Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: المدعى العسكري السابق: حذف جملة "مخلصا لرئيس الجمهورية" من قسم ضباط القوات المسلحة تصحيح لخطأ فادح

Thursday, August 29, 2013

المدعى العسكري السابق: حذف جملة "مخلصا لرئيس الجمهورية" من قسم ضباط القوات المسلحة تصحيح لخطأ فادح


وصف اللواء سيد هاشم،المدعي العسكري السابق،حذف جملة مخلصا لرئيس الجمهورية من يمين القسم الخاص بضباط وجنود القوات المسلحة هو تصحيح لخطأ فادح كان يقع فيه الجيش منذ ابتكار ذلك القسم.

وقال هاشم إن الواقع الذي تعيشه البلاد حاليا هو ما دفع رئيس الجمهورية والقوات المسلحة لتغير ذلك القسم وحذف تلك الجملة،مؤكدا أن ولاء وعقيدة القوات المسلحة المصرية دائما وأبدا وعلي مر العصور كان وسيظل للشعب المصري وليس للحاكم وأن ماحدث في ثورتي يناير ويونيو أبرز دليل علي ذلك.

واوضح المدعي العسكري السابق أن جميع الدساتير نصت علي ان السيادة فقط للشعب المصري وأن القوات المسلحة المصرية هي ملك للشعب وليس للنظام الحاكم،مشيرا الي ان ما قام به الشعب المصري في 30 يونيو أوجب علي المسئولين القيام بالعديد من التعديلات الدستورية والقانونية لتصويب مثل تلك الأخطاء.

وكان المستشار عدلي منصور قد اصدر قرار جمهوريا رقم 562 لسنه 2013 بتحديد يمين الطاعة لضباط القوات المسلحة، ويؤدى ضباط القوات المسلحة عند بدء تعيينهم يمين الطاعة كالآتى :

أقسم بالله العظيم .. أقسم بالله العظيم .. أقسم بالله العظيم .. أن اكون جنديا وفيا لجمهورية مصر العربية محافظا على أمنها وسلامتها ، حاميا ومدافعا عنها فى البر والبحر والجو، داخل وخارج الجمهورية، مطيعا للأوامر العسكرية، منفذاً لأوامر قادتى، محافظاً على سلاحى، لا أتركه قط حتى أذوق الموت، والله على ما أقول شهيد .. 

ونشر القرار فى الجريدة الرسمية الاربعاء.

وبذلك يكون قد تم تغيير يمين الطاعة لضباط القوات المسلحة وحذف جملة مخلصا لرئيس الجمهورية...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.