Wednesday, February 15, 2017

تايلاند توزع "فيتامينات سحرية" و"شهادات زواج ذهبية" في عيد الحب


وزعت الحكومة التايلاندية اليوم الثلاثاء "فيتامينات سحرية" على الأزواج ، في محاولة لتعزيز معدل المواليد ، مع منح شهادات زواج مصنوعة من الذهب لأزواج قليلين سعداء الحظ.

ووزعت وزارة الصحة العامة 600 مجموعة من المكملات الغذائية التي ترتكز على عناصر الحديد وحمض الفوليك ،والتي تطلق عليها السلطات اسم "الفيتامينات السحرية"، على الأزواج الذين يوثقون زواجهم في منطقة بانجراك في العاصمة بانكوك.

وقال فاتشيرا بينجيان ،مدير عام في وزارة الصحة :"إنه ينبغي للنساء الراغبات في الحمل تناول (عناصر) الحديد وحمض الفوليك مرة على الأقل أسبوعيا لمدة 12 أسبوعا".

وأضاف أن معدل زواج النساء التايلانديات أصبح أقل في كثير من الأحيان وفي سن أكبر مقارنة بالعقود القليلة الماضية ، ما تسبب في تراجع معدل زيادة السكان من 2.7% عام 1970 إلى 0.4% عام 2015 .

وأفادت وزارة الصحة بأنه تم توزيع المكملات الغذائية في مستشفيات بأنحاء الدولة ، حيث بلغ إجمالي العقاقير التي تم توزيعها 6 ملايين حبة.

ويعقد آلاف التايلانديين زواجهم في عيد القديس فالنتين سنويا في مكتب حكومي بمنطقة بانجراك . وتحظى المنطقة بشعبية بين الراغبين في إقامة حفلات الزفاف بسبب احتواء اسمها على مقطع "راك" التايلاندي الذي يعني بالعربية "الحب".

ومنح مجلس مدينة بانكوك اليوم أيضا شهادات زواج ذهبية تبلغ قيمة كل منها 20 ألف باهت (572 دولارا) لعشرة أزواج فازوا في سحب تم إجراؤه.

وقال بيرابونج سايتشيو ،نائب حاكم بانكوك، إن "الأسرة هي جزء مهم للغاية في المجتمع".

ومن بين المبادرات التي أطلقتها تايلاند في عيد الحب هذا العام لتشجيع الزواج توفير الزفاف في منطاد الهواء الساخن بإقليم تشيانج راي وزفاف الغطس في إقليم ترانج.