Sunday, April 9, 2017

BREAKING NEWS : Bomb Strikes St Mark’s Cathedral in Alexandria

BREAKING NEWS : Bomb Strikes St Mark’s Cathedral in Alexandria 11 Killed 33 injured


إنفجار بجوار الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية يخلف 11 شهيدا و 33 مصاب

شهدت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، اليوم، الأحد، انفجارا بمحيطها، مما أدى إلى وقوع مصابين.

Bomb Strikes St Mark’s Cathedral in Alexandria, Pope Tawadros II ‘Safe’


صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية بأنه وقع انفجار بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، أسفر عن إصابة نحو إصابة 33 شخص بصفة أولية ومقتل 11 شخص، وجارى حصر الضحايا بشكل عام.


وأضاف المصدر، أن القيادات الأمنية انتقلت إلى مكان الحادث، وتم تمشيط محيط الكنيسة وملاحقة الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية.
  

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت وقوع العديد من الإصابات فى انفجار بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، حتى الآن، وجارى حصر الضحايا.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إنه تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، لنقل المصابين وإسعافهم.


وكان منذ قليل، وقع انفجارا فى مدخل الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل فى الإسكندرية.

A bomb has exploded near St. Mark Coptic Cathedral in Alexandria, just hours after another bombing at St George’s in Tanta.


According to initial reports, the bomb struck outside the Cathedral killing “scores”. Coptic Pope Tawadros II, the head of the Coptic Church, was inside the Cathedral at the time of the explosion. Initial reports indicate the Pope is safe.

استشهاد ضابط أثناء محاولة القبض على انتحارى بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية


استشهد الرائد عماد الركايبى منذ قليل، أثناء محاولة القبض على انتحارى بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

استشهد المقدم عماد الركايبى، المعين خدمة أمام كنيسة مارمرقس بالعطارين بالإسكندرية، إثر تصديه وطاقم الحراسة لانتحارى حاول تفجير نفسه بالكنيسة ومنع كارثة من الحدوث.

الجدير بالذكر أن المقدم عماد الركايبى دفعة 2001 ومشهود له بحسن الخلق والكفاءة..

Pope Tawadros II was inside the church presiding over Palm Sunday celebrations.

سكرتير البابا: انتحارى فجّر نفسه بمحيط الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية


أكد القس انجيلوس إسحق، سكرتير البابا تواضروس الثانى، أن انتحاريا فجر نفسه فى محيط الكنيسة المرقسية، بمحطة الرمل التى ترأس فيها البابا تواضروس قداس أحد السعف، وقال أنجيلوس لقناة الكنيسة أن البابا بخير ولم يصب بمكروه.

اللحظات الأولى لتفجير الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية


As rescuers scramble to deal with the aftermath of this morning's deadly explosion at a church Tanta, another bomb is reported in Alexandria church

وأكد سكرتير البابا تواضروس فى تصريحات أن انتحاريا فجر نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، موضحًا أن البابا لم يصب بأى أذى نتيجة الانفجار.


A suicide bomber has detonated an explosion outside Saint Mark’s Church in Alexandria’s Manshyia district, Pope Tawadros II's secretary Angelious Izhaq told . 

وكيل أوقاف الإسكندرية: استهداف الكنائس مثل المساجد ووجب الدفاع عنها


استنكر الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف كنيسة مار جرجس بطنطا، وراح ضحيته أكثر من 25 شهيداً، مؤكداً أن استهداف الكنائس مثل استهداف المساجد ووجب على كل مسلم الدفاع عنها.

وأضاف وكيل أوقاف الإسكندرية أن الإرهاب الغاشم لم يستطع أن ينل من المجتمع وإحداث تفرقة بينه، فالنسيج الوطنى بين المسلمين والمسيحين وطيد من مئات السنين، مستشهداً بقول الإمام ابن حزم الذى أكد ضرورة الدفاع عن المسيحين بالسلاح قائلا، "إذا اعتدى أحد على كنيسة وجب على كل مسلم أن يخرج بسلاحه للدفاع عنها".

الصحة: 7 وفيات و 33 مصابا بانفجار داخل الكنيسه المرقسيه بالإسكندرية


أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 11 مواطن وإصابة 33 أخريين -  حتى الآن -  أثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسه المرقسيه - قسم العطارين بالإسكندرية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 14 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مصطفى كامل العسكرى والميرى الجامعى.

