Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حصريا تفاصيل | وقف دعوى إعادة محاكمة «عز» وإخلاء سبيله بكفالة 100 مليون جنيه (أعلى كفالة بالقانون المصرى)

Thursday, September 19, 2013

حصريا تفاصيل | وقف دعوى إعادة محاكمة «عز» وإخلاء سبيله بكفالة 100 مليون جنيه (أعلى كفالة بالقانون المصرى)


قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الخميس برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، وقف السير في إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز في قضية اتهامه بارتكاب جريمة غسل الأموال المتحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء علي المال العام بما قيمته 6.5 مليار جنيه .. مع إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 100 مليون جنيه على ذمة القضية.

وتضمن قرار المحكمة إدراج اسم أحمد عز على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والمنع من السفر .. وأن يكون إخلاء سبيله بالكفالة المحددة ( 100 مليون جنيه) ما لم يكن مطلوبا في قضايا أخرى .

وجاء قرار المحكمة بوقف السير في القضية التي تتم فيها إعادة محاكمة أحمد عز ، وذلك لحين الفصل بصدور حكم نهائي وبات في قضية "تراخيص الحديد" التي تعاد محاكمته فيها حاليا ، وكذا قضية الاستحواذ على شركة الدخيلة" التي صدر فيها حكم جنائي بمعاقبته بالسجن لمدة 37 عاما .. باعتبار أن هاتين القضيتين تتعلقان بمصدر الأموال موضوع قضية غسل الأموال التي تعاد فيها محاكمة المتهم ، وهو ما يجعل القضيتين المذكورتين ترتبطان ارتباطا وثيقا بهذه القضية .

وكلفت المحكمة النيابة العامة بانتظار صدور الحكم في القضيتين المشار إليهما ، لتحديد جلسة لنظر القضية الماثلة ومباشرة إعادة محاكمة المتهم فيها على ضوء ما سيصدر من أحكام في القضايا مصدر الأموال موضوع القضية الماثلة .

وتأتي إعادة محاكمة أحمد عز في ضوء الحكم السابق صدوره من محكمة النقض التي ألغت في مايو الماضي الحكم الصادر من محكمة الجنايات (الأولى) بمعاقبة أحمد عز بالسجن لمدة 7 سنوات وتغريمه 19 مليار جنيه في القضية ، وأمرت حينها (محكمة النقض) بإعادة محاكمة عز أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد قد سبق لها وأن قضت في 4 أكتوبر من العام الماضي بمعاقبة أحمد عز بالسجن 7 سنوات وتغريمه بصفة أصلية 12 مليارا و 858 مليون جنيه ، وبصفة إضافية 6 مليارات و429 مليون جنيه في القضية .

يشار إلى أن النيابة العامة سبق لها وأن أحالت أحمد عز الذي كان يشغل منصب أمين التنظيم السابق للحزب الوطنى المنحل ، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة غسل الأموال، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا .. حيث أسندت إليه المحكمة قيامه بغسل أموال بما قيمته 6 مليارات و 429 مليون جنيه متحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام .

وكشفت التحقيقات القضائية النقاب أن عز استثمر جزءا من هذه الأموال لتأسيس شركات باسمه واسم زوجته وأبنائه ، وأجرى تحويلات للأموال من حساب شركاته لحساب شركات مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار ، وأجرى عدة تحويلات مصرفية لحسابه الشخصى ولحساب شركات مملوكة له فى الخارج .

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة بدائرة مغايرة ، والتي تتولى إعادة محاكمة أحمد عز في قضية "تراخيص الحديد" سبق لها وأن أمرت مطلع شهر أغسطس الماضي ، بإخلاء سبيل أحمد عز على ذمة القضية بضمان محل إقامته ، وذلك على ضوء ما تبين للمحكمة من استنفاد عز لفترة الحبس الاحتياطي المقررة بقانون الإجراءات الجنائية في القضايا الجنائية ، والمحددة ب` 18 شهرا .. حيث تبين للمحكمة من واقع نماذج الحبس الاحتياطي التي قدمتها النيابة العامة ، أن أحمد عز تجاوز سقف الحبس الاحتياطي (في تلك القضية) منذ بدء حبسه احتياطيا على ذمتها بتحقيقات النيابة العامة .

جدير بالذكر أن قرار إخلاء سبيل أحمد عز لن يتم تنفيذه على أرض الواقع ، حتى وإن قام بسداد الكفالة ، باعتبار أنه مدان بعقوبة جنائية في قضية أخرى ، حيث يقضي عقوبة السجن المشدد لمدة 37 عاما وذلك إثر إدانته بالتربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي الجسيم بما قيمته 5 مليارات جنيه ، في صفقة استحواذه على شركة الدخيلة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.