Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: جون كيرى: عملنا بجد لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة

Wednesday, April 3, 2013

جون كيرى: عملنا بجد لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة

وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى "لقد عملنا بجد فى الأسابيع الماضية في محاولة لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة والتعامل مع صندوق النقد الدولي والتوصل إلى اتفاق يسمح لمصر بالبدء في تحويل اقتصادها وتحسين حياة مواطنيها".

وأضاف كيري قائلا "إننا نشارك الجميع شواغلهم المتعلقة بالتحديات السياسية والاقتصادية، وقد نقلت هذه الشواغل للجميع عندما كنت في زيارة إلى مصر".

جاء ذلك فى تصريحات لكيري خلال مؤتمر صحفي مع الوزير الكوري الجنوبي للشئون الخارجية والتجارة يون بيونج- سي في رده على سؤال بشأن وعد الرئيس محمد مرسي بالقيام بعمل إصلاحات، خاصة بعد أن قام "كيري" بالإعلان عن منح مصر 250 مليون دولار خلال زيارته الأخيرة للقاهرة..

وأضاف كيري: "التقيت المجتمع المدني والمعارضة وتحدثت إلى أعضاء مجتمع الأعمال واجتمعت مع أعضاء الحكومة وقد وضعنا سلسلة من الخيارات الحقيقية لحكومة مصر ولكن الخيار لهم في نهاية المطاف"، فيما تقوم بعثة من صندوق النقد الدولي بزيارة القاهرة هذا الأسبوع وسوف تكون هناك مناقشات معهم.

وقال كيري: "من الإنصاف أن أقول إن الرئيس باراك أوباما والإدارة يتشاركان مخاوف حقيقية حول الاتجاه الذي تتجه إليه مصر، حسب قوله، ونأمل أن يكون هناك وقت حتى تتمكن مصر من تغيير توجهها.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن: "الرئيس أوباما يوضح للجميع أن الولايات المتحدة لا تدعم شخصا بعينه وبالطبع لا تدعم حزبا ما على الآخر، ولكنها تحاول مساعدة شعب مصر لتحقيق الأحلام التي أعرب عنها في ميدان التحرير والأحلام التي حاول أن يحولها إلى واقع ملموس من خلال الانتخابات التي جرت وإيمانه بالعملية الديمقراطية.. أعتقد أنه مازال هناك وقت لتحقيق هذا الوعد ولكن في نهاية المطاف، القرار لحكومة مصر وشعب مصر".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.