Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: «الرئاسة»: اللجنة الثلاثية أكدت أن إثيوبيا قدمت معلومات غير كافية عن السد

Sunday, June 2, 2013

«الرئاسة»: اللجنة الثلاثية أكدت أن إثيوبيا قدمت معلومات غير كافية عن السد

«الرئاسة»: اللجنة الثلاثية أكدت أن إثيوبيا قدمت معلومات غير كافية عن السد

قال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن أعضاء الفريق المصري المشارك في اللجنة الثلاثية المعنية بتقييم آثار بناء إثيوبيا سد النهضة، أكدوا مرسي، الذي اجتمع بهم الأحد، أن تقرير اللجنة خلص إلى أن المعلومات التي قدمتها إثيوبيا عن آثار السد لم تكن كافية. وأتضح أنها تخدم مصالح خارجية تضر بمصالح مصر فى حصتها وتهددها.

وجاء في التقرير النهائي للجنة، حسب بيان الرئاسة ، أن التقرير النهائي للجنة، التي عقدت خلال فترة عملها 6 اجتماعات خلص إلى أن الدراسات المُقدمة من الجانب الإثيوبي لا توضح التحديد الكمي لأي من الفوائد أو الآثار السلبية للسد، حيث أن هذه الدراسات لم تكن كافية بالشكل المطلوب الذي يتناسب مع مشروع بهذا الحجم.

وتابع بيان الرئاسة أوصى تقرير اللجنة إجراء مزيد من الدراسات للجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وأمان السدود، والموارد المائية فضلًا عن النواحي البيئية.

وأضاف البيان أن مرسي قرر إحالة التقرير للحكومة مع تكليفها بدراسة تفصيلية للنتائج والتوصيات والمُقترحات التي خلص إليها التقرير للتحرك العاجل مع الجانبين الإثيوبي والسوداني للوصول إلى خطوات مُحددة يُتفق عليها تضمن استمرار التدفق المائي لنهر النيل، كما هو عليه كمًا ونوعًا، ومعالجة أي آثار سلبية قد تترتب على إنشاء السد.

وأشار إلى أن مرسى شدد على أهمية التحرك السريع في الفترة المُقبلة حتى يمكن التعامل مع الموقف قبل التقدم في إنشاء السد.على الرغم أن الأتفاق كان معه وأمانمه ولم يبد عليه أى تعليق مما دعا الجانب الاثيوبى للأستمرار فى خطة الأنشاء.

ونوّه إلى دعوة مرسي للقوى والأحزاب السياسية وبعض الرموز الشعبية لعقد اجتماع وطني موسع، الإثنين، لإطلاعهم على نتائج التقرير، وسُبُل التعامل مع الموقف، كما سيعقد الرئيس اجتماعًا الإثنين أيضًا، لمجلس الوزراء حول نفس الموضوع.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.