Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: «الوفد»: نرفض النظام الفردي في الانتخابات.. ولن نضع الإخوان على قوائمنا

Saturday, August 24, 2013

«الوفد»: نرفض النظام الفردي في الانتخابات.. ولن نضع الإخوان على قوائمنا


أصدر حزب الوفد بيانًا أكد عدم صحة ما تداوله البعض عن أن الحزب يطالب بإجراء الانتخابات بنظام القائمة حتى يضع الإخوان على قوائمه، موضحًا أن السبب الحقيقي وراء المطالبة بنظام القوائم هو عدم إنتاج أنظمة سقطت في ثورتين، وحتى لا يسيطر أصحاب الأموال والنفوذ على الحكومة القادمة.

وقال سامح عقل، مقرر لجنة الإعلام بحزب الوفد، إن النظام الفردي مسألة مرفوضة من جميع الأحزاب السياسية، وليس موقفًا منفردًا من الحزب.

وأضاف «عقل» أن «موقف حزب الوفد يأتي انطلاقًا من مصلحة الوطن، وليس من مصلحة حزبية ضيقة»، مشيرًا إلى أن «الوفد» على مدار تاريخه الطويل لم يعتد تغليب مصالح الحزب على الوطن، كما أن «للحزب موقف واضح ضد نظام حكم الإخوان منذ بداية انفرادهم بالسلطة، وخيانتهم لكل العهود التي قطعتها الجماعة على نفسها»، على حد قوله.

وأوضح «عقل» أنه بعد إصدار المعزول محمد مرسي الإعلان الدستوري تم تكوين جبهة الإنقاذ في بيت الأمة، تلك الجبهة التي قامت بدور واضح ومؤثر، وقادت المعارضة ضد نظام حكم الإخوان، مؤكدًا أن «الوفد» قدم كل الدعم لحركة «تمرد»، وفتح مقراته على مستوى الجمهورية لجمع التوقيعات.

وشدد مقرر لجنة الإعلام بـ«الوفد», على أنه يجب الإسراع في وضع ميثاق الشرف الإعلامي حتى يبتعد من يسيء للأخلاق المصرية ولثورة 30 يونيو، عن الرأي العام، مضيفًا أن «بعض وسائل الإعلام تسمح بالظهور المبالغ فيه لمن يظنون أن المشهد أصبح خاليًا لهم بعد إزاحة الإخوان، ويحاولون استغلال 30 يونيو لإعادة نظام سبق أن ثار عليه المصريون، وهو ما لن يسمح به الشعب»، بحسب تعبيره...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.