Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Gangster Radwan Al Fayed escape from French prison by helicopter هروب أخطر لص في أوروبا «رضوان فايد» هرب من سجنه بطائرة

Tuesday, July 3, 2018

Gangster Radwan Al Fayed escape from French prison by helicopter هروب أخطر لص في أوروبا «رضوان فايد» هرب من سجنه بطائرة


قالت السلطات الفرنسية إن اللص الشهير رضوان فايد هرب من سجنه في العاصمة «باريس» على متن طائرة مروحية. واستطاع فايد الهرب بمساعدة ثلاثة من أعوانه مدججين بالسلاح هبطوا بطائرة مروحية في ساحة السجن.

مجرم معروف


وفايد من بين المجرمين المعروفين في فرنسا، وكان يقضي عقوبة السجن لإدانته بارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح.

وكتب فايد في عام 2009 كتابا يتحدث فيه عن تجربة نشأته في ضواحي تتفشى فيها الجريمة في باريس وكيف احترف الجريمة.


وكان قد زعم ترك الجريمة، غير أنه شارك في جريمة سطو مسلح فاشلة عام 2010 أسفرت عن مقتل شرطية.

وحُكم على فايد بعقوبة السجن 25 عاما وكان يقضي عقوبته في سجن "سين إيه مارن".

سلاح ومروحية


وليست هذه المرة الأولى التي يهرب فيها فايد من السجن، وسبق أن هرب عام 2013 بعد أقل من نصف ساعة من وصوله إلى السجن في شمالي فرنسا، واحتجز أربعة من مسئولي السجن رهائن كدروع بشرية وحطم عددا من أبواب السجن.

وهرب فايد وأعوانه من ساحة السجن على متن المروحية دون إصابة أحد، وفقا لما أعلنه موقع "يوروب 1" الإخباري الفرنسي.


رضوان فايد...هو الفرنسي الأكثر بحثا عنه بفرنسا بعد فراره السبت من سجن "سيكيدين" شمال فرنسا بطريقة استعراضية كما في الأفلام البوليسية، الكل يصفه بـ"اللص الذكي" الذي أحب الكتابة وعشق السينما واحترف السطو. مذكرة توقيف دولية من الإنتربول صدرت بحقه.

جزائري الأصل


عاد الحديث مجددا بفرنسا نهاية الأسبوع الماضي عن رضوان فايد، وهو فرنسي من أصل جزائري ارتبط اسمه في السنوات الأخيرة بأشهر قضايا السطو المسلح والفرار من السجون على الطريقة الهوليودية.


فصاحب الـ 40 عاما، هرب يوم السبت من سجن "سيكيدين" بالقرب من مدينة ليل شمال فرنسا حيث كان مسجونا لاتهامه بالمشاركة في عملية سطو عام 2010 أودت بحياة شرطية في الـ 26 من عمرها. اتهام رفضه المعني بالأمر مرارا.

اللص المثقف


وأكد رضوان فايد في مناسبات عديدة شغفه بالأدب والسينما وأنه استلهم طريقة السطو من الأفلام البوليسية. ويبدو أنه استلهم منها أيضا طريقة فراره، وهذا ما كان عليه الحال نهاية الأسبوع عندما فاجأ أربعة من حراس السجن بسلاح ناري، فجر بعدها عدة أبواب باستخدام متفجرات، ليأخذ أربعة حراس كرهائن أفرج عنهم فيما بعد، وهو يرتدي زي أحد الحراس.


واستخدم فايد في عملية الفرار سيارة عثرت عليها الشرطة محروقة ويرجح أنه أتلفها ليمحو أي أثر وراءه، ليستعمل سيارة ثانية لمواصلة طريقه برفقة شريك له.

المطلوب الأول


ويعد رضوان فايد الرجل الأول المطلوب في أوروبا بعد أن أصدر قاض أوروبي مذكرة توقيف أوروبية بحقه في الوقت الذي تواصل فيه الشرطة الفرنسية البحث عنه بكل الوسائل.

و"هيت" للمخرج ميكايل مان هو فيلم رضوان فايد المفضل، ويلعب فيه آل باشينو دور شرطي يطارد "روبيرت دي نيرو" في دور اللص الذي احترف عملية السطو بواسطة المتفجرات. وطبق فايد سيناريو الفيلم بصفة شبه "حرفية" لتنفيذ إحدى عمليات السطو.

