Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الشرقية: الإخوان يهاجمون المحافظة والأقسام ويشتبكون مع الشرطة والأهالى.. ومصرع 6 وإصابة 160

Thursday, August 15, 2013

الشرقية: الإخوان يهاجمون المحافظة والأقسام ويشتبكون مع الشرطة والأهالى.. ومصرع 6 وإصابة 160


قُتل 6 أشخاص وأصيب 160 آخرون فى اشتباكات عنيفة وقعت بين جماعة الإخوان وقوات الأمن فى مراكز متفرقة بمحافظة الشرقية، وهاجم أعضاء الجماعة مراكز ونقاط الشرطة وديوان المحافظة، وأحرقوا عدداً من الأقسام وسيارات الشرطة، فيما اعتقل الأمن 3 من الإخوان.

ففى مدينة القرين، حاصر 3000 من أنصار المعزول محمد مرسى قسم الشرطة ورشقوا القوات بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وتمكنوا من تسلق الأسوار واقتحام القسم وإشعال النيران فى جميع محتوياته وفى 5 سيارات شرطة. وقال مصدر أمنى إن الإخوان سرقوا سلاحين آليين و42 طبنجة، وهرّبوا 4 مساجين.
وأضاف المصدر أن الاشتباكات داخل القسم أسفرت عن إصابة 6 أفراد، تم نقلهم إلى مستشفى القرين المركزى.

كما هاجم العشرات من أعضاء جماعة الإخوان كمين شرطة الصحافة بمركز مشتول السوق، وأشعلوا النيران بسيارة شرطة، وتبادل الطرفان الأعيرة النارية.

وشكل الأهالى دروعاً بشرية لتأمين مركز الشرطة، بعد تردد أنباء عن توجه الإخوان لاقتحامه.

وفى مدينة الزقازيق، اشتبك مئات الإخوان، الذين أعلنوا الاعتصام أمام مسجد الفتح، مع الأهالى وقوات الشرطة، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة والمولوتوف والأعيرة النارية والخرطوش، ما أدى إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات، وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، وأجبروا الإخوان على الانسحاب.

وفى مدينة أبوكبير، ألقت قوات الشرطة القبض على 3 من أنصار المعزول محمد مرسى، وهم «سعد م. م. ع»، 51 عاماً، إمام وخطيب، وبحوزته فرد روسى وطلقة نارية، و«هانى ص. د»، 21 عاماً، تاجر، و«السيد م. أ. م»، 24 عاماً، ترزى، بتهمة ارتكاب أعمال عنف وشغب واشتراكهم فى الهجوم على مركز الشرطة ومجلس المدينة وإدارة الكهرباء، ما أسفر عن إصابة كل من الملازم أول أحمد منصور لاشين بجرح بالرأس، وأمين شرطة رمضان أحمد السيد بطلق خرطوش بالوجه، وحدوث تلفيات بالبوابة الرئيسية والنوافذ الخارجية لمجلس المدينة وإدارة الكهرباء، كذا ماكينتا الصرف الآلى الخاصتان ببنكى مصر والقاهرة، ولم يتمكنوا من اقتحام المركز.

وفى مدينة فاقوس، اندلعت اشتباكات بين الإخوان والأهالى، ما أدى إلى إصابة 15 شخصاً، وقال عادل أبوزيد، عضو حزب المؤتمر بالشرقية، إن الإخوان تجمعوا أمام مسجد العطارين وترددت أنباء عن توجههم لاقتحام مركز وقسم الشرطة بالمدينة، ما دفع الأهالى للتصدى لهم ووقعت اشتباكات بين الطرفين.

وحرر المواطن محمد الحسينى، الذى أصيب بطلق خرطوش خلال الاشتباكات، محضراً اتهم فيه الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى بحزب الحرية والعدالة، وقياديين إخوانيين بالتحريض والمسئولية عن إصابته.

وأشعل عشرات الغاضبين النيران بصيدلية الدكتور فريد إسماعيل، وتدخل عدد من القيادات الشعبية لمنع الغاضبين من اقتحام منزل فريد إسماعيل وقيادى إخوانى آخر يدعى محمد عوض شاويش.

فيما قامت قوات الشرطة بتأمين عدد من المحلات التجارية للإخوان ومنع الأهالى من اقتحامها، وشكل الأهالى لجاناً شعبية حول مجمع المحاكم الذى يضم «مركز وقسم ومحكمة فاقوس» لمنع الإخوان من اقتحامه.

وفى منيا القمح، عثر ضباط مركز شرطة منيا القمح على الميكروباص رقم 8654 (ر ل ط) مصر ماركة سوزوكى، متروكاً بأحد الشوارع الجانبية بالقرب من ديوان المركز والمحكمة، وبداخله كمية من زجاجات المولوتوف، كما تم ضبط عامل بحوزته حقيبة بداخلها ملابس خاصة بالقوات المسلحة برتبة ملازم أول.

وفى كفر صقر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمساعدة الأهالى من إحباط محاولة أنصار المعزول اقتحام مركز شرطة المدينة.

وقالت مصادر طبية إن 160 شخصاً أصيبوا فى الاشتباكات. فيما قال الدكتور عاطف عافية، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم، موضحاً أنه تم التحفظ على إحدى الجثث بمشرحة مستشفى أبوكبير وجثة بمشرحة مستشفى الأحرار و4 جثث بمشرحة مستشفى الزقازيق.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.