انهيار أحد المنازل المجاورة للكنسية المرقسية بالإسكندرية جراء الانفجار


كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت اليوم الأحد، وفاة 11 مواطن وإصابة 33 آخرين حتى الآن، أثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية - قسم العطارين بالإسكندرية. 

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان فى بيان إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ14 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مصطفى كامل العسكرى والميرى.

النائب العام يكلف بانتقال فريق من النيابة لموقع انفجار الكنيسة المرقسية


أمر النائب العام، بانتقال فريق من النيابة العامة، إلى موقع حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لإجراء التحقيقات الفورية، للتوصل إلى كيفية ارتكاب الحادث، وإجراء المعاينة اللازمة للكنيسة، والمناطق المجاورة لموقع الحادث.

كما أمر النائب العام، أعضاء النيابة العامة سرعة اتخاذ الإجراءات، والانتقال للمستشفيات للاستماع إلى شهادات المصابين، والتحفظ على كاميرات المراقبة داخل وخارج الكنيسة.

وتم تكليف المعمل الجنائى، وخبراء المفرقعات، بإجراء المعاينة لموقع الانفجار، ورفع آثاره وفحصها، وبيان دلالتها، وإعداد التقرير الفنى اللازم، وتكليف جهاز الأمن الوطنى، وجهات البحث المختصة بإجراء التحريات بشأن الحادث، والتوصل إلى مرتكبيه والمحرضين عليه لتحديد المسئوليات الجنائية.

بيان للداخلية: استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة فى انفجار كنيسة الإسكندرية


صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بتصدى أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقسية بمنطقة الرمل بالإسكندرية، لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف، اليوم الأحد، وذلك حال تواجد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها، لترأس الصلوات، والذى لم يصب بسوء.

وأشار البيان الصادر عن وزارة الداخلية، إلى أنه حال ضبط القوات للإرهابى قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية، وعدد من المواطنين جارى حصر أعدادهم، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات.



وأضاف البيان: انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة وتأمينها، والوقوف على أبعاد الموقف، وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأفادت مصادر بأن الشهداء فى الحادث الإرهابى هم: العميد نجوى الحجار، والرائد عماد الركايبى، والرائد محمد رفعت، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم، من قوات مديرية أمن الإسكندرية.

السعودية تدين تفجيرى الكنيستين فى طنطا والإسكندرية وتؤكد: ضد الإسلام



أدانت وزارة الخارجية السعودية حادثى التفجير الإرهابى الذى استهدف فى كلٍ من كنيسة مارجرجس بطنطا ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المملكة تدين الهجوم الغاشم الذى استهدف الكنيستين اليوم الأربعاء، موضحة أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 6 مواطنين وإصابة 33 آخريين - حتى الآن - أثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية - قسم العطارين بالإسكندرية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم، الأحد، إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 14 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مصطفى كامل العسكرى والميرى الجامعى.

أسماء شهداء الشرطة فى تفجير كنيسة مارمرقس بالإسكندرية

أكد شهود عيان فى محيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية أن الشهداء العميد نجوى الحجار والرائد عماد الركايبى والرائد محمد رفعت، وأمين شرطة أحمد إبراهيم وقوة الشرطة المرافقة لهم تمكنوا من إنقاذ أرواح مئات المصلين داخل الكنيسة .

وقال مينا حنا، فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط من موقع الحادث، أن رجال الشرطة تصدوا للانتحارى الذى حاول الدخول إلى الكنيسة وتفجير نفسه بداخلها، وتمكنوا من إحباط محاولته دخول الكنيسة وتفجير نفسه بداخلها لاستهداف أكبر عدد من الضحايا .

ومن جانبه، قال جورج ميخائيل أحد شهود العيان من أمام كنيسة مارمرقس أن الإرهاب حاول قتل فرحتنا واحتفالاتنا بأحد السعف، مشيرا إلى أن الإرهاب لم يفرق بين مسلم ومسيحى نظرا لأن ضحايا انفجار محيط الكنيسة من رجال الشرطة .