لص الأحياء الشعبية


ويبدو أن السينما ليست مركز الاهتمام الوحيد لدى فايد الذي ذاع صيته بعد أن نشر في 2009 سيرة ذاتية بعنوان "لص. من الأحياء الشعبية إلى اللصوصية". وتناول في الكتاب نشأته في أحد الأحياء الفقيرة في ضاحية باريسية وتحوله إلى الإجرام. وأكد فايد في كتابه أنه تاب وتخلى نهائيا عن اللصوصية، ويلقب الشرطيون فايد بـ "الكاتب" منذ صدور كتابه. لكنه سريعا ما خيب ظنهم إذ يعتقد العديد منهم أنه العقل المدبر لعملية السطو عام 2010. ووقع فايد مجددا بين أيدي الشرطة في 2011 بعد أن اغتنم إفراجا مشروطا عنه ولم يعد إلى السجن الذي احتجز فيه في قضايا أخرى.

دور زوجته


ورجحت بعض المصادر في الشرطة إن زوجة فايد هي التي زودته بالمتفجرات خلال إحدى زياراتها له في السجن. وفي كل الحالات يجمع مسئولون أمنيون على أن العملية محكمة التدبير. وأثارت القضية ضجة كبيرة في أوساط نقابات السجون في فرنسا وفي صفوف المعارضة التي طالبت باستقالة وزيرة العدل كريستيان توبيرا.

السلوك المثالى


ونقلت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية عن رفاق سجن فايد أنه كان يطلب منهم مساعدته في توفير قطع من السلاح والمواد المتفجرة، الأمر الذي ساهم في ربط صلة بينه وبين أوساط الجريمة المنظمة. لكن فايد بدد شكوك الإدارة في نواياه للهرب عبر اعتماده سلوكا مثاليا.


وسبق لفايد أن هرب إلى الجزائر في 1997 ليفلت من العقاب في فرنسا في قضية سطو مسلح ثم عاد ليقضي في السجن 10 سنوات من أصل 30. كما تذكر بعض المصادر أن فايد سافر إلى إسرائيل بعد أول سرقة له، وقضى فيها 3 سنوات تلقى فيها تدريبات من قبل أحد العسكريين السابقين في الجيش الإسرائيلي.

ولكنه على غرار فيلم «كون إير» للنجم الأمريكي الشهير نيكولاس كيدج الذي يروي قصة هروب سجناء بالطائرة، قام مع أشخاص يحوزون أسلحة ثقيلة فى فرنسا بالهروب وأحد أفراد عصابة من سجن فرنسي فى طائرة هليكوبتر هبطت فى أرض السجن.


وذكرت مصادر أن 3 رجال مسلحين وصلوا إلى مدخل السجن وطلبوا إطلاق سراح السجين لتشتيت الانتباه، في الوقت الذي هبطت فيه طائرة هليكوبتر فى ساحة السجن وأخذ المسلحون السجين من غرفة الزيارة التي كان موجودا بها وفروا هاربين بالهليكوبتر.. ولم يصَب أحد بأذى. 

وتم العثور على الطائرة التي ربما أخذ المسلحون قائدها رهينة محترقة شمالي باريس، وقال مسؤول بوزارة الداخلية الفرنسية أنهم يتخذون كل الإجراءات لتحديد مكان الهارب . 

هو واحد من أشهر رجال العصابات في فرنسا وله تاريخ طويل من السرقات التي يقول إنه استلهمها من أفلام شهيرة بهوليوود مثل (سكار فيس) و(هيت)، وسبق أن فر فايد من السجن عام 2013 وأخذ معه أربعة حراس رهائن قبل أن يستخدم الديناميت لتفجير طريق للخروج والفرار بسيارة كانت تنتظره، وظل طليقا 6 أسابيع قبل أن تقبض عليه الشرطة في فندق مع أحد شركائه.


وأمضى فايد عشر سنوات في السجن حتى عام 2009 عندما أفرجت السلطات عنه ووضعته قيد المراقبة ثم أقنع مراقبيه بأنه تغير. وزادت شهرته منذ ذلك الحين بعد ظهوره في عدة برامج تلفزيونية وإصداره كتبا تحكي عن تاريخه وتحوله إلى مجرم في ضواحي باريس. 

ولد فايد في عام 1972 ونشأ في منطقة سيئة السمعة في باريس انتقل منها إلى احتراف الجريمة. وفي تسعينيات القرن الماضي أدار عصابة ارتكبت جرائم سطو مسلح وابتزاز في العاصمة الفرنسية.

