Thursday, February 16, 2017

إخلاء سبيل ضابط شرطة أطلق النار على رأس سائق توك توك


سائق توك توك يتعرض لإطلاق النار من قبل أحد ضباط المرور بمحافظة المنوفية.

مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان إنتقدت على صفحتها على فيسبوك واقعة إطلاق الرصاص على مواطن أربعيني وإصابته البالغة على يد أحد ضباط الشرطة أمس الثلاثاء 14 فبراير 2017 بمحافظة المنوفية.

ويبدو السائق في المقطع المصور وهو في حالة صحية حرجة ما دفع أحد المتجمهرين حوله إلى المطالبة بتلقينه الشهادة قبل أن يفارق الحياة.

صحف محلية أشارت إلى أن أحد ضباط المرور أطلق النيران على سائق التوك توك الذي يدعى محمد عبد الرازق بسبب مشادة كلامية بينهما، وفر هارباً خوفاً من الأهالي الذين تجمعوا إثر المشادة.


دعاء إبراهيم زوجة السائق المصاب قالت لإحدى الفضائيات المصرية إن زوجها خرج في العاشرة صباحًا لعمله ولكن ضابط المرور أوقفه، فهرب زوجها لأنه لم يكن لديه أي أوراق، فلحق به الضابط وأطلق عليه الرصاص مصوبا على رأسه.

وأضافت الزوجة "دعاء إبراهيم" إن حالته حرجة جدًا ويحتاج نقل دم، وأن مستشفى القصر العيني بشبين الكوم لايوجد بها إمكانيات.

وطالبت بنقل زوجها إلى مستشفى أخرى، قائلة: "إحنا مش هنشتكي حد، ومش عايزين أي حاجة غير إنهم يعالجوه، مين هيأكل ولاده ويصرف عليهم"


تجمهر أهالى شبين الكوم بعد إصابة سائق توك توك بطلق نارى على يد ضابط


كما تظاهر العشرات من أهالى شبين الكوم إحتجاجا على إصابة سائق التوك توك بطلق نارى على يد ضابط مرور، حيث تم إغلاق شارع جمال عبد الناصر بشبين الكوم وكوبرى مبارك.

فيما تواجدت قوات الأمن بشكل كبير لتأمين المكان بعد قيام أهالى المنطقة بإحراق إطارات السيارات احتجاجا على الواقعة. 

وأثبت التقرير المبدئى للإصابة والذى أكده شادى نبوى البدرى مشرف إسعاف محافظة المنوفية، أن الإصابة عبارة عن طلق نارى له فتحة دخول أسفل العين اليسرى استقرت بجوار الفقرة العنقية الأولى.

النيابة تحقق في واقعة إطلاق النار على سائق "التوك توك" في مستشفي "شبين الكوم"


أكد شهود العيان أن الحادث وقع بالقرب من كوبرى مبارك بشبين الكوم، وأن ضابط المرور أطلق النيران عليه بعد مشادة كلامية، وفر هاربا بعد ذلك خوفا من فتلك الأهالى به.

وأكد مدير أمن المنوفية أنه جارى التحقيق فى الواقعة بشكل كامل، لافتًا إلى أنه سيتم معاقبة المخطىء وتم الدفع بسيارة إسعاف بإشراف الدكتور أمجد عبد الحميد مدير مرفق إسعاف المنوفية، وشادى نبوى البدرى، مشرف عام إسعاف محافظة المنوفية، وتم نقل المصاب إلى مستشفى القصر بشبين الكوم.

وقد إنتقل فريق من النيابة العامة لمستشفي "شبين الكوم" التعليمي، لاستجواب سائق التوك توك، الذي أصيب بطلق ناري في الرقبة والوجه، عقب مشادة كلامية مع ضابط المرور، بسبب قيادته التوك توك بدون ترخيص، وتم نقل المصاب للمستشفى، ألا أنه قد تعذر إستجوابه لسةء حالته وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.


تلقى اللواء خالد أبوالفتوح، مدير أمن المنوفية، إخطارًا، يفيد بوصول محمد عبدالرازق أحمد، 35 سنة، سائق توك توك، مقيم بمدينة شبين الكوم، مصابا بطلق ناري في الوجه، وإستقرار الرصاصة في الفقرة العنقية الأولى.

بالانتقال الفوري والفحص، تبين قيام الضابط أحمد .ع، بمرور المنوفية، بإستيقاف سائق المرور، وطلب رخصته، وعندما رفض السائق، حدثت مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، قام على إثرها الضابط بإطلاق أعيرة نارية صوب السائق ، وإستقرت إحدي الرصاصات في رقبة سائق التوك توك، تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.


فيما تواجدت قوات الأمن بشكل مكثف، لتأمين المكان، بعد قيام أهالى المنطقة بإحراق إطارات السيارات، إحتجاجا على إستخدام العنف المفرط بتلك الواقعة.

وأثبت التقرير المبدئى للمصاب، أن الإصابة عبارة عن طلق نارى، له فتحة دخول أسفل العين اليسرى، استقرت بجوار الفقرة العنقية الأولى.

ضابط المرور يسلم نفسه بعد إطلاقه النار على سائق "توك توك" بالمنوفية


اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية

جديرا بالذكر فلقد سلم الرائد " ا م " ضابط المرور بشبين الكوم نفسه إلى مديرية أمن المنوفية، عقب إصابته لسائق "توك توك" بطلق نارى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وتم الدفع بسيارة إسعاف بإشراف الدكتور أمجد عبد الحميد مدير مرفق إسعاف المنوفية، وشادى نبوى البدرى، مشرف عام إسعاف محافظة المنوفية، وتم نقل المصاب إلى مستشفى القصر بشبين الكوم.

