Tuesday, February 7, 2017

Arrest a man tried to set fire in Kaaba القبض على رجل حاول إشعال النار في الكعبة

Arrest a man tried to set fire in Kaaba
القبض على رجل حاول إشعال النار في الكعبة


ألقى أمن الحرم المكي وعدد من المعتمرين، القبض على شخص حاول إحراق الكعبة بسكب البنزين ومحاولة إشعال النار في كسوة الكعبة.

وعبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الفعل المشين لهذا الشخص، مطالبين بتشديد العقوبة عليه.


Man tried to set himself ablaze, not Kaaba, security forces say

It was an act of attempted self-immolation, not an attempt to set the sacred structure on fire, officials said.


Security forces at the Grand Mosque in Makkah said that the man they had arrested next to the Kaaba on Monday evening was trying to kill himself and not attempting to set the sacred cubic structure ablaze as reported.

سيطرت حالة من الغضب على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عقب إعلان قوات الأمن إلقاء القبض على شخص حاول إشعال النيران في جسده بجوار الكعبة.

وتصدر هاشتاج #القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة، مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك"، للتعبير عن الغضب من الواقعة لحدوثها بجوار الكعبة المشرفة.


The man, identified by the security forces as a Saudi national in his 40s, was dousing himself in gasoline when he was caught, Major Sameh Al Salmi, the spokesman for the forces said.

"He was held before he went on with his dramatic self-immolation act and his behaviour indicates that he is mentally ill. All the necessary measures will be taken," the spokesman said, quoted by Saudi news site Sabq.

كشف المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يشارك في ضبط الجاني الذي حاول إحراق الكعبة، أن الجاني كان يطلق عبارات تكفيرية في أثناء قيامه بجريمته.


وقال المواطن غازي درويش: "في أثناء طوافي في الشوط الرابع عند الساعة 11:40، أمس، لاحظت الشخص يقوم بتفريغ قارورة "بنزين" على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني".

Previous reports quoted a Saudi man saying that he spotted a man who was spilling gas on the Kaaba.

"As I was circling the Kaaba at around 11:40pm on Monday, I saw a man pouring gasoline from a bottle on Kaaba and uttering takfiri expressions [pronouncing that someone or something is un-Islamic]," Ghazi Darweesh said.


وتابع، على الفور قمت بالإمساك به وإطلاق صيحات إلى من حولي؛ حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، وتدخلت على الفور الجهات الأمنية وقبضت عليه.

وكانت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي قد تداولت فيديو يظهر ضبط رجال الأمن وعدد من المعتمرين شخصًا حاول حرق الكعبة؛ حيث اكتشفه أحد المواطنين وقام بالإبلاغ عنه وإفشال مخططه.


"I immediately held him and called for assistance from the people around me. The security men rushed to the scene and took him away."

وفى رواية مغايرة، أصدرت القوة الخاصة لأمن الحرم بيانا توضح فيه ملابسات حادثة القبض على مواطن في صحن الطواف بالكعبة المشرفة، بعدما حاول إشعال النار في نفسه.


Kaaba is central for all Muslims who are required to look its direction when they perform their prayers five times a day, and during the haj or Umrah, pilgrims walk counterclockwise around it seven times.

وأوضح المتحدث الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، أنه في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم أمس الإثنين، تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه، في محاولة منه لإشعال النار في نفسه.


Muslims believe the Kaaba was originally built by Abraham and Ishmael who also placed the sacred black stone in one of its corners.

وأضاف السلمي فور ملاحظة رجال الأمن لذلك، تمكنوا من منعه والقبض عليه، مضيفا أن تصرفاته توحي بأنه مريض نفسي لذلك سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.