وقد أظهر مقطع مصور، لحظة هروب المطلوب الأول في أوروبا "رضوان فايد" من سجنه في العاصمة باريس على متن طائرة مروحية.


وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، هبطت المروحية إلى فناء السجن، محاطة بمجموعة مسلحة لتغطية عمليات الهروب وسط ذهول الحراس وعدم تمكنهم من إيقافها.

واستطاع فايد الهرب بمساعدة ثلاثة من أعوانه مدججين بالسلاح هبطوا بطائرة مروحية في ساحة السجن. وتوجهت المروحية إلى منطقة جونيس القريبة من السجن وعثرت عليها الشرطة المحلية.

gangster Radwan Al Fayed escape from French prison by helicopter


International press reports published the first pictures and videos of scenes of the dramatic escape of French-Algerian gangster Radwan Al Fayed from a prison in Paris.

The French newspaper Le Figaro published a report confirming the escape of Al Fayed, 46, from Rowe prison in the Seine-Marne suburb east of the capital Paris, with the help of three of his companions, by helicopter before fleeing.


The newspaper “Daily Mail” clips and documented surveillance cameras in the French prison, which showed the helicopter flying outside the prison.

The videos also show the voices of the prisoners, chanting while the escape is taking place, while the guards are trying to jump to prevent crime while the helicopter is flying overhead.

Radwan was sentenced to 25 years in prison in April after he killed a policeman in 2010 during a robbery.


It is noteworthy that Radwan Al Fayed precedents in the escape operations was able in 2013 to escape from prison before being arrested by the police later.

French justice minister Nicole Beloube said the three Fayed assistants were like a well-trained commando unit and were likely to use unmanned aerial vehicles to monitor the area before carrying out the escape.

The helicopter landed in the courtyard of the prison at 11:30 pm local time, which was not covered by a protective net, at the time of Fayed’s brother’s visit. Two of them landed with the helicopter’s captain. The gunmen used smoke bombs to disperse the guards. They left his brother who was present to visit him.


The newspaper quoted sources as saying that the gunmen forced the helicopter commander to lead and carry out the escape, and then released him.

The French police arrested Al Fayed’s brother and subjected him to the investigation for information that could be useful in the search for him.

France investigates refugee prison Radwan Fayed: a security crash in prison


The French Ministry of Justice today confirmed that a prison error could easily be facilitated by a helicopter and using a armed group.


Justice Minister Nicole Beloube said: "I asked a commission of inquiry to go to the site and see security measures to know the imbalances and how to handle them."


"We must be careful, and we will not leave prisoners in the same place for a long time when they are," said Radwan Fayed, who also fled from prison five years ago.


Fayed is still out of sight after a spectacular escape from a prison on the outskirts of Paris.

The operation was performed on Sunday morning and lasted only a few minutes. No injuries were reported under the prison authorities.


involved "heavily armed" men who helped him fly from the central prison in Rio in the Paris region to an area not yet known.


A source near the survey said that Fayed had escaped "in a helicopter, using three partners."

2900 police officers are involved in the search for him.

This is the second time this prisoner flew after a first flight five years ago. He serves 25 years in jail to carry out an armed robbery that resulted in a police's death in 2010


“Radwan Al Fayed is someone who has freedom in his DNA. He also has lawbreaking in his DNA,” Laurent-Franck Lienard, the lawyer for Mr Fouquet’s family, told RTL radio on Monday.

“If there was one inmate to keep a close eye on, it was him.”

Faid’s brother was in custody on Monday.


French media reported that the three men took the helicopter pilot hostage at a flying club in the Paris region. He was later released with no physical injuries, and the helicopter was found burned out.

A wanted notice for Faid said he drove off in a utility truck.


Justice minister Nicole Belloubet said authorities are urgently looking for gaps in the security system that would have allowed the brazen breakout.

She said authorities are focused on a link with several drones that flew over the prison some months ago.


Prime minister Edouard Philippe said 2,900 officers are searching for Faid.

“Police forces are fully mobilised in order to find this person,” Mr Philippe said. “We know he is dangerous. We know he is a determined person and I want to find him as soon as possible.”


Faid was a fan of Robert De Niro, Michael Mann and Steve McQueen, according to Frederic Ploquin, who met him several times while researching a book about the French underworld.

“He always tried to bring to reality all these things that he learned in the movies,” Mr Ploquin said. “This escape is very much in his style.”

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.