صحة المنوفية: جراحة عاجلة لسائق التوك توك المصاب بطلق نارى على يد ضابط


وعلى  صعيد متصل أكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إستقرار حالة سائق التوك الذى أصيب أمس بطلق نارى من ضابط شرطة بمدينة شبين الكوم. 

وأضافت الطبيبة  أن الرصاصة دخلت أسفل العين اليسرى واستقرت فى الفقرة العنقية الأولى بالعمود الفقرى، وتم إجراء أشعة على الجسم بالكامل وسونار على البطن وأشعة مقطعية على الرأس، وتم عمل اللازم ونقله إلى العناية المركزة للمخ والأعصاب بمستشفى شبين الكوم التعليمى. 


وأشارت إلى أنه تم مناظرة الحالة بمعرفة استشارى جراحة المخ والأعصاب، والذى أقر علاجه وعدم التدخل الجراحى أمس، على أن يعاد عمل جميع الفحوصات اليوم، وأهمها الرنين المغناطيسى لتحديد العلاج، ومن المقرر أن يتم إجراء عملية له اليوم لإخراج الرصاصة حسب الأشعة أو تركها داخل الجسم فى حالة عدم تسببها فى خطورة عليه.

كانت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، قد وصلت إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى يرافقها النائب سامر التلاوى عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، للاطمئنان على حالة السائق.

شهود العيان عن واقعة سائق توك المنوفية: الضابط أطلق النار عليه دون تحذير


كشف محمد عبده أحد شهود العيان فى واقعة إصابة سائق توك توك فى المنوفية بطلق نارى، تفاصيل إصابة السائق برصاص ضابط شرطة، قائلاً: "لا يوجد مبرر لضرب النار بهذا الشكل، ما يروح يتشطر على تجار المخدرات، بدل ما يضرب سواق بيسترزق من التوك توك بتاعه"

وقال عبده، فى مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية المحور، إنه أثناء مرور سائق التوك توك على الكمين لم تكن معه أوراق للمركبة مثل معظم التكاتك فى مصر، وبعد محاولة السائق تفادى الكمين لعدم وجود أوراق، وتم إطلاق النار عليه من قبل ضابط الكمين دون أى تحذير. 


وطالب محمد عبده الدولة بضرورة تقنين أوضاع التكاتك فى مصر أو منع استيرادها.

وأضافتت دعاء إبراهيم زوجة سائق التوك توك المصاب إن زوجها يمر بحالة صحية سيئة وحرجة نتيجة نقص الدم، مضيفة: "حالتة الصحية زفت خالص ولا يوجد دم أو اهتمام أو علاج"، مطالبة وزير الصحة والجهات المعنية بالتدخل فوراً. 


وأضافت، فى مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش عبر فضائية "المحور"، أن زوجها يعمل سائقا للتوك توك منذ الصباح، مضيفة أن ضابط الشرطة طلب منه الوقوف لكنه لم يقف لعدم وجود رخص للتوك توك ما دفع الضابط لإطلاق النار عليه.

وأشارت إلى أن زوجها تلقى طلقتين إحداهما فى رأسه والأخرى فى العمود الفقرى، وطالبت بضرورة نقله للعلاج فى أحد المستشفيات الكبرى لعدم وجود إمكانات فى المنوفية، مستطردة "زوجى يعانى فيروس سى والتوك توك هو اللى بيأكلنا ويشربنا ويدفع إيجار بيتنا".

الضابط المتهم بإطلاق النار على سائق «توك توك»: كنت بدافع عن نفسي


وقد إعترف الضابط "أحمد" بإطلاق الرصاص بالأمس على محمد عبد الرازق سائق «التوكتوك»، في مدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية.

وقال الضابط في التحقيقات، إن سائق «التوك توك» أعتدى عليه هو وزملائه وقاموا بسحله وأطلق الرصاص دفاعا عن نفسه.

فيما نفى شهود الواقعة ما رواه الضابط، وأكدوا أن الضابط طلب من سائق «التوك توك» الرخص وتوسل إليه السائق لعدم التحفظ على «التوك توك» إلا أن الضابط رفض وحاول السائق الهروب ولحق به الضابط وأطلق عليه رصاصة أصابته تحت عينه اليسرى، وإستقرت بين الفقرة الأولى والثانية من العنق.

وكانت صورة انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» للضابط يظهر فيها بملابس "ممزقة"، وأكد مصدر أمني أن الصورة صحيحة.

إخلاء سبيل الضابط مطلق النار على سائق «التوك توك» بكفالة 5 آلاف جنيه


قررت نيابة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، مساء اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل النقيب أحمد عبدالمنجي ضابط مرور والمتهم في قضية إطلاق نار على سائق توك توك وإصابته بطلق ناري أسفل العين اليسرى بمدينة شبين الكوم بكفالة 5 آلاف جنيه.

وأكد مصدر أمني أن النيابة قررت إخلاء سبيل الضابط بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد أن وجهت إلية تهمة شروع في قتل، وإستخدام سلاحه الميري دون وجه حق بما لا يتناسب مع الواقعة، وأضاف المصدر أن الضابط حتى الآن لم ينهِ إجراءات خروجه.