Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مايكل نبيل يروي وقائع اعتقاله ويومياته بالسجن الحربي

Sunday, January 29, 2012

مايكل نبيل يروي وقائع اعتقاله ويومياته بالسجن الحربي

مايكل نبيل يروي وقائع اعتقاله ويومياته بالسجن الحربي: جردونا من ملابسنا والجنود سبوني وضربوا المساجين

- مايكل: يطالب بإعادة النظر في قانون السجون.. ويقول: أدعو المصريين ألا ينسوا شومان وزملائه المعتقلين
 - كانوا يعطونني أقراص وطعام فأصاب بضعف التركيز قبل التحقيق.. ولما امتنعت عن تناول الدواء والطعام رشوا “اسبراي” على أنفي
 - مايكل يعرض بدلة سجنه أمام الكاميرات: قارن بين بدلة سجين رأى و بدلة حبيب العادلى وأعوانه داخل سجن طره  
كتبت – إيمان عادل:
كشف الناشط السياسي “مايكل نبيل” في مؤتمر صحفي عقده اليوم بنقابة الصحفيين تفاصيل اعتقاله والانتهاكات التي تعرض لها داخل  السجون الحربية بعد سجنه في 29 من مارس العام الماضي بتهمة إهانة المؤسسة العسكرية ونشر أخبار كاذبة عنها.
وقال نبيل إن “الجنود بسجن المرج كانوا يجردونا من ملابسنا تماما ويسبونا بأقذع الشتائم “, وأضاف:” بسجن س 28  كنت استيقظ على أصوات السجناء بالزنازين المجاورة وهى يُضربون ويشتمون”, وقال:”لم أكن أتعرض للضرب لكنى شاهدت زملائي داخل الزنزانة وهم يتعرضون لضرب مبرح لم أكن احتمل مشاهدة ما يحدث”.
وأضاف: “عندي مشاكل في الضغط, وقبل فحوصات المستشفى النفسي كانوا يعطونني أقراص وطعام فأصاب بالدوخة وضعف التركيز, وحينما قررت الامتناع عن تناول الدواء والطعام رشوا “اسبراي” على أنفى قبل عرضي على التحقيقات, لم أكن أدرك تماما  ما يحدث من حولي ” .
واتهم إدارة السجن بإهمال حالته الصحية منذ بداية إضرابه عن الطعام, وقال إن ضابطا قال له: ” أقصى ما يمكن أن نفعله بشأن حالتك أن نثبت حالة الإضراب هكذا يقول قانون السجون”.
وأضاف ” نبيل ” أن ما يحدث داخل السجون غير آدمي والشيء الوحيد الذي يمكن أن يكتشفه السجين داخل السجن قدره هذا الجسد البشرى على احتمال التعذيب والقسوة والبقاء رغم كل هذا  على قيد الحياة “.
وأكد نبيل أن هناك ضباط داخل إدارة السجن كانوا يتضامنون معه, وقال: “أحمد شومان كان يُحمل على الأعناق بالتحرير والآن هو و وزملائه بالسجن, أتمنى ألا ينسى المصريين هؤلاء الصفوة من ضباطنا الشرفاء ” .
وشدد نبيل على ضرورة فصل إدارة السجون عن وزارة الداخلية حتى  يعاد النظر في مسألة الإصلاح والتهذيب, وقال”نحن نطالب بتعيين دارسي علم جريمة وعلم اجتماع وعلم نفس أسوة بكل إدارات السجون في كل الدول المتحضرة و بضرورة تفعيل دور موظفي حقوق الإنسان داخل السجون لمنع ورصد أي انتهاكات تحدث للسجناء ” .
وأكد نبيل  على ضرورة إعادة النظر في قانون السجون واللوائح التابعة له  وقال ” كيف نحاكم ونعامل داخل السجون بقانون وضعه عبد الحكيم عامر واللوائح التي أصدرها حبيب العادلى ؟  لقد قمنا بثورة ولا زال السجناء يحاكمون بقانون  وضعه العسكر وبلوائح مجرم يحاكم داخل سجنه الآن .. أين منطق الثورة  في هذا العبث ؟”.
وقال نبيل انه برغم خروجه من السجن  فلن يشعر بالأمان وهناك ” ضابط قاتل حر”.. وأضاف ” نرفض الحبس في قضايا الرأي والنشر”. وطالب الناشط  بالتصدي لكل الأساليب التي تحاول الوقيعة بين القوى الثورية لتصدع الصف الثوري وأكد أن الهدف واضح ولابد  من التركيز عليه .
كان نبيل قد عرض في نهاية مؤتمره أمام كاميرات الصحافة والتليفزيون بدلة سجنه  وقال  ” قارن بين بدلة سجين رأى و بدلة حبيب العادلى وأعوانه داخل سجن طره “.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.