Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: واشنطن بوست: اعلان مرسي حالة الطوارئ وحظر التجول تذكير لسياسة مبارك ووجهه القبيح

Monday, January 28, 2013

واشنطن بوست: اعلان مرسي حالة الطوارئ وحظر التجول تذكير لسياسة مبارك ووجهه القبيح

واشنطن بوست: اعلان مرسي حالة الطوارئ وحظر التجول تذكير لسياسة مبارك

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه فرض حظر التجول بدءا من يوم الاثنين بعد ان أعلن الرئيس المصري حالة الطوارئ في ثلاث محافظات الأكثر تضررا بقناة السويس بعد موجة من الاضطرابات في مطلع الاسبوع خلفت أكثر من 50 قتيلا وأغرقت الأمة في مزيد من الاضطراب. وكان إعلان الرئيس محمد مرسي تذكير للتكتيكات المستخدمة من قبل نظام المخلوع لاحكام قبضته على البلاد. هذه المرة، اشعل الغضب سياساته الإسلامية وبطء وتيرة التغيير.

تعهد مرسي غاضبا ، في خطاب متلفز أستفز مشاعر وغضب جميع المصريون مساء الاحد انه لن يتردد في اتخاذ إجراءات أكثر شدة لوقف اندلاع العنف في معظم أنحاء البلاد. ولكن في الوقت نفسه، سعى إلى طمأنة المصريين بأن التحركات الأخيرة لن تأخذ البلاد إلى النزعة الاستبدادية. قال "لن نتراجع عن الحرية والديمقراطية وسيادة القانون". يؤثر حظر التجول وحالة الطوارئ، لمدة 30 يوما، على محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس. و سيصبح حظر التجول ساري المفعول الاثنين 9:00مساءا  حتي 06:00 صباحا كل يوم.

وقال سياسيون (هذا الفاقد للشرعية ويحكم البلاد بميليشياته الهاربون معه من السجون مغيب ولا يعلم من هم شعوب الفنال ومقدرتهم وبأنه قرار غير واعى أو مسئول ومباركته لقتل الشرطة للأبرياء وتسييس الأمور لأرضاء فئة على حساب الأخرى غباء ويعد بمثابة أنتحار لشرعيته وسلطته.

في حين قال بعض النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعى ((هناك عمليات تفجيرية واستشهادية ومقاومة شعبية موجهة ستكون موجعة ومحرم عليك يا دمية المرشد دخول أيا من محافظات القناة لانها طاهرة ولن تسمح لأمثالك تدنيسها أو أعتقالها))

ونشر الثوار لمحافظات القناة الثلاث نبأ قيام كل محافظة بالأستقلال عن مصر وأعلانها دولة وبأن كل أهالى وشعب محافظات القناة قادرون على حمايتهم وردع كل طاغ من الغزاة الجدد على حد وصفهم بقولهم ((كان غيرك أشطر))

وقام العديد من الاهالى والثوار والحركات السياسية والقوى الثورية بالأمس بخرق قرار مرسى بحظر التجوال وحالة الطوارىء بالسير بمسيرات غاضبة ومنددة بقرار مرسى ساخرين منه وثائرون ضده لتدليسه للحقائق والتكتم على قتل الابرياء والاعتداء على حرمات الموتى وتكتمه وتستره على قتلة الشعب من العزل والاهالى والشباب بالمحافظات الثلاث وبمجموعات كبيرة حتى الثانية صباحا ثم عادوا لمنازلهم على وعد بأستكمال مسيرات الحرية والنضال ومقاومة المستعمرون والغزاة الجدد بمصر على حد قولهم

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.