وبدورها أضافت نيرفانا مجدى أنها توجهت بصحبة عائلتها للصلاة فى يوم "أحد السعف" بكنيسة مارمرقس وبعد دخولها لقاعة الصلاة، سمعت بدوى انفجار كبير، وهرعت مع أفراد أسرتها وعدد آخر من المصلين إلى الأبواب الخلفية، إلا أن رجال الأمن طمأنوهم بأنه تم اعتراض الانتحارى ومنعه من الدخول إلى ساحة الكنيسة .

كما أشار أبانوب دميان إلى أن الإجراءات الأمنية المشددة التى كانت متمركزة أمام محيط الكنيسة أدت إلى عدم سقوط ضحايا من المصلين أثناء تأدية صلواتهم، لافتا إلى أنهم سيقفون دائما بجانب الوطن فى حربه الإرهاب الخسيس الذى يسعى لزعزعة استقراره، معربا عن ثقته فى قدرة الأجهزة الأمنية على الأخذ بثأرهم وتقديم المتورطين للعدالة .

الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لـ 13



قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، أن مصابي حادث تفجير طنطا توجهوا لمستشفي المنشاوى وحالتهم حرجة ونقل ١١ حالة لمعهد ناصر نظرا لان حالتهم حرجة ، لافتا إلي أن هناك ١٣ حالة وفيات في تفجير كنيسة الأسكندرية أغلبهم من الشرطة

وأوضح في تصريحات صحفية بمقر محافظة الغربية ، أن هناك حالتين دخلوا حروق في مستشفي طنطا ، موضحا أن مجموعة من الوزراء  سيتوجهون للأسكندرية بناءا علي تعليمات رئيس الوزراء

الرئيس يتابع تداعيات تفجير كنسية مارجرجس ويوجه بتقديم الرعاية للمصابين.. السيسي: الإرهاب يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه.. وفى اتصال للبابا تواضروس: ماضون فى مواجهته.. ويدعو مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد اليوم



تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، الأحد، تداعيات تفجير كنسية مارجرجس، والذى أدى لوقوع شهداء ومصابين، مشددا على توجيه الرعاية الكاملة لجميع المصابين.

ووجه الرئيس السيسي، رئاسة مجلس الوزراء وكافة الأجهزة الأمنية فى الدولة بالتوجه فورا إلى موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين وتكثيف التحقيقات للوصول إلى منفذى الحادث وتقديمهم إلى العدالة فى أسرع وقت ممكن.

ودعا الرئيس مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد اليوم، بشكل عاجل، وذلك بعد حادث تفجير كنسية مارجرجس بطنطا، وسقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وأجرى الرئيس اتصالاً تليفونياً، بالبابا تواضروس، لتقديم واجب العزاء له، فى شهداء كنسية مارجرجس بطنطا، والتأكيد على أن الدولة لن يثنيها مثل هذه الحوادث الإرهابية، عن مواجهة الجماعات المتطرفة والإرهابية.

كما أدان الرئيس السيسى، ببالغ الشدة حادث التفجير الغاشم الذى تعرضت له كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا صباح اليوم، فى الوقت الذى يحتفل فيه الأخوة الأقباط بيوم أحد السعف الذى يُمثل مناسبة دينية عزيزة على كل المصريين بما تحمله من معان وقيم تحث على المحبة والسلام.

وتوجه الرئيس السيسي بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ويدعو الله العزيز القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، فإنه يؤكد أن هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، ولن ينال أبداً من عزيمة المصريين وإرادتهم الحقيقية فى مواجهة قوى الشر، بل سيزيدهم إصراراً على تخطّى المحن والمضى قدماً فى مسيرتهم لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.

يذكر أن مصادر أفادت بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وجه بفتح جميع مستشفيات القوات المسلحة أمام الحالات العاجلة من مصابى تفجير كنيسة مارى جرجس بطنطا.

وأوضحت المصادر أن الرئيس، أعطى أوامره بأن تستقبل مستشفى طنطا المصابين من حادث التفجير ونقل الحالات الحرجة إلى المجمعات العسكرية القريبة.


وتضم محافظة الغربية مستشفى عسكرى بمدينة طنطا، وتعد من أكبر المستشفيات العسكرية، وتخدم القطاع المدنى، واستقبلت منذ الصباح الباكر، عدد من المصابين، فى الحادث الإرهابى الذى شهدته مدينة طنطا، فى بداية احتفالات اسبوع الآلام.