Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: روسيا ترسل مسبارًا إلى القمر في 2015

Friday, January 18, 2013

روسيا ترسل مسبارًا إلى القمر في 2015


قالت وكالة الفضاء الروسية إن الحكومة تعتزم استئناف برنامج استكشاف القمر المتوقف منذ فترة طويلة بإرسال مسبار فضائي غير مأهول إلى القمر في 2015.

وقال «فلاديمير بوبوفكين» مدير وكالة الفضاء الروسية إن المركبة الفضائية، واسمها «لونا جلوب»، ستنطلق على متن أول صاروخ من منشأة جديدة تشيدها روسيا في منطقة «آمور» في أقصى الشرق في روسيا.

وعن مركز الفضاء الجديد الذي من شأنه أن يقلل اعتماد روسيا على قاعدة «بايكونور» التي تستأجرها في جمهورية كازاخستان السوفيتية السابقة، قال «سنبدأ استكشافنا للقمر من هناك».

وذكر مسؤولو الفضاء الروس أن «لونا جلوب» ستتكون من وحدة مدارية ومعمل فضائي وستهبط على سطح القمر وترسل معلومات عن عينات تأخذها من سطح القمر.

وكان الاتحاد السوفيتي قد تفوق على الولايات المتحدة في سباق الفضاء إبان الحرب الباردة و أرسل مسبارًا إلى القمر في 1959 ثم أرسل أول إنسان إلى الفضاء في 1961، لكن الولايات المتحدة أنزلت أول رجل على سطح القمر في 1969 بينما لم تفعل روسيا ذلك.

وكان آخر إطلاق سوفيتي ناجح لمسبار غير مأهول إلى القمر في سبعينات القرن الماضي وعانت روسيا إخفاقات في برنامج الفضاء في السنوات القليلة الماضية بما في ذلك الفشل في إطلاق اقمار صناعية ومسبار إلى المريخ في 2011.

وقالت وزارة الدفاع إن عملية إطلاق ناجحة لصاروخ الثلاثاء وضعت ثلاثة أقمار صناعية عسكرية في المدار.

ووافق رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف الشهر الماضي على خطة لإنفاق 2.1 تريليون روبل حوالي 70 مليار دولار، على تطوير صناعة الفضاء في الفترة من 2013 إلى 2020 لمواصلة مشاريع فضائية من بينها استكشاف القمر والمريخ.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.