Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: رسميا : السيسي يصدق على إتفاقية تسليم تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية

Thursday, August 17, 2017

رسميا : السيسي يصدق على إتفاقية تسليم تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية

رسميا : السيسي يصدق على إتفاقية تسليم تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية













































































نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 23 الصادر اليوم الخميس، الموافق 17 أغسطس الجارى، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وبموجب الاتفاقية تنتقل رسميا ونهائيا ملكية جزيرتي «تيران وصنافير» إلى المملكة العربية السعودية.

وشهدت مناقشة الاتفاقية تحت قبة البرلمان، خلافات حادة بين المؤيدين والمعارضين للاتفاقية، إلى أن تمت الموافقة عليها بالأغلبية في دور الانعقاد الثاني للمجلس.

وقد نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس، الوثائق الخاصة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والخاصة بجزيرتي تيران وصنافير، وجاءت على النحو التالي:

1- القرار الجمهوري رقم 607 الصادر بتاريخ 29/12/2016 بالموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقعة في القاهرة بتاريخ 8/4/2016، والخطابات المتبادلة التالي بيانها:

- الخطاب الموجه من الأمير سعود الفيصل، وزير خارجية المملكة العربية السعودية إلى الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد، نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية جمهورية مصر العربية بتاريخ 14/9/1988.

- الخطاب الموجه من الأمير سعود الفيصل، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، إلى الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد، نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية جمهورية مصر العربية بتاريخ 1/8/1989.

- الخطاب الموجه من الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد، نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية جمهورية مصر العربية إلى الأمير سعود الفيصل، وزير خارجية المملكة العربية السعودية بتاريخ 3/3/1990.

- الخطاب الموجه من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية بتاريخ 8/4/2016.

- الخطاب الموجه من سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية إلى بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، بصفته وزيرًا للخارجية في مايو 2016.

- الخطاب الموجه من سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية، إلى بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، بصفته وزيرًا للخارجية بتاريخ 18/12/2016.

- الخطاب الموجه من بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، بصفته وزيرًا للخارجية، إلى سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية بتاريخ 19/12/2016.

2- كتاب الدكتور رئيس مجلس النواب بتاريخ 14/6/2017 بشأن موافقة المجلس على الاتفاقية والخطابات المتبادلة بشأنها.

3- وثيقة تصديق رئيس الجمهورية على هذه الاتفاقية والخطابات المتبادلة بشأنها .

4- اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقعة في القاهرة بتاريخ 8/4/2016.

يعمل باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية اعتبارا من 2 يوليو 2017.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.