Wednesday, December 28, 2016

الرئيس السيسى يفتتح مشروعات إستزراع سمكى وكوبرى عائم بالإسماعيلية وبورسعيد


يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم عددا من المشروعات بمحافظتى بورسعيد والإسماعيلية، أبرزها مشروع للإستزراع السمكى فى الإسماعيلية ويليه إفتتاح كوبرى عائم بالرسوة فى بورسعيد.

وتشهد المحافظة حالة من الاستنفار الخدمى فى كافة المرافق، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية ومناطق مرور موكب الرئيس والوزراء وضيوف المحافظة.

الرئيس السيسى يصل إلى الإسماعيلية لافتتاح مشروع للاستزراع السمكى


وقد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى الإسماعيلية الساعة التاسعة و45 دقيقة صباح اليوم لإفتتاح المشروعات بمحافظتى بورسعيد والإسماعيلية حيث يفتتح مشروعا للاستزراع السمكى بالإسماعيلية، وكوبرى عائم بالرسوة فى بورسعيد.

بدء مراسم افتتاح السيسى لمشروع الإستزراع السمكى بالإسماعيلية بالقرآن الكريم


كما بدأ حفل افتتاح عددا من المشروعات بمحافظتى بورسعيد والإسماعيلية اليوم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

ومن المقرر أن يفتتح بعد ذلك الرئيس فى بورسعيد اليوم عددا من المشروعات المهمة، من بينها المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد، وكوبري الرسوة. 

وكوبرى الرسوة العائم ببورسعيد يعد أحد مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق " 30 يونيو " جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يعرض نتائج عمل لجنة المشروعات القومية على السيسى


وقد عرض محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نتائج لجنة المشروعات القومية، خلال إفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى عددا من المشروعات بالإسماعيلية. 

وأوضح رئيس هيئة الرقابة الادارية، أنه تم مراجعة 1637 مشروعا منها 120 مشروعا بهدف الافتتاح الرئاسى، وتم الموافقة على 96 منها، وإرجاء افتتاح 24 مشروعا لوجود ملاحظات بها جارى تداركها، علما بأنه تم إحالة باقى المشروعات للجهات المعنية لافتتاحها بمعرفة الوزراء والمحافظين. 

السيسى: الإستزراع السمكى فى مصر تجربة جديدة تحتاج مجموعة استشارية متخصصة


وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تجربة مشروع الاستزراع السمكى فى مصر وتدخل الدولة فيها عن طريق هيئة قناة السويس تجربة جديدة، وستحتاج إلى متابعة للملاحظات على المشروع، قائلا: "علشان نكون منصفين، لما نتحرك فى مشروع بحجم 4 آلاف حوض وعايزين ننجح فيه لازم يكون معانا مجموعة استشارية متخصصة"

وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته خلال افتتاح المشروع، أنه يريد تنفيذ عمل مؤسسى فى المشروع ويكون هناك متخصصون فى هذا المشروع بشكل دائم، مطالبا بوضع توقيت لإنهاء الملاحظات على المشاريع سواء التى نفذت أو ما يتم تنفيذها. 

السيسى: "مافيش حد كبير على المساءلة.. واللى يغلط هايتحاسب بالقانون"



و دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي جميع المسئولين فى الدولة لمكافحة الفساد فى الدولة، جنبا إلى جنب مع الجهود الكبيرة التى تبذلها هيئة الرقابة الإدارية، مطالبًا المحافظين بمخاطبة أساتذة الجامعات الموجودة فى نطاق محافظاتهم، للإطلاع على المشاريع المختلفة، مضيفًا: "لو أنا مسئول وحطيت إيدى على كل صغيرة وكبيرة فى المشروع فإن فرصة التجاوز تصبح قليلة".

كما دعا الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات الاستزراع السمكى بمدينة الإسماعيلية، المسئولين بالاستفسار عن المشاريع التى تقام فى نطاق مسئولياتهم، مؤكدًا أن تلك الخطوة ستعمل على مكافحة جميع التجاوزات، معلقًا: "يمكن المسئول يقول أنا مش فاهم أو معنديش الخبرة اللازمة،.. ده صحيح، بس تخيلوا لو احنا فى مصر كل وزير وكل محافظ وكل رئيس هيئة حط إيده معانا فى أى التزام بيتعمل، وأصر انه يعرف الحكاية ماشية إزاى، لكن لو أنا سيبت الناس كده فى عمل ضخم يتم على مستوى الدولة، فى ظل تعاقدات كثيرة، فيه ناس ممكن تضعف، لذلك الإشراف والمسألة تؤدى إلى عدم التجاوز، ولو ماكنتش هاتعرف، فتكرار السؤال هايخليك تعرف.. ولو انت احترت ارفع سماعة التليفون وكلم رئيس هيئة الرقابة الادارية أو الجهاز المركزى، أو كلمنى أنا وقولى يا افندم انا عندى موضوع وعاوز أطمن عليه، هاقف جنبك".

وتابع الرئيس: "مش عاوزين ابدا ناخد وقت كبير فى مكافحة التجاوزات، وهذه الأمراض، لأننا عندنا جهد وعمل كبير قوى عاوزين ننجزه، وهذا لن يحدث إلا من خلال تجاوز السلبيات التى تعيق مسيرة تقدمنا وتعطى انطباعا غير جيد لدى المواطنين".


وأكد الرئيس عدم تدخله فى فى أى تجاوزات تحدث، قائًلا: "رئيس الرقابة عارف ده كويس، وماليش دعوة، كله يتحاسب، وأنا كمان مستعد اتحاسب، والله العظيم مستعد أتحاسب، وأى حد يغلط يتم محاسبته ولا يوجد أحد كبير على المساءلة من أول رئيس الجمهورية، لأن دى مش حاجتنا، والشعب أمنا عليها، وهذا الكلام ينطبق على جميع المسئولين فى الدولة ومافيش حد أبدا خارج المساءلة، واللى يغلط هايتحاسب بالقانون، فى أى جهة وأى مؤسسة، مافيش حد كبير على المساءلة".

السيسى: الشعب المصرى نجح فى اختبار الإجراءات الاقتصادية الصعبة


أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بقدرة وتحمل الشعب المصرى للإجراءات الاقتصادية الأخيرة، قائًلا: "بسجل فى كل فرصة تقدير واحترام لنجاح الشعب بجدارة فى هذا الاختبار، وماحدش كان متخيل أبدا إن حد ممكن يستحمل ظروفنا الصعبة لأن الإجراءات إللى اتعملت صعبة قوى وتأثيرها صعب قوى"



وأضاف الرئيس السيسى خلال افتتاحه مشروعات الاستزاع السمكى بالإسماعيلية:" الجهود التى تبذل فى هذا الصدد كثيرة، لكن الشعب المصرى نجح فى هذا الاختبار وهذا يؤكد أن هذا الشعب قادر جدا وصلب وواعى جدا، وعارف كويس قوى يفرق بين المصلحة والضرر"

السيسى لـ"المستثمرين": "اقفوا جنب بلدكم 6 شهور بس والأمور هتبقى أفضل"


كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نسير بشكل جيد وجادين فى التحرك للأمام، موجها كلامه إلى المصريين، قائلا: "احنا ماشيين بشكل جيد وجادين فى تحركنا وبننجح وهننجح"، مطالبا الحكومة بمزيد من الجهد لضبط الأسعار فى السوق. 



ووجه الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية حديثه إلى رجال الأعمال والمستثمرين، قائلا: "اقفوا جنب بلدكم مصر 6 شهور بس وهتجدوا الأمور أفضل من كده بكثير".

وقدم الشكر لهيئة الرقابة الإدارية..
السيسى:"أجهزة الرقابة لن تستطيع مجابهة الفساد وحدها واللى يتجاوز هيتحاسب"


وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر إلى هيئة الرقابة الإدارية على الجهد المبذول خلال المرحلة الصعبة الحالية، قائلا "لما قولنا سنواجه ونكافح الفساد فى مصر كنا جادين فيه، ومؤمنين إننا لابد أن نبذل كل جهدنا لمواجهته"

وطالب الرئيس السيسى، خلال افتتاحه مشروع للاستزراع السمكى، بأن تسير قضية الفساد التى طرحت فى وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين، فى شكل قضية رأى عام وتدخل فى إطار مكافحة الفساد ولا تمتد بالإساءة لأى شخص آخر، مضيفا: "احنا بنقول دولة قانون ومؤسسات ومش معنى إن فيه إساءة من حد فى جهة يبقى نسىء للجهة كلها"

وأضاف الرئيس السيسى " مؤسسات الدولة محترمة وهيئاتها كلها ناس محترمة.. لما يبقى فى تجاوز هيتم محاسبة المسئول، مؤكدا أن الأجهزة الرقابية لن تستطيع لوحدها مجابهة الفساد ولكن كلنا مع بعض نواجه الفساد".

مهاب مميش: مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة ولن يعيد بناءها إلا شبابها


كما قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر تسير على طريق الإصلاح والبناء فى جميع المجالات وبنفس النهج، مؤكدًا أن الوطن يمر بظروف اقتصادية صعبة، نتيجة تراكمات ومشكلات سابقة لم تعالج بالأسلوب العلمى السليم. 

وأضاف الفريق مميش، فى كلمة له أثناء افتتاح الرئيس السيسى عددا من المشروعات بالإسماعيلية، أن الزيادة السكانية تلتهم الغالبية العظمى من موارد الدولة التى تأثرت بهذه الزيادة، ولكن لن يعيد بناء مصر إلا أبنائها وشبابها العظيم ولن يحمى مصر إلا جيشها القوى وشرطتها الفتية. 

وتابع: "علينا جميعا أن نتحمل ونشارك فى رفع الحمل والأعباء عن الدولة والحكومة من أجل غد أفضل لنا ولأولادنا ولأحفادنا ولأجل عودة مصر إلى الريادة الاقتصادية والسياسية إلى المنطقة، مضيفًا: مصر تستحق وبكل جدارة هذه الريادة بهذه المنطقة بل فى العالم أجمع".

السيسى: الانتهاء من أحواض مشروع الاستزراع السمكى نهاية عام 2017


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مشاركة هيئة قناة السويس فى مشروع الاستزراع السمكى من خلال أحواض الترسيب جهد إضافى لهيئة القناة لإتاحة الفرص والاستثمار فى أحواض الترسيب الخاصة بشرق قناة السويس. 

وأعلن "السيسى" فى كلمته بمشروع الاستزراع السمكى فى الإسماعيلية، أن الانتهاء من الـ4 آلاف حوض استزراع سمكى ستنتهى بنهاية عام 2017 طبقا للمعايير، مطالبا القائمين على المشروع بالاستعانة بالخبرات الأجنبية حال احتياجهم لها، لحين تعلم كيفية الاستزراع السمكى. 


وتابع: "أنا قلت قبل كده من سنة فيه 3 مشاريع للاستزراع السمكى، فى مشروع اليوم والعمل بمراحله مستمر، وفيه مزرعة فى شرق بورسعيد، ومزرعة فى كفر الشيخ، واحنا بنتضغط فى تنفيذ المشاريع وجهدها ضخم جدا"

وعن وضع البحيرات، قال "السيسى": "فيه 9 بحيرات عندنا ويأتى لى تساؤلات وشكاوى إن هذه البحيرات فى حالة صعبة.. البحيرات دى علشان نستعيدها مرة ثانية وترجع بنفس المستوى إللى كانت عليه من 50 سنة ونتخلص من الآثار الضارة الموجودة فيها هتأخذ جهد وأموال كثيرة ولكننا مصرين على استعادتها".

الرئيس السيسي يتفقد مشروع الإستزراع السمكى فى الإسماعيلية


وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع الإستزراع السمكى فى الإسماعيلية، وإستفسر من اللواء أركان حرب بحرى محمد مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للإستزراع السمكى، عن بعض تفاصيل المشروع.

وعرض اللواء أركان حرب بحرى محمد مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للإستزراع السمكى، ملخص عن مشروع الاستزراع السمكى بشرق قناة السويس، موضحا أن حجم الانتاج الحالى من الأسماك وصل إلى 1.4 مليون طن، فى المقابل فإن الاستهلاك المحلى وصل إلى 2.1 مليون طن، أى بعجز 700 ألف طن سنويا.

وأضاف اللواء اركان حرب بحرى محمد مجدى عبدالسميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى، أنه لذلك برزت الحاجة للاستزراع السمكى البحرى جنبا إلى جنب مع ما هو متوفر من مزارع سمكية بالمياه العذبة فى الدولة.


وأوضح ان المشروع ينفذ على مساحة تقدر بحوالى 7500 فدان بالأطراف الشرقية لأحواض الترسيب بطول قناة السويس فى المناطق الصالحة للاستزراع السمكى بالتنسيق مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة، مؤكدا أن المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

السيسي يشارك فى الصيد بمشروع الاستزراع السمكى.. وأحد العمال: وشك حلو علينا



شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، عمال أحواض الأسماك بمشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية شد شباك "صيد السمك"، مفتتحًا الصيد معهم قائلا: "بسم الله"، وقام العمال خلفه بترديد الأغانى الوطنية الداعمة له فى مسيرة التنمية.


وشهد الرئيس السيسي خلال تفقده أكثر من حوض بمزارع الأسماك، منتجات أحواض الاستزراع السمكى، واستمع إلى شرح من المسئولين لطبيعة الأحواض والأسماك المتواجدة بها والتنشئة فيها، وعلق أحد العمال قائلا: "وشك حلو علينا يا ريس ونورت الدنيا كلها".

وأنهى السيد الرئيس جولته بإفتتاح مشروعات الإستزراع السمكى بالإسماعيلية وغادر منذ قليل قادما إلى محافظة بورسعيد لإفتتاح كوبرى الرسوة العائم وبعض المشروعات التنموية بالمحافظة.