Sunday, August 21, 2016

"اللباس الداخلى" للملكة فيكتوريا معروض للبيع بدار كريستيز للفنون - Queen Victoria Underwear For Sale


تقيم دار "كريستى" للمزادات العالمية فى لندن، معرضا لبيع العديد من المقتنيات الأثرية وبعض من اللوحات والمخطوطات الشخصية النادرة، ومن بين القطع المختارة للبيع فى المزاد الذى سيقام فى 14 سبتمبر القادم قطعة ملابس داخلية خاصة بالملكة فيكتوريا مصنوعة من الكتان وكتب عليها حرفى (R&V) بالإضافة إلى نقش واضح للتاج الملكى البريطانى.


وتوقعت دار "كريستيز" للمزادات أن يتراوح سعر "اللباس الداخلى" الذى يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر من 2000 إلى ثلاثة آلاف جنيه استرلينى من (2,626 – 3,939) دولار أمريكى، أى ما يعادل من (26 ألف: 35 ألف) جنيه مصرى.


ويشار إلى أن الملكة فيكتوريا ولدت عام 1819 وماتت عام 1901، وتولت الحكم بعد وفاة الملك ويليام الرابع وأصحبت ملكة المملكة المتحدة وعمرها عشرين عاماً. 



وحازت فيكتوريا على شعبية كبيرة فى بداية حكمها، لكنها سرعان ما عانت من بعض المشاكل فى عام 1839نتيجة بعض المكائد السياسية من المعارضة، وقد أوصت فيكتوريا بأن تكون جنازتها عسكرية تليق بابنة قائد الجيوش، لذلك طلبت برتداء اللون الأبيض بدلا من اللون الأسود، وبالفعل إرتدت فستان أبيض اللون بالإضافة إلى طرحة زفافها بناءا على طلبها، وتم وضع مجموعة من التذكارات التى جمعتها بعائلتها وأصدقائها وخدمها معها فى الكفن.