Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حقوقي: أراضي أثيوبيا ملك لمصر منذ القرن الـ 19 وسددنا آخر قسط عام 1959.. وسنسترد أرضنا إذا لم يتوقف "سد النهضة"

Sunday, June 2, 2013

حقوقي: أراضي أثيوبيا ملك لمصر منذ القرن الـ 19 وسددنا آخر قسط عام 1959.. وسنسترد أرضنا إذا لم يتوقف "سد النهضة"

حقوقي: أراضي أثيوبيا

صرح محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إنه في نهايات القرن التاسع عشر وبعد فتوحات الخديو إسماعيل فى القرن الأفريقي، فقد ضم الخديوي إسماعيل جزءاً كبيراً من أرض أثيوبيا إلى مصر.

وأضاف "نعيم" أنه قد اتفق من بعده الخديو عباس على رد الأراضي الأثيوبية إلى سكانها مقابل اتفاق "حق الاتفاق"، وهي اتفاقية تم التوافق من خلالها على دفع مصر مبالغ مالية إلى اثيوبيا على هيئة أقساط سنوية مقابل وقف الانتفاع بتلك الأراضى وعدم إقامة أى سدود بها تعوق وصول النيل لمصر إلا بموافقة مصر وكان آخر قسط لتلك الأراضى عام 1959م.

وأشار "نعيم" إلى أننا حصلنا على نسخة موثقة من تلك العقود بين مصر وأثيوبيا وسنقوم برفع قضية دولية إما بوقف جميع السدود فوراً او استرداد أراضى أثيوبيا نتيجة نقضهم الاتفاقية بينهم وبين مصر.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.