبحث الإشعاعى النووى والكربونى بأن عمره أكثر من 250 مليون سنة.

كما صرح رئيس فريق العلماء، أنهم أنهوا التحاليل الخاصة بالحجر، ويفترضون أنه كانت هناك في السابق حضارة متطورة جدًاربما أكثر مما فى عصرنا هذا، لكنهم لم يتمكنوا من توضيح مجال استخدام الشريحة التي عثر عليها حتى الأن لأنها "متقدمة جدا"، مشيرًا إلى أن هناك بعض العلماء يعتقدون أن الحجر وصل إلى الأرض بواسطة سكان كوكب آخر أو عن طريق سقوط نيزكى.

أما العالم الجيولوجي، أ. كفتاناتي فيقول، إن هذا الحجر جزء من حجر جيري (crinoid Limestone)، والشريحة هي مجرد جزء من ساق الزنبقيات البحرية، وصرح باقى العلماء ساخرون من التصريح للعالم الجيولوجى بأن تلك التصريحات "هلامية وغير موثوقة".

وأضاف كفتاناتي أنه استنادًا إلى ذلك، قرر العلماء الاستمرار في دراسة الحجر بصورة أعمق، وإجراء تحليلات أكثر تفصيلاً بأعلى تكنولوجيا متقدمة ممكنة وبالإستعانة بالمزيد من الخبراء حول العالم للكشف عن تلك الشريحة الأليكترونية الدقيقة والمثيرة والمحيرة جدا.