Thursday, December 29, 2016

الرئيس السيسى ببورسعيد لإفتتاح كوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة بورسعيد، منذ قليل، لافتتاح كوبري النصر العائم الذى استغرق إنشاؤه 9 أشهر، ويبلغ طول الكوبري 424 مترًا وعرضه 15 مترًا والعبور الآمن عليه بحملة 70 طنًا، وبلغت تكلفة الكوبري 100 مليون جنيه.


ووسط إجراءات تاأمين مشددة برا وجوا وبحرا لزيارة السيد الرئيس إنتشرت مقاتلات الأباتشى الهليكوبتر الحوامة فى سماء المدينة وعلى إرتفاعات منخفضة بخلاف التأمين البحرى بالقناة وإجراءات التأمين وسط المدينة.

ويُعد كوبري النصر العالم هو أول كوبري عائم فى مصر يربط بين ضفتى قناة السويس الشرق بالغرب واتصال بور فؤاد ببور سعيد، ويخدم أهالي بورسعيد.


وقامت إدارة الترسانات بتصنيع الكوبرى والمتصل بالمراقبة الملاحية وتمت الاستعانة باستشاريين لتنفيذ المشروع، ويفتح كوبري النصر العائم بفواصل بواسطة هيئة الملاحة البحرية لمرور السفن الكبيرة.


حيث تشهد المحافظة حالة من الاستنفارالأمنى الكثيف، وتم رفع كفاءة الشوارع الرئيسية ومناطق مرور موكب الرئيس والوزراء وضيوف المحافظة.



وشهد الرئيس السيسى افتتاح الكوبرى العائم فى بور سعيد، بعد أن أنهى زيارة للإسماعيلية تفقد خلالها مشروع الاستزراع السمكى.


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى الإسماعيلية لافتتاح مشروع الاستزراع السمكي، يعقبها زيارته بورسعيد لافتتاح عدة مشروعات، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، أبرزها: المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد، وكوبري الرسوة، أول كوبري عائم على مياه قناة السويس، يربط قارة إفريقيا بآسيا.


وكوبرى الرسوة العائم ببورسعيد، يعد أحد مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق " 30 يونيو " جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.


وأوضح محافظ بورسعيد ان الكوبري يربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد، ويساهم في سيولة الحركة المرورية للمواطنين بالإضافة إلى الحد من تكدس سيارات النقل بمشروعات شرق بورسعيد. وكوبري الرسوة، الذي يعتبر أول كوبري عائم على مياه قناة السويس، ويربط قارة إفريقيا بآسيا.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحتفال بافتتاح كوبري النصر العائم في محافظة بورسعيد بحضور حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي وعدد من كبار رجال الدولة.


ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح كوبري النصر العائم في بورسعيد، وذلك خلال مشاركته في إحتفالات المدينة بعيدها القومي.

ويعد كوبري النصر "الرسوة" الذي يعتبر أول كوبري عائم على مياه قناة السويس، ويربط قارة أفريقيا بآسيا.

ويتكون الكوبري من 6 بنتونات عائمة بطول 420 مترًا ويتحمل الكوبري حتى وزن 70 طنًا في حالة العبور في اتجاه واحد، و15 طنًا في حالة استخدام الكوبري في الاتجاهين بتكلفة بلغت 140 مليون جنيه ونفذته شركات هيئة قناة السويس.

هذا وقد رفع الستار السيد الرئيس مفتتحا المشروع القومى الضخم وعبرت من خلال الكوبرى سفينة حاويات ضخمة بعد فتحه للعبور ثم أغلق الكوبرى ليعبر عليه الرئيس والسادة مرافقوه سيرا على الأقدام ليشاهده بنفسه وطريقة عمله وتصميمه العملاق والأوحد بالشرق الأوسط الذى يربط شرق القناة بغربها فى زمن قياسى وتم البدء فيه قى مارس 2016 بترسانة بورسعيد البحرية العملاقة بسواعد مصرية والذى يعد من أقوى المشاريع الخدمية والتنموية لبورسعيد.

الرئيس السيسى يتفقد "كوبرى النصر العائم" ببورسعيد



تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، كوبرى النصر العائم، ذهابا وإيابا، حيث يربط الكوبرى بين مدينتى بورسعيد وبورفؤاد.


وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، إشارة البدء لتشغيل مشروع كوبرى النصر العائم بمنطقة الرسوة، الذى يربط بين مدينتى بور سعيد وبور فؤاد، وذلك بعدما أنهى الرئيس زيارة للإسماعيلية، تفقد خلالها مشروع الاستزراع السمكى.

السيسي يقدم الشباب لإزاحة ستار لوحة افتتاح كوبرى النصر ببور سعيد



قدّم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشباب لإزالة الستار، عن لوحة افتتاح كوبرى النصر العائم، بمنطقة الرسوة فى بور سعيد، لبدء تشغيل الكوبرى، الذى يربط بين مدينتى بور سعيد وبور فؤاد.

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، يجاوره الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ومجموعة من الشباب، كوبرى النصر العائم لتفقد طريقة تشغيله بعد أن تم ربط جسرى الكوبرى.


وكوبرى الرسوة العائم ببورسعيد يعد أحد مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق " 30 يونيو " جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.

وتم توثيق البونتونات التى تصل الكوبرى العائم والذى يصل وزنه إلى 2500 طن حديد بشهادات صلاحية دولية لكل بونتون على حدى وللكوبرى مجمعا تفيد بتمام الصلاحية للإسختدام والعبور مع عليه ومطابقته لمعايير الأمان والسلامة الدولية كما يتحمل قرابة حمولة عشر معديات للعبور عليه فى أن واحد.

كما عبر السيد الرئيس سيرا على الأقدام على كوبرى النصر ثم عائدا بسيارته بعد سيره عليه ليتابع متانة وقوة تحمل هذا التصميم العملاق الذى تم إنجازه ببراعة وفى زمن قياسى غير مسبوق.

الرئيس السيسى يطلق إشارة افتتاح كوبرى النصر العائم ببور سعيد



وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، إشارة البدء لتشغيل مشروع كوبرى النصر العائم بمنطقة الرسوة، الذى يربط بين مدينتى بور سعيد وبور فؤاد، وذلك بعدما أنهى الرئيس زيارة للإسماعيلية، تفقد خلالها مشروع الاستزراع السمكى.




وكوبرى الرسوة العائم ببورسعيد يعد أحد مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق " 30 يونيو " جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.

مدير ترسانات قناة السويس: تكلفة كوبرى النصر العائم 100 مليون جنيه



كما قدم المهندس جمال محمد خالد، مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس، شرحا تفصيليا عن "كوبرى النصر العائم" فى بورسيعد، موضحا أن هذا الكوبرى هو الأول للربط بين ضفتى القناة، مشيرًا إلى أن هذا العمل، تجسيد للدور المجتمعى، الذى  تقوم به هيئة قناة السوبيس، فى المجتمع المدنى، ولأبناء هذا الشعب العظيم.

وأوضح المهندس جمال محمد خالد، مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس، فى كلمة له أثناء افتتاح الرئيس السيسى للكوبرى، أن هذا المشروع يهدف إلى إلغاء فترات التوقف لجميع أنواع المركبات، بين ضفتى القناة، كما يهدف إلى تنشيط حركة التجارة بين ميناء بورسعيد والموانئ الأخرى، وإلى وتوفير الوقود، حيث يعمل الكوبرى مدة 20 ساعة متصلة بدون استخدام الوقود، كما تعادل طاقة الكوبرى الاستيعابية طاقة 10 معديات حمولة 320 طن، ويؤدى الى توفير أطقم التشغيل، حيث يعمل الكوبرى بعدد 6 أفراد فقط للوردية الواحدة.

وحول تكاليف الصيانة الدورية، أوضح المشروه يهدف لتقليل تكاليف الصيانة، حيث سيظل يعمل لمدة 8 سنوات والكشف عليه فى الموقع دون الاحتياج إلى رفعه إلى الأحواض أو صيانته.



وعن طاقة استيعاب الكوبرى اليومية، قال: تقدر طاقة العبور اليومية 20 ألف مركبة ما بين سيارات ملاكى أوحمولات حتى 20 طن، وعبور 1200 شاحنة حمولة 70 طن يوميا، مؤكدا أن التكلفة الاجمالية للكوبرى بلغت 100 مليون جنيه تم توفيرها  من موازنة المعيدات الخاصة بهيئة قناة السويس، وتم انجاز المشروع فى فترة 9 اشهر اعتبارا من 1 أبريل حتى 23 ديسمبر مرورا بالتصميم والتنفيذ والتفتيش والتركيب، وتم التنفيذ تحت إشراف الهيئة الدولية الفرنسية.


وفيما يتعلق بمواصفات كوبرى النصر العائم ببورسعيد، أوضح المهندس جمال محمد خالد مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس، أن طول الكوبرى 424 متر و 14 سم، وعرضه 15 متر، وعمقه 2.25 متر، يتكون من 6 بنتونات عائمة طول كل بنتون 70 متر.

الأطفال يستقبلون السيسى بعلم مصر فور وصوله المجمع الثقافى ببورسعيد



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، فور وصوله لافتتاح المجمع الثقافى الترفيهى ببور سعيد، مجموعة من الأطفال والفتيات حاملين علم مصر فى أيديهم، وقدموا بعض العروض الفنية، فى بور سعيد إحتفاء بزيارة الرئيس السيسى.



والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسى صورة تذكارية مع الأطفال، عقب تقديم عروضهم بالمجمع الثقافى الترفيهى ببور سعيد.

تصفيق حاد للرئيس السيسى فور دخوله قاعة المجمع الثقافى فى بورسعيد



واستقبل الحضور بقاعة الاحتفال بافتتاح المجمع الثقافى الترفيهى فى بورسعيد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور دخوله بالتصفيق الحاد دون انقطاع، مما دعا الرئيس السيسي إلى رد التحية الحارة به قائلًا: "أنا متشكر جدًا والله.. وكل سنة وانتم طيبين جميعًا واتفضلوا ارتاحوا".

محافظ بور سعيد لـ"السيسى": المحافظة ستصبح خالية من العشوائيات منتصف 2017



وكما قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن مصر كما خاضت معارك ضد الاستعمار، اليوم تقوم بمعارك البناء والتنمية وتحقيق الاستقرار وإرساء قواعد الدولة الحديثة تحت قيادة الرئيس السيسى، موجها كلامه للرئيس قائلا "توليت المسئولية فى ظروف غاية فى الصعوبة وبذلت كل الجهد للعبور ببلدنا إلى بر الأمان وبناء القواعد الراسخة للمشروعات التنموية".

وأضاف "الغضبان" فى كلمته بافتتاح المجمع الثقافى الترفيهى ببور سعيد، للرئيس السيسى "كنت خير الأوفياء بالعهد والانجازات تظهر فى مختلف المجالات وتخرج إلى النور فى كل بقعة من بقاع مصر"، مؤكدا أننا نسير على الطريق الصحيح.

وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن مدينة بورسعيد ستصبح مدينة خالية من العشوائيات الفترة القادمة، وفى منتصف العام القادم ستكون المحافظة من أولى المحافظات الخالية من العشوائيات، مؤكدا أن الانجاز الأكبر الذى حصل فى مدينة بور سعيد فى عهد الرئيس السيسى كان حصولها على نصيب وافر من مشروعات الإسكان الاجتماعى.


وأشار "الغضبان"، إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعى فى بورسعيد وإحلال المناطق العشوائية وصل إلى إجمالى 35 ألف وحدة سكنية بخلاف ما يجرى العمل فيه حاليا، مفيدا بأن إجمالى الوحدات يصل بنهاية عام 2018 إلى 60 ألف وحدة سكنية.

الرئيس السيسي يقبل رأس سيدة من أبطال المقاومة الشعبية ببورسعيد



وفى لفتة إنسانية تعبر عن الوفاء والتقدير قبّل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رأس زينب الكفراوى، من أبطال المقاومةالشعبية فى بورسعيد، وصافح الرئيس عددا آخر من أبطال المقاومة، وعلى رأسهم البطل محمد مهران، خلال افتتاحه المركز الترفيهى ببورسعيد.



كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى المركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد، قبل قليل، لافتتاح المشروع الجديد، حيث يهدف المشروع إلى نشر التوعية الثقافية والانتقاء الفكرى، وتم إنشاء المركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد من 4 طوابق على مساحة 2600 متر، كما يحتوى المركز على قاعتى عرض سينمائى وقاعة مؤتمرات.



السيسي: بورسعيد مدينة الصمود والتحدى ورمز عظيم للمصريين

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهالى بورسعيد بمناسبة العيد القومى للمحافظة، قائًلا: "ماكنش ممكن أنا أبقى موجود معاكم وماقولش كلمة ليكم، والعيد دة والتهنئة دى مش ليكم انتو بس لأن بورسعيد جزء عزيز قوى على مصر، وعيدهم هو عيد كل المصريين، وكان لازم أكون معاكم فى اليوم ده، لان بورسعيد مدينة الصمود والتحدى وكانت ومازالت رمز لهذا التحدى، ورمز عظيم لمصر والمصريين وكتبت بالدم وبالروح أحرف من نور فى تاريخ مصر فى الخمسينات والستينات وحتى بعد كده".

وأعلن الرئيس خلال كلمته بمناسبة افتتاح المركز الثقافى ببورسعيد، أنه فى منتصف العام القادم، ستحتفل بورسعيد بأنها أول محافظة تنتهى بها المناطق غير المخططة.

السيسى: التنمية تأخذ وقتا والأنفاق الجديدة ستربط بورسعيد بالمنطقة الصناعية



كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن التنمية الحقيقية تأخذ وقتا حتى تتحقق، لافتا إلى أن مدينة شرق بورسعيد والميناء التى يتم تجهيزهما سيحققون فرصة حقيقة للتنمية ليس لأهالى بورسعيد فقط بورسعيد ولكن الدلتا وباقى المحافظات. 


وأوضح "السيسى" فى كلمته بافتتاح المجمع الثقافى الترفيهى ببورسعيد، أن مدينة شرق بورسعيد ستكون امتداد لأهل بورسعيد، فضلا عن أن الأنفاق التى يتم تنفيذها ستربط رباط حقيقياً بين بورسعيد فى الشرق والغرب مع المنطقة الصناعية والمزارع السمكية، قائلا: "حريصون أن نوفر عمل ما أمكن ونوفر فرص عمل لكل شبابنا فى مصر".

السيسى لـ"المصريين": "مش ساكتين ومش هنسكت.. وهنقدم لكم كل حاجة جميلة"



كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشباب بالتوجه الى المناطق الصناعية، قائلا "تقدموا لأنى هديك قطعة ارض عليها مصنع تقدر تعمل فيها النشاط اللى انت عايزه وسأعطيك الترخيص الخاص بها ومش هخليك تتحرك خالص غير انك تجتهد وتشتغل فى الفكرة"، موضحا أن الشاب بهذه الطريقة سيكون قطع حوالى 80% من مشوار المشروع، إضافة إلى توفير البنك المركزى قروض بفائدة 5% مما يعطى امل حقيقى كلك من يرغب أن يسير فى هذا الاتجاه. 

وعن نشاط صيد السمك، أشار الرئيس السيسى فى كلمته بافتتاح المجمع الثقافى الترفيهى ببور سعيد، إلى أن هيئة قناة السويس عملت خلال العام الماضى 12 مركباً، قائلا "نقدر نعمل لغاية 100 مركب حتى نُغير الطريقة القديمة بتاعة مركب صغير ونتوسع للحصول على الأرزاق". 


ووجه السيسى حديث للمصريين بشكل عام، قائلا "احنا مش ساكتين ومش هنسكت.. وهنفضل نجتهد ونشتغل وندور على كل حاجة طيبة وجميلة عشان نقدمها لكم، لان هذا دورنا انا والحكومة وكل المسئولين عن التنمية والإصلاح فى مصر".