Monday, October 24, 2016

بذور العنب ...كنز لأهل الأرض وأقل فوائده الوقاية من السرطان Grapes Seed

العنب دواء لأهل الأرض وطعام لأهل الجنة وفوائد عديدة لبذوره..أهمها الوقاية من السرطان


خلق الله للانسان العديد من النعم التي لا تحصى ولا تعد ولها العديد من الفوائد الصحية ومن النباتات الطبيعية التي ثبتت الأبحاث العلمية أهميتها هى العنب،وقد جعلها الله سبحانه وتعالى طعام أهل الجنة حيث قال: “فأنبتنا فيها حبا وعنبا وقضبا” وهذا دليل رباني على أهمية هذه الفاكهة ولكن هذا بالنسبة لثمرة العنب، فهل خطر ببالكم يوما أن لبذور العنب العديد من الفوائد الصحية الأخرى؟ اذا كانت اجابتكم بلا فسوف نستعرض معكم العديد من الفوائد الصحية لها.

انتبه بعد ان تقوم بعصر العنب او اكله  ورمي البذور , بحجة انهك لا تستطيع ان تاكلها ولا تتقبل طعمها عليك ان تراجع نفسك وتتعرف على الفوائد الرهيبة لبذور العنب فهى كنز  طبي لا يمكن ان تتوقعه

عند شراء العنب ابحث دائما عن الأحمر او الأسود فان لم تجد فقم بشراء الابيض ودائما اسال عن العنب ذي البذور ولا تشتري الذي بدونها

  
تساعد بذور العنب فى الوقاية والعلاج من الشيخوخة، والأمراض المتعلقة والمرتبطة بها وخاصة التهاب المفاصل، وأمراض القلب والشرايين والسرطان ودوالى الأوردة وهشاشة جدار الشعيرات الدموية. وتعتبر بذور العنب مضادا قويا للأكسدة و مضادة أيضا للبكتريا والفيروسات و للاحتقان والالتهابات وعلاجا للحساسية وتقى من الجلطة، كما تعتبر من الأغذية المقوية للنظر ومحاربة للتجاعيد.

وقد أثبتت بعض الأبحاث أن بذور العنب تساعد على مرونة المفاصل وجدار الأوعية الدموية ومنشط لإنزيمات الجسم المفيدة وكذلك فهى علاج شاف لمضاعفات بعض الأمراض مثل مرض السكر والتهاب الشبكية وزيادة الكوليسترول بالدم وتصلب الشرايين.

لذا علينا تناول حبة العنب كاملة دون انتزاع البذور منها مع الحرص على جرش وطحن هذه البذور جيدا بواسطة الأسنان ليتسنى للمواد الفعالة فيها أن تقوم بدورها على أكمل وجه ولتتحقق الفوائد المرجوة منها بشكل أكبر .

فوائد بذور العنب المذهلة


من فوائد بذور العنب أنها مضادة للسرطان وذلك لاحتواءها على مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الخلايا السرطانية ، كما أنها تمنع تلف الخلايا الكبدية التي تنتج من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.بذور العنب هي مادة مضادة للسرطان و مستخلصات بذور العنب قد يمنع نمو سرطان الثدي والمعدة والقولون والبروستاته . ويعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة فى بذور العنب تحد من خطر الإصابة بسرطان الخلايا ، وبذور العنب قد تساعد أيضا في منع تلف خلايا الكبد البشرية التي تسببها أدوية العلاج الكيميائي.

تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم حيث أن مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها تعمل على حماية الأوعية الدموية من التلف.الأوعية الدموية التالفة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

بذور العنب تتفوق على العلاج الكيميائي للسرطان

تساعد بذور العنب في خفض نسبة الكوليسترول بالدم.مزيج من بذور العنب والكروم تساعد  في خفض الكولسترول الكلي (LDL )

أثبتت الدراسات الحديثة أهمية بذور العنب في مكافحة مرض الزهايمر وتمنع تراكم البروتينات الضارة بالدماغ.اكتشف فريق بحث طبي أسترالي أن بذور العنب تحتوى على مكونات هامة في مكافحة مرض الزهايمر وأنها تحول دون تراكم البروتينيات المضرة بالدماغ.

تساعد بذور العنب في التحكم بنسبة السكر بالدم


تعمل على تحسين الرؤية بالليل ومفيدة للأشخاص الذين يجلسون أمام الكمبيوتر لفترات طويلة.تفيد بذور العنب كثيرا فى تحسين الرؤية خصوصا للعيون التى تصاب بالإجهاد من طول المكوث أمام الكمبيوتر .

تساعد على انتاج وحماية الكولاجين والأيلاستين في الجلد لذلك هى تحمي من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.تساهم بذور العنب فى حماية الكولاجين والإيلاستين في الجلد ولذلك فهو يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد .

تحمي الجسم من السموم التي تنتج عن بعض الخلايا البكتيرية والأحماض

تساعد بشكل فعال في التخلص من الانتفاخات والأورام التي تنتج بعد اجراء العمليات الجراحية

تعالج الدوالي في الساقين  و تورم الأوردة وتقلل الأعراض التي تصاحب القصور الوريدي.القصور الوريدي المزمن، والدوالى في الساقين وتورم الأوردة يسبب الكثير من الألم ، وقد أظهرت عدد من الدراسات ذات الجودة العالية من أن بذور العنب يمكن أن تقلل من الأعراض المصاحبة للقصور الوريدى.

أثبتت التجارب العلمية عن فائدة بذور العنب فى علاج البواسير حتى أن كثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير تتكون من بذور